’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس      البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      العبادي والصدر يُعلنان تحالفًا بين كتلتيهما السياسيتين وغموض بشأن دور العامري      داعش يهدد بقطع رؤوس 6 رهائن ما لم تطلق بغداد سراح جميع "المعتقلات السنيات"      بعد خطأ وهدف.. منقذ ألمانيا يرد بقوة      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين
| مشاهدات : 1108 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 09:41:28 |

البطريرك ساكو يرسم شماساً انجيلياً وشمامسة رسائليين في كنيسة مار توما في النعيرية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

إكتظت كنيسة مار توما في بغداد الجديدة / النعيرية عصر يوم الاحد بالمؤمنين إحتفالاً بالقداس 4 آذار 2018، الذي سبقه الإحتفال بمراسيم الرسامة الإنجيلية للشماس غسان داؤود منصور البوتاني، وهو من مواليد بغداد 1973، متزوج وله إبنتان، وحاصل على دبلوم فني من قسم الكهرباء، خريج معهد التثقيف المسيحي 1996، خريج الدورة اللاهوتية عند الآباء الدومنيكان 1997.

كما رسم غبطته كوكبة من الشمامسة الرسائليين وبعدها أكمل القداس الإلهي بمشاركة سيادة المطران مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي، والأب أداي (بهجت) راعي الكنيسة والأب منهل سلوم، والأب سايمون من جماعة الموعوظين.

عبَّر غبطته عن فرحته بمن يتقدمون لخدمة الكنيسة، التي هي الجماعة، وتمنى ان يشجع هذا الاحتفال شبابنا وشاباتنا للانضمام الى الكنيسة وإكتشاف دعوتهم. كما أثنى على الشماس غسان كونه متزوج ومثلما نجح في عائلته الصغيرة سيكون قادراً على النجاح مع عائلته الكبيرة. وسنحتفل قريباً إنشالله بسيامته الكهنوتية.

وفي النهاية حثَّ غبطته الحضورعلى تحديث البطاقات الإنتخابية، وأكد على ضرورة الاشتراك بالإنتخابات كواجب ديني ووطني وإنساني.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1199 ثانية