الكنائس الشرقية توقع على بيان مشترك بشأن أوضاع المسيحيين في المنطقة      الدراسة السريانية تزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد      السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشاركان في ورشة عن ادوار وطرق عمل لجان السلام المحلية      بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق      "فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا
| مشاهدات : 919 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 09:27:12 |

كلمة البابا فرنسيس قبل صلاة التبشير الملائكي في الأحد الثالث من زمن الصوم

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر هذا الأحد الثالث من زمن الصوم صلاة التبشير الملائكي مع وفود من المؤمنين احتشدوا في ساحة القديس بطرس، وألقى كلمة استهلها مشيرًا إلى أن إنجيل اليوم يخبرنا عن يسوع وهو يطرد الباعة من هيكل أورشليم (راجع يوحنا 2، 13 – 25) وقد فعل ذلك مستخدمًا مِجلدًا من حبال وقلبَ طاولاتهم وقال: "لا تجعلوا من بيتِ أبي بيتَ تجارة" (يوحنا 2، 16). وأضاف الأب الأقدس أن هذا العمل الذي تمّ مع اقتراب الفصح، قد أثار انطباعًا كبيرًا في الجموع وعدائية السلطات الدينية والذين شعروا بأنهم مهددون في مصالحهم الاقتصادية. وفي كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي أشار البابا فرنسيس إلى أنه، ولتفسير تصرّف يسوع في تنقية بيت الله، استند تلاميذه إلى نص بيبليّ من المزمور التاسع والستين" الغيرةُ على بيتِكَ ستأكُلُني"، وأضاف الأب الأقدس أن هذا المزمور هو طلب مساعدة في حالة خطر شديد بسبب حقد الأعداء: الحالة التي سيعيشها يسوع في آلامه، لافتًا إلى أن الغيرة على الآب وعلى بيته ستقوده حتى الصليب: إن غيرته هي غيرة المحبة التي تقود إلى التضحية بذاته. وتابع البابا فرنسيس قائلاً إن "العلامة" التي سيعطيها يسوع عن سلطته ستكون موته وقيامته، وذكّر بكلمات يسوع "انقضوا هذا الهيكلَ وأُقمْهُ في ثلاثة أيام!" (يوحنا 2، 19). وأضاف الأب الأقدس أن يوحنا يشير في الإنجيل إلى أن يسوع "كان يعني هيكلَ جسده" (يوحنا 2، 21). وأشار البابا فرنسيس في كلمته إلى أنه مع فصح يسوع تبدأ العبادة الجديدة، في الهيكل الجديد، عبادة المحبة، والهيكل الجديد هو يسوع نفسه.

قال البابا فرنسيس إن تصرّف يسوع الذي يحدّثنا عنه إنجيل اليوم يحثّنا على عيش حياتنا لا في البحث عن مصالحنا، وإنما لمجد الله الذي هو المحبة. وإننا مدعوون دائمًا لتذكُّر كلمات يسوع القوية هذه "لا تجعلوا من بيتِ أبي بيتَ تجارة". وأضاف الأب الأقدس أن هذه الكلمات تساعدنا كي نُبعد خطر أن نجعل من أنفسنا مكان تجارة، عائشين في بحث متواصل عن منفعتنا، بدل المحبة السخية والمتضامنة. وأكد البابا فرنسيس أن تعليم يسوع هذا هو آني دائمًا، ليس فقط للجماعات الكنسية، وإنما أيضًا للأفراد والجماعات المدنية وللمجتمع بأسره.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9149 ثانية