الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى
| مشاهدات : 1451 | مشاركات: 0 | 2018-02-19 10:17:22 |

حظر رفع علم كوردستان في كركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تم فرض حظر شامل على رفع علم كوردستان في أي مكان من كركوك، وتمنع القوات العراقية رفع علم كوردستان حتى على الدور السكنية أو السيارات الشخصية للمواطنين الكورد، كما أزيلت لوحات وصور الشهداء الكورد التي تحمل في خلفياتها علم كوردستان من كافة الشوارع.

لقد وصلت أيدي المعادين لعلم كوردستان إلى كل مكان من كركوك، ما عدا أضرحة الشهداء الذين قضوا وهم يريدون أن يرفرف هذا العلم عالياً.

تم رفع أو تمزيق أعلام كوردستان من الشوارع والاستهانة بها، حتى أن العلم أنزل من فوق مباني المدارس الكوردية، ولم يعد التلاميذ يرددون نشيد (أي رقيب).

كما أزالت الأطراف الكوردستانية الأعلام من فوق بنايات مقراتها واكتفت بوضعها في قاعات الاجتماعات الخاصة، وتريد هذه الأطراف أن تتحد من الآن فصاعداً لمواجهة هذا الأمر الواقع المفروض عليهم.

وقد أبلغ مسؤول مركز الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في كركوك شبكة رووداو الإعلامية بأن "الوضع الحالي غير طبيعي، والملف الأمني في يد تلك القوات بينما كانت فيما مضى في يد الكورد، لكن الأمور تغيرت الآن، ونستطيع القول بوجود صراع مذهبي وقومي في الوقت الحاضر، لذا يجب علينا نحن الكورد أن نتعامل مع الوضع تعاملاً قومياً ونتكاتف فيما بيننا".

وكان مجلس محافظة كركوك قد قرر بناءً على المادتين 140 و115 من الدستور العراقي رفع علم كوردستان في كركوك إلى جانب العلم العراقي، وردت المحكمة الاتحادية طعناً في هذا القرار، ولهذا يقترح رئيس مجلس المحافظة رفع شكوى ضد إنزال علم كوردستان في كركوك.

وصرح رئيس مجلس محافظة كركوك، ريبوار الطالباني، لشبكة رووداو الإعلامية "يقول آخر قرار صدر عن المحكمة الاتحادية، إن هذا الأمر شأن داخلي أشير إليه في المادة 31 من القرار، ما يترك لنا فسحة ويوجب العمل بقرارنا رفع العلم كما هو، ويجب تسجيل شكوى ضد كل من يمنع رفع العلم".

بعد أحداث 16 أكتوبر الماضي، تم حظر رفع علم كوردستان فقط، وكتعبير عن انتصارهم يرفع التركمان علمهم في كل مكان من أحيائهم، كما أغرقت كركوك بالشعارات والرايات المذهبية الشيعية، ورفعت بدلاً عن أعلام كوردستان.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9374 ثانية