البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      منح جائزة القديس زوسيمو للكاردينال ساكو في مدينة فاريسي الايطالية      بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( USAID) تم انجاز المرحلة الثانية من مشروع انارة وضمان سلامة الطرق في قرقوش وكرمليس الذي تتولى منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنفيذه      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الطاقة والمياه      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام السرياني في الدير الأمّ للراهبات الأفراميات، بطحا، حريصا      البابا فرنسيس معزيا بضحايا الهجوم على المسجدين في نيوزيلندا      البطريركية الكلدانية تستنكر بشدة مجزرة المسجدين البشعة في نيوزيلندا      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا      وفاة شخص في عملية زراعة شعر تحير الأطباء      أخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"      "اجتماع سري" بين أندية كبرى و"يويفا" بشأن دوري أبطال أوروبا      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يدعو إلى مواصلة مسيرة الصوم بفرح وإعطاء فسحة للصلاة ولكلمة الله      نيجيرفان البارزاني: ندعو كافة المؤسسات المعنية بإقليم كوردستان للتعاون مع السياح إلى أبعد الحدود      شاهد .. خروج 3 جسور عن الخدمة في محافظة نينوى نتيجة ارتفاع مناسيب مياه الامطار
| مشاهدات : 999 | مشاركات: 0 | 2018-03-10 17:03:50 |

البيشمركة تحذر: داعش يرتب اوراقه في حدود كركوك ونينوى

تنظيم داعش بدأ بترتيب اوراقه لإعادة نشاطه في محيط كركوك ونينوى كما تقول البيشمركة (تصوير: فرانس برس)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قالت قوات البيشمركة السبت إن تنظيم داعش بدأ بترتيب اوراقه لإعادة نشاطه في محيط كركوك ونينوى، واشارت الى ان زيادة الهجمات في تلك المناطق مؤشر على ذلك.

ويأتي هذا بعدما شهدت المحافظتان في الاسابيع الماضية هجمات دامية استهدفت الجيش والحشد الشعبي وقوات امنية اخرى مما اوقع عشرات القتلى والجرحى.

ولا يزال داعش قادرا على شن هجمات على الرغم من اعلان العراق النصر النهائي عليه في اواخر العام الماضي بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات تقريبا.

وقال المتحدث باسم البيشمركة هلكورد حكمت لكوردستان 24 إن نشاط مسلحي داعش في الحويجة ومحيط كركوك وجبال حمرين ومناطق اخرى قرب مدينة الموصل تثبت مما لا شك فيه أن تنظيم داعش يرتب اوراقه عسكريا بعدما نفذ هجمات في تلك المناطق.

وصعّد تنظيم داعش من هجماته على القوات العراقية والحشد الشعبي داخل الحويجة جنوب غرب كركوك وأشدها الكمين الذي نصبه الشهر الماضي في قرية السعدونية.

وحذر حكمت من أن هذا النشاط اشارة الى أن تنظيم داعش يسعى لزيادة نشاطاته العسكرية في المستقبل القريب مع بدء التنظيم في ترتيب اوراقه.

وسبق أن حذر مسؤولون محليون من أن تنظيم داعش يعد لشن هجوما على كركوك. ويقول المحافظ المكلف راكان الجبوري إن داعش يتخذ من بعض المناطق ملاذا له لعدم وصول القوات العراقية اليها.

ووجهت الشرطة المحلية في كركوك قبل ايام قلائل كتابا مستعجلا الى جميع مديرياتها والأجهزة التابعة لها والقوات العراقية التي تسيطر على المحافظة يفيد بأن مسلحين ينتمون لتنظيم داعش يخططون لشن هجوم على بلدتي الرشاد وداقوق في اطراف المدينة.

غير أن القادة العسكريين المسؤولين على الملف الامني في كركوك قالوا إن الوضع في المحافظة مستقر وإنهم "سيسحقون" أي فلول لداعش.

وتراجع الوضع الامني في كركوك منذ سيطرة القوات العراقية على المدينة المتنوعة قوميا واثنيا ليعيد الى الاذهان الاحداث التي كانت سائدة في أعقاب سقوط النظام السابق عام 2003. وانسحبت قوات البيشمركة من كركوك في 16 من تشرين الاول اكتوبر.

كانت قوات البيشمركة قد ابقت كركوك بعيدا عن خطر تنظيم داعش الذي احتل أجزاء من المحافظة لاسيما الحويجة والمناطق المحيطة بها في أعقاب سقوط الموصل وفرار الجيش من كركوك في منتصف عام 2014. وتمت استعادة تلك المناطق اواخر 2017.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5363 ثانية