الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1433 | مشاركات: 0 | 2018-02-27 10:44:21 |

تمديد الحظر على مطارات الإقليم، والديمقراطي الكوردستاني يعتبره عقوبة جماعية للشعب الكوردي

 

عشتار تيفي كوم - شفقنا العراق/

 مددت الحكومة العراقية الحظر الجوي على الرحلات الخارجية من وإلى مطاري إقليم كوردستان العراق، حسبما أفاد مصدر رفيع في مطار أربيل الدولي الاثنين.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس إنه “تم تمديد الحظر لثلاثة أشهر اخرى”.

وكانت الحكومة العراقية حظرت في ايلول الماضي الرحلات الدولية من وإلى مطاري أربيل و السليمانية، ردا على الاستفتاء بشأن مستقبل كوردستان الذى نظمته سلطات الإقليم واعتبرته بغداد غير قانوني.

هذا واعتبرت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية، الاثنين، تمديد الحظر الجوي المفروض على مطارات إقليم كوردستان ثلاثة أشهر “عقوبة جماعية لشعب كوردستان”، داعية “حكومة كوردستان إلى مقاطعة الانتخابات والانسحاب من العملية السياسية”.

وقال رئيس الكتلة عرفات كرم في حديث لـ السومرية نيوز، إن “قرارالحكومة العراقية بتمديد قرار غلق مطارات إقليم كوردستان أمام الرحلات الخارجية إلى يوم 30 أيار المقبل يهدف للحصول على المزيد من الأصوات في الانتخابات المقبلة”، معتبرا “القرار عقوبة جماعية لشعب كوردستان”.

وأضاف كرم أن “هذه القرارات تدفع شعب كوردستان إلى القناعة بأنه كان محقا في إجراء الاستفتاء”، مشيرا إلى أن “هذه السياسيات الخاطئة هي التي تدفع الشعب الكوردستاني للتفكير في الاستقلال”.

ومضى كرم إلى القول “عندما نريد أن نكون عراقيين تنتزعون منا عراقيتنا، وعندما نريد أن نصبح كوردستانيين تعلنون الحرب علينا”، عاداً أن “هذه اللعبة خطيرة جدا”.

ودعا كرم حكومة إقليم كوردستان الى “مقاطعة شاملة للانتخابات والانسحاب من العملية السياسية العراقية فورا وضرورة عقد اجتماع للأطراف السياسية الكوردية لاتخاذ موقف واضح ضد التجويع والظلم المجحف الذي يُمارس بحق شعب كوردستان وإنقاذ كوردستان من الأزمة الخانقة التي يتعرض لها”.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5785 ثانية