بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 823 | مشاركات: 0 | 2018-02-27 10:44:21 |

تمديد الحظر على مطارات الإقليم، والديمقراطي الكوردستاني يعتبره عقوبة جماعية للشعب الكوردي

 

عشتار تيفي كوم - شفقنا العراق/

 مددت الحكومة العراقية الحظر الجوي على الرحلات الخارجية من وإلى مطاري إقليم كوردستان العراق، حسبما أفاد مصدر رفيع في مطار أربيل الدولي الاثنين.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس إنه “تم تمديد الحظر لثلاثة أشهر اخرى”.

وكانت الحكومة العراقية حظرت في ايلول الماضي الرحلات الدولية من وإلى مطاري أربيل و السليمانية، ردا على الاستفتاء بشأن مستقبل كوردستان الذى نظمته سلطات الإقليم واعتبرته بغداد غير قانوني.

هذا واعتبرت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية، الاثنين، تمديد الحظر الجوي المفروض على مطارات إقليم كوردستان ثلاثة أشهر “عقوبة جماعية لشعب كوردستان”، داعية “حكومة كوردستان إلى مقاطعة الانتخابات والانسحاب من العملية السياسية”.

وقال رئيس الكتلة عرفات كرم في حديث لـ السومرية نيوز، إن “قرارالحكومة العراقية بتمديد قرار غلق مطارات إقليم كوردستان أمام الرحلات الخارجية إلى يوم 30 أيار المقبل يهدف للحصول على المزيد من الأصوات في الانتخابات المقبلة”، معتبرا “القرار عقوبة جماعية لشعب كوردستان”.

وأضاف كرم أن “هذه القرارات تدفع شعب كوردستان إلى القناعة بأنه كان محقا في إجراء الاستفتاء”، مشيرا إلى أن “هذه السياسيات الخاطئة هي التي تدفع الشعب الكوردستاني للتفكير في الاستقلال”.

ومضى كرم إلى القول “عندما نريد أن نكون عراقيين تنتزعون منا عراقيتنا، وعندما نريد أن نصبح كوردستانيين تعلنون الحرب علينا”، عاداً أن “هذه اللعبة خطيرة جدا”.

ودعا كرم حكومة إقليم كوردستان الى “مقاطعة شاملة للانتخابات والانسحاب من العملية السياسية العراقية فورا وضرورة عقد اجتماع للأطراف السياسية الكوردية لاتخاذ موقف واضح ضد التجويع والظلم المجحف الذي يُمارس بحق شعب كوردستان وإنقاذ كوردستان من الأزمة الخانقة التي يتعرض لها”.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1986 ثانية