الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار
| مشاهدات : 1035 | مشاركات: 0 | 2018-03-06 15:59:41 |

مسؤول بمكتب الرئيس بارزاني: لهذا السبب نسعى للاستقلال

 

عشتارتيفي كوم- خندان/

 

أعلن مسؤول الشؤون السياسية والعلاقات العامة بمكتب الرئيس مسعود بارزاني، أن بغداد لم تبق أي معنى للشراكة الوطنية أمام المكونات العراقية، ولا تريدنا أن نكون شركاء، لذا فإننا نسعى للاستقلال.

وقال هيمن هورامي، اليوم الاثنين، خلال استقباله السفيرة النرويجية الجديدة في العراق والأردن، تون آلرس: «من الضروري أن يخلق المجتمع الدولي مناخاً من الديمقراطية على أساس مكونات المنطقة، حتى تتخلص المنطقة من تغليب مصالح أطراف بعينها، وتبتعد عن العنف».

وعن الأوضاع السياسية الداخلية في العراق، أردف هورامي «الرئيس بارزاني في رسالته التي وجهها بمناسبة الخامس من آذار، تحدث بوضوح عن الخلافات القائمة بين بغداد والإقليم، وموقف البرلمان العراقي، حيث أنها تظهر بوضوح لماذا طالب الكورد بالاستقلال، لأنهم لا يريدون أن نكون شركاء».

وأشار المسؤول الكوردي إلى أن «الكورد أعادوا بناء العراق الجديد الفيدرالي كي يكون مبعث فخر واعتزاز للعراقيين، لا كي تغتصب حقوقهم».

بدورها عبرّت السفيرة النرويجية عن شكر وتقدير بلادها لإقليم كوردستان، والتضحيات التي قدمتها قوات البيشمركة في الحرب على داعش.

وأشارت إلى أن النرويج تدرك أهمية الدور الذي يضطلع به إقليم كوردستان في المنطقة، كما جددت دعم بلادها للحوار بين بغداد وأربيل.

وكان هورامي قد قال في ‹تغريدة› على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ‹تويتر›، إنه «بتمرير الموازنة دون النظر في مطالب الكتل الكوردستانية، دقت الديمقراطية بتوافق الآراء في مرحله ما بعد 2003 في العراق، مسماراً آخر في نعشها».

مضيفاً، بالقول: «العوامل التي تدفعنا إلى الخروج من بغداد تحصل على مزيد من الزخم»، مردفاً «لا معنى للبقاء في العملية السياسية العراقية، ومقاطعة الانتخابات هو خيار آخر».

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6207 ثانية