البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 989 | مشاركات: 0 | 2018-03-02 15:06:19 |

البرلمان العراقي يصوت على الموازنة

من البرلمان العراقي (أرشيفية)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

عقد البرلمان العراقي جلسة، الخميس، باشر فيها التصويت على موازنة العراق لعام 2018.

وكان مجلس النواب قد عقد جلسته الـ13 برئاسة سليم الجبوري وحضور 170 نائباً.

كما سبق الجلسة اجتماعاً للرئاسات الثلاث لمناقشة الفقرات التي أدت إلى عرقلة إقرار الموازنة لمدة 3 أشهر، ومنها تخفيض موازنة إقليم_كردستان ومبالغ إعادة إعمار المدن التى دمرها تنظيم داعش.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد قال في وقت سابق من شباط/فبراير الماضي، إن نسبة الـ17% من الموازنة التي كانت تُمنح لإقليم كردستان مجرد اتفاق سياسي، مؤكداً أن حصة البيشمركة في الموازنة ثابتة دون تغيير.

ولفت العبادي إلى أن المخصصات الموجودة في العراق لا تكفي لجميع العراقيين، مؤكداً أن نسبة الـ17% مجرد اتفاق سياسي كان معمولاً به في السابق.

من جانب آخر، أقر البرلمان، الخميس، قراراً يدعو الحكومة إلى وضع جدول زمني لمغادرة القوات الأجنبية من العراق، في إشارة إلى التحالف الدولي الذي قدم الإسناد خلال المعارك ضد "داعش".

وأفاد بيان مقتضب صدر عن مكتب الجبوري: "بعد أن وجه الشكر لجميع الدول التي وقفت مع العراق في حربه ضد عصابات داعش (...) مجلس النواب يصوت على قرار يدعو فيه الحكومة إلى وضع جدول زمني لمغادرة القوات الأجنبية من العراق"، لافتاً إلى أن "وجوداً مستمراً للتحالف في العراق سيؤمن لكن بشروط تتماشى مع الحاجات وبالتنسيق مع الحكومة العراقية"، من دون إعطاء أرقام لخفض عديد القوات.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3941 ثانية