باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما
| مشاهدات : 850 | مشاركات: 0 | 2018-03-01 16:30:46 |

استعادة 57 ألف سلاح غير مرخص في إطار عفو في أستراليا

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

استعيد اكثر من 57 الف سلاح ناري في استراليا، ومنها اسلحة آلية او نصف آلية، في اطار عفو يتيح لحامليها تسليمها من دون الشعور بالقلق، كما اعلنت السلطات الخميس.

واعربت الحكومة عن ارتياحها لجعل البلاد اكثر أمانًا، في أعقاب هذه الحملة التي استمرت ثلاثة أشهر، وانتهت في 30 سبتمبر الماضي، فيما يحتد من جديد النقاش حول الاسلحة في الولايات المتحدة بعد عملية القتل في احدى ثانويا ت فلوريدا.

وقد دخل القانون الاسترالي، الذي يتضمن قيودا كثيرة حول الأسلحة النارية، حيز التطبيق بعد مجزرة وقعت في 1996. وغالبا ما يشير اليه أنصار الرقابة على الاسلحة باعتباره نموذجًا يحتذى في الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين، لم تحصل في استراليا اي عملية قتل جماعية.

هذا العفو، الاول على المستوى الوطني منذ عملية القتل، يتيح لمالكي الاسلحة تسليم اسلحة غير شرعية او لا يريدونها من دون طرح اي سؤال عليهم. وتفرض على الحيازة غير الشرعية للأسلحة النارية، في الاوقات العادية، غرامة تبلغ 280 الف دولار استرالي (185 الف يورو) او السجن 14 عاما.

بذلك استعادت السلطات 57 الف و324 سلاحا ناريا، منها حوالى 2500 سلاح آلي او نصف آلي. وقال وزير الشرطة انيوس تايلور ان هذه العملية تشهد على ما يمكن القيام به "عندما تعمل الحكومة والشعب الأستراليان معاً حتى نكون في أمان".

اضاف ان "تنظيف الشوارع من هذه الأسلحة غير المسجلة يعني انها لن تقع في أيدي قذرة وتعرّض للخطر حياة استراليين أبرياء. والمرحلة المقبلة هي قانون يقمع الاتجار بالأسلحة". وقبل بدء هذه العملية، قدرت الحكومة بـ 260 الفا عدد الاسلحة غير الشرعية المتداولة.

وتعلن الولايات الاسترالية من وقت الى آخر عن عمليات عفو، لكنها المرة الاولى على الصعيد الوطني منذ قتل مارن بريانت 35 شخصا بسلاح نصف آلي في بورت آرثر، المركز السابق للسجون والموقع السياحي في جزيرة تسمانيا في جنوب البلاد في ابريل 1996.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9969 ثانية