الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار
| مشاهدات : 1059 | مشاركات: 0 | 2018-03-02 15:06:19 |

البرلمان العراقي يصوت على الموازنة

من البرلمان العراقي (أرشيفية)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

عقد البرلمان العراقي جلسة، الخميس، باشر فيها التصويت على موازنة العراق لعام 2018.

وكان مجلس النواب قد عقد جلسته الـ13 برئاسة سليم الجبوري وحضور 170 نائباً.

كما سبق الجلسة اجتماعاً للرئاسات الثلاث لمناقشة الفقرات التي أدت إلى عرقلة إقرار الموازنة لمدة 3 أشهر، ومنها تخفيض موازنة إقليم_كردستان ومبالغ إعادة إعمار المدن التى دمرها تنظيم داعش.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد قال في وقت سابق من شباط/فبراير الماضي، إن نسبة الـ17% من الموازنة التي كانت تُمنح لإقليم كردستان مجرد اتفاق سياسي، مؤكداً أن حصة البيشمركة في الموازنة ثابتة دون تغيير.

ولفت العبادي إلى أن المخصصات الموجودة في العراق لا تكفي لجميع العراقيين، مؤكداً أن نسبة الـ17% مجرد اتفاق سياسي كان معمولاً به في السابق.

من جانب آخر، أقر البرلمان، الخميس، قراراً يدعو الحكومة إلى وضع جدول زمني لمغادرة القوات الأجنبية من العراق، في إشارة إلى التحالف الدولي الذي قدم الإسناد خلال المعارك ضد "داعش".

وأفاد بيان مقتضب صدر عن مكتب الجبوري: "بعد أن وجه الشكر لجميع الدول التي وقفت مع العراق في حربه ضد عصابات داعش (...) مجلس النواب يصوت على قرار يدعو فيه الحكومة إلى وضع جدول زمني لمغادرة القوات الأجنبية من العراق"، لافتاً إلى أن "وجوداً مستمراً للتحالف في العراق سيؤمن لكن بشروط تتماشى مع الحاجات وبالتنسيق مع الحكومة العراقية"، من دون إعطاء أرقام لخفض عديد القوات.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8221 ثانية