الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار
| مشاهدات : 987 | مشاركات: 0 | 2018-03-01 16:30:46 |

استعادة 57 ألف سلاح غير مرخص في إطار عفو في أستراليا

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

استعيد اكثر من 57 الف سلاح ناري في استراليا، ومنها اسلحة آلية او نصف آلية، في اطار عفو يتيح لحامليها تسليمها من دون الشعور بالقلق، كما اعلنت السلطات الخميس.

واعربت الحكومة عن ارتياحها لجعل البلاد اكثر أمانًا، في أعقاب هذه الحملة التي استمرت ثلاثة أشهر، وانتهت في 30 سبتمبر الماضي، فيما يحتد من جديد النقاش حول الاسلحة في الولايات المتحدة بعد عملية القتل في احدى ثانويا ت فلوريدا.

وقد دخل القانون الاسترالي، الذي يتضمن قيودا كثيرة حول الأسلحة النارية، حيز التطبيق بعد مجزرة وقعت في 1996. وغالبا ما يشير اليه أنصار الرقابة على الاسلحة باعتباره نموذجًا يحتذى في الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين، لم تحصل في استراليا اي عملية قتل جماعية.

هذا العفو، الاول على المستوى الوطني منذ عملية القتل، يتيح لمالكي الاسلحة تسليم اسلحة غير شرعية او لا يريدونها من دون طرح اي سؤال عليهم. وتفرض على الحيازة غير الشرعية للأسلحة النارية، في الاوقات العادية، غرامة تبلغ 280 الف دولار استرالي (185 الف يورو) او السجن 14 عاما.

بذلك استعادت السلطات 57 الف و324 سلاحا ناريا، منها حوالى 2500 سلاح آلي او نصف آلي. وقال وزير الشرطة انيوس تايلور ان هذه العملية تشهد على ما يمكن القيام به "عندما تعمل الحكومة والشعب الأستراليان معاً حتى نكون في أمان".

اضاف ان "تنظيف الشوارع من هذه الأسلحة غير المسجلة يعني انها لن تقع في أيدي قذرة وتعرّض للخطر حياة استراليين أبرياء. والمرحلة المقبلة هي قانون يقمع الاتجار بالأسلحة". وقبل بدء هذه العملية، قدرت الحكومة بـ 260 الفا عدد الاسلحة غير الشرعية المتداولة.

وتعلن الولايات الاسترالية من وقت الى آخر عن عمليات عفو، لكنها المرة الاولى على الصعيد الوطني منذ قتل مارن بريانت 35 شخصا بسلاح نصف آلي في بورت آرثر، المركز السابق للسجون والموقع السياحي في جزيرة تسمانيا في جنوب البلاد في ابريل 1996.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6574 ثانية