بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 755 | مشاركات: 0 | 2018-03-06 15:53:37 |

وزير الهجرة: نرفض اعادة اللاجئين العراقيين قسرا

 

عشتارتيفي كوم- خندان/

 

طالب وزير الهجرة والمهجرين  في الحكومة العراقية جاسم محمد الجاف، دول الاتحاد الأوروبي بمراعاة الجوانب الانسانية في التعامل مع ملف العراقيين اللاجئين في دولهم، مؤكدا رفض الحكومة والوزارة العودة القسرية للاجئين العراقيين.

جاء ذلك خلال استقباله السفير السويسري غير المقيم لدى بغداد هاينز بيتر لينز، بحسب بيان صادر عن وزارة الهجرة.

 وحسب البيان بحث الطرفان ملفي النازحين والعائدين وأوضاع اللاجئين العراقيين في دول الاتحاد الاوروبي، وقال الجاف :" ان بعض الدول وللأسف تستخدم اجراءات تعسفية في اعادة اللاجئين العراقيين قسرا الى البلاد ولاتراعي الجوانب الانسانية والدوافع والظروف التي أرغمتهم على مغادرة وطنهم، ففي النهاية يبقى خيار الهجرة واللجوء من اصعب الخيارات التي يواجهها من اضطر للابتعاد عن الأرض التي ينتمي لها ".

وشدد وزير الهجرة على ان "مثل تلك الاجراءات مرفوضة من قبل الحكومة العراقية فإعادتهم الى البلاد يجب ان تكون وفق الاطر القانونية وبالتفاهم بين العراق والدول الاخرى مع ضرورة العمل على تشجيع العودة الطوعية للاجئين العراقيين وتجنب اجبارهم على العودة".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3864 ثانية