الكنائس الشرقية توقع على بيان مشترك بشأن أوضاع المسيحيين في المنطقة      الدراسة السريانية تزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد      السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشاركان في ورشة عن ادوار وطرق عمل لجان السلام المحلية      بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق      "فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا
| مشاهدات : 1059 | مشاركات: 0 | 2018-03-02 15:17:31 |

السيناتور تيد كروز: سنشهد دولة كوردستان المستقلة

السيناتور تيد كروز

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال السيناتور الامريكي تيد كروز ان دولة كوردستان الحرة والمستقلة ستتأسس في وقت أقرب مما يتوقعه الكثيرون داعيا بلاده الى ضرورة دعم الكورد.

وقال تيد كروز لكوردستان 24 "أؤيد بشدة تأسيس دولة كوردستان الحرة والمستقلة".

وقال كروز وهو عضو في مجلس الشيوخ الامريكي عن ولاية تكساس ان "الكورد كانوا اصدقائنا وقد وقفوا إلى جانب أمريكا في أوقات الحاجة وبذلوا تضحيات جسيمة".

ويعد كروز من السياسيين الامريكيين المؤيدين للكورد منذ زمن طويل وقد دافع عن القضايا التي تهم كوردستان مرارا في الكونغرس الامريكي.

وقال كروز "لقد حاولت طوال فترة ولايتي في مجلس الشيوخ التحدث بصوت عال عن حقوق الشعب الكوردي وسأواصل الحديث والدفاع عنه ".

ووصف كروز الأحداث التي جرت بعد 16 تشرين الأول اكتوبر في كركوك بأنها ممارسات "عدائية وتشكل تهديدا خطيرا لسلامة حلفائنا وتشكل حافز لتنظيم داعش لترتيب صفوفه من جديد".

وسيطرت القوات العراقية والحشد الشعبي على كركوك ومناطق متنازع عليها بعد ايام من الاستفتاء على الاستقلال الذي اجراه الكورد في ايلول سبتمبر الماضي وحظي باصوات الاكثرية لصالح تاسيس دولة.

ودعا كروز بغداد الى وقف الجهود التي تسهم في التصعيد الاقليمي ضد شعب كوردستان.

وأكد السيناتور الامريكي على ضرورة ألا تسمح بلاده باستخدام الاسلحة والمعدات الامريكية من قبل "الميليشيات المدعومة من ايران" ضد كوردستان.

وقال كروز ان "الكورد ساهموا بشكل اساسي في ردع تنظيم داعش وقد عبروا بوضوح عن رغبتهم في الاستقلال عن العراق".

وطالب كروز المجتمع الدولي بدعم رغبة الشعب الكوردي في تقرير مصيره ضد كافة الجهات الاقليمية التي تهدد سبل عيشه بحسب ما أفاد كروز.

وقال كروز "الكورد حلفاؤنا وعلينا ان نساعدهم على اقامة دولة ".

وقال السيناتور الامريكي "سنرى يوما كوردستان حرة ومستقلة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0285 ثانية