النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019
| مشاهدات : 718 | مشاركات: 0 | 2018-02-21 10:25:26 |

الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، ضرورة رفع الحظر على الرحلات الجوية الدولية في مطارات إقليم كوردستان، ودفع رواتب موظفي الإقليم.

جاء ذلك في إفادة قدمها المسؤول الأممي، أمام مجلس الأمن الدولي حول التطورات التي يشهدها العراق.

وقال كوبيش إن "المباحثات بين أربيل وبغداد تقدمت نحو الأمام وهي في مراحلها النهائية الآن"، مضيفاً: "يجب فتح مطارات إقليم كوردستان ودفع رواتب الموظفين".

وتابع أن "العراق بحاجة إلى مساعدات متواصلة، حيث هناك أكثر من مليوني نازح داخلي، وينبغي أن يعودوا لمناطقهم".

وأضاف أن "تشكيل حكومة عراقية جديدة هو الضامن الوحيد لمستقبل البلاد، وقيام دولة فدرالية مستقلة تمامًا موحدة، وديمقراطية، والحكومة الجديدة ستكون أيضاً الضامن لتنمية الشعب العراقي، والمنطقة واستقرارها".

وأشار إلى أن البلاد مقبلة في 12 مايو/آيار المقبل على انتخابات برلمانية، مبيناً أن الأمم المتحدة تراقب العملية.

ولفت أن خطر تنظيم "داعش" لا يزال قائماً، وأن القوات العراقية تسعى للقضاء على بقاياه في البلاد، بحسب قوله.

وأعلن العراق في ديسمبر/ كانون الأول استعادة جميع أراضيه من قبضة "داعش" الذي سيطر عليها في 2014، وكانت تقدر بثلث مساحة العراق، إثر حملات عسكرية متواصلة منذ 3 سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. 

لكن التنظيم لا يزال يمتلك خلايا نائمة في أرجاء العراق، وبدأ يعود تدريجيًا إلى أسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة ضمن حرب العصابات.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2734 ثانية