’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس      البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      العبادي والصدر يُعلنان تحالفًا بين كتلتيهما السياسيتين وغموض بشأن دور العامري      داعش يهدد بقطع رؤوس 6 رهائن ما لم تطلق بغداد سراح جميع "المعتقلات السنيات"      بعد خطأ وهدف.. منقذ ألمانيا يرد بقوة      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين
| مشاهدات : 1172 | مشاركات: 0 | 2018-03-04 09:25:59 |

دريد حكمت مستشار محافظ نينوى لشؤون المسيحيين لشبكة رووداو: المقبرة التي عثر عليها مؤخراً قديمة ونبشها داعش لسرقة المجوهرات

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن مستشار محافظ نينوى لشؤون المسيحيين، مدير زراعة نينوى، دريد حكمت طوبيا، أن المقبرة التي عثر عليها مؤخراً وقيل أنها تضم رفاة 40 شخصاً، قديمة وتضم رفات آلاف الأشخاص، مشيراً إلى أن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش نبشوا المقبرة للبحث عن المجوهرات والحلي الذهبية.

وقال طوبيا لشبكة رووداو الإعلامية: "نقل خلال اليومين الماضيين عن الكنيسة الارثوذكسية في الموصل العثور على مقبرة جماعية لأشخاص مقتولين من قبل داعش وقمنا بتحرياتنا وتواصلنا مع الكنيسة وتوضح أن هذا الخبر لم يصدر منهم إطلاقاً".

وأضاف: "ذهبنا إلى المقبرة، والحقيقة أنها مقبرة قديمة جداً وهي خاصة لموتى المسيحيين في نينوى ولا تضم 40 شخصاً بل آلاف وهي تشبه مثيلاتها من المقابر".

وتابع: "هذه المقابر تعرضت للتدمير وللنبش للبحث عن المجوهرات التي تدفن مع الميت بحسب تقاليد سابقة وتنظيم داعش كان يقوم بنبش هذه القبور".

وفي سياق عودة النازحين المسيحيين مناطقهم في سهل نينوى قال طوبيا: "عودة العوائل إلى سهل نينوى تعتبر جيدة جداً، وحتى الآن عادت 9 آلاف إلى الحمدانية أما باقي العوائل في المناطق الأخرى فلم تعد لأن بيوتها محروقة أي أن هناك حوالي 2000 بيت محروق وخاصة في الساحل الأيمن من الموضل بسبب الدمار الذي شهدته المدينة القديمة".

وكان مصدر أمني، قد كشف الجمعة، العثور على مقبرة جماعية تضم رفاة 40 شخصاً من مسيحيي الموصل.

وقال المصدر في تصريح صحفي تابعته رووداو  إن " قوة أمنية مشتركة عثرت على مقبرة جماعية لمسيحيين في منطقة حليلة بالقرب من بادوش غربي الموصل".

وأضاف، أن "أغلب الرفاة كانت مدفونة بشكل جماعي وبينهم نساء وأطفال".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2147 ثانية