البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 993 | مشاركات: 0 | 2018-03-06 15:59:41 |

مسؤول بمكتب الرئيس بارزاني: لهذا السبب نسعى للاستقلال

 

عشتارتيفي كوم- خندان/

 

أعلن مسؤول الشؤون السياسية والعلاقات العامة بمكتب الرئيس مسعود بارزاني، أن بغداد لم تبق أي معنى للشراكة الوطنية أمام المكونات العراقية، ولا تريدنا أن نكون شركاء، لذا فإننا نسعى للاستقلال.

وقال هيمن هورامي، اليوم الاثنين، خلال استقباله السفيرة النرويجية الجديدة في العراق والأردن، تون آلرس: «من الضروري أن يخلق المجتمع الدولي مناخاً من الديمقراطية على أساس مكونات المنطقة، حتى تتخلص المنطقة من تغليب مصالح أطراف بعينها، وتبتعد عن العنف».

وعن الأوضاع السياسية الداخلية في العراق، أردف هورامي «الرئيس بارزاني في رسالته التي وجهها بمناسبة الخامس من آذار، تحدث بوضوح عن الخلافات القائمة بين بغداد والإقليم، وموقف البرلمان العراقي، حيث أنها تظهر بوضوح لماذا طالب الكورد بالاستقلال، لأنهم لا يريدون أن نكون شركاء».

وأشار المسؤول الكوردي إلى أن «الكورد أعادوا بناء العراق الجديد الفيدرالي كي يكون مبعث فخر واعتزاز للعراقيين، لا كي تغتصب حقوقهم».

بدورها عبرّت السفيرة النرويجية عن شكر وتقدير بلادها لإقليم كوردستان، والتضحيات التي قدمتها قوات البيشمركة في الحرب على داعش.

وأشارت إلى أن النرويج تدرك أهمية الدور الذي يضطلع به إقليم كوردستان في المنطقة، كما جددت دعم بلادها للحوار بين بغداد وأربيل.

وكان هورامي قد قال في ‹تغريدة› على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ‹تويتر›، إنه «بتمرير الموازنة دون النظر في مطالب الكتل الكوردستانية، دقت الديمقراطية بتوافق الآراء في مرحله ما بعد 2003 في العراق، مسماراً آخر في نعشها».

مضيفاً، بالقول: «العوامل التي تدفعنا إلى الخروج من بغداد تحصل على مزيد من الزخم»، مردفاً «لا معنى للبقاء في العملية السياسية العراقية، ومقاطعة الانتخابات هو خيار آخر».

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4383 ثانية