المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      راهبة عراقية تسرد أمام أمير ويلز "العودة الى الجذور"      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور إيلي أبو عون مدير المعهد الأمريكي للسلام والوفد المرافق له      كنيسة المشرق الآشورية تنعى رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      ريحان حنا النائب عن قائمة المجلس الشعبي في البرلمان العراقي تدعو رئيس الوزراء العراقي الى حماية دور العبادة دون تمييز      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في لقاء مع وفد لبناني في اربيل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في لندن للمشاركة في صلاة سلام      البطريرك ساكو: مسيحيو العراق يعتمدون على الرئيس اللبناني في تثبيت الوجود المسيحي بالمنطقة      مسيحيو السليمانية في عيد الميلاد: حنين إلى العودة وصلاة من أجل عراق آمن      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية      الخطوط العراقية تحصل على المراتب الأولى كأكثر النواقل الجوية أمانا بالعالم      ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين      مأساة بسبب سماعات هاتف.. ورسالة لكل الآباء والأمهات      الكنيسة الكاثوليكية تعلن طوباوية 19 راهبًا وراهبة استشهدوا في الجزائر      روحاني يهدد بـ"طوفان مخدرات وقنابل وإرهاب"      فرنسا "تغلق أبوابها".. وتتأهب لـ"سبت أسود" جديد
| مشاهدات : 953 | مشاركات: 0 | 2018-03-10 17:03:50 |

البيشمركة تحذر: داعش يرتب اوراقه في حدود كركوك ونينوى

تنظيم داعش بدأ بترتيب اوراقه لإعادة نشاطه في محيط كركوك ونينوى كما تقول البيشمركة (تصوير: فرانس برس)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قالت قوات البيشمركة السبت إن تنظيم داعش بدأ بترتيب اوراقه لإعادة نشاطه في محيط كركوك ونينوى، واشارت الى ان زيادة الهجمات في تلك المناطق مؤشر على ذلك.

ويأتي هذا بعدما شهدت المحافظتان في الاسابيع الماضية هجمات دامية استهدفت الجيش والحشد الشعبي وقوات امنية اخرى مما اوقع عشرات القتلى والجرحى.

ولا يزال داعش قادرا على شن هجمات على الرغم من اعلان العراق النصر النهائي عليه في اواخر العام الماضي بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات تقريبا.

وقال المتحدث باسم البيشمركة هلكورد حكمت لكوردستان 24 إن نشاط مسلحي داعش في الحويجة ومحيط كركوك وجبال حمرين ومناطق اخرى قرب مدينة الموصل تثبت مما لا شك فيه أن تنظيم داعش يرتب اوراقه عسكريا بعدما نفذ هجمات في تلك المناطق.

وصعّد تنظيم داعش من هجماته على القوات العراقية والحشد الشعبي داخل الحويجة جنوب غرب كركوك وأشدها الكمين الذي نصبه الشهر الماضي في قرية السعدونية.

وحذر حكمت من أن هذا النشاط اشارة الى أن تنظيم داعش يسعى لزيادة نشاطاته العسكرية في المستقبل القريب مع بدء التنظيم في ترتيب اوراقه.

وسبق أن حذر مسؤولون محليون من أن تنظيم داعش يعد لشن هجوما على كركوك. ويقول المحافظ المكلف راكان الجبوري إن داعش يتخذ من بعض المناطق ملاذا له لعدم وصول القوات العراقية اليها.

ووجهت الشرطة المحلية في كركوك قبل ايام قلائل كتابا مستعجلا الى جميع مديرياتها والأجهزة التابعة لها والقوات العراقية التي تسيطر على المحافظة يفيد بأن مسلحين ينتمون لتنظيم داعش يخططون لشن هجوم على بلدتي الرشاد وداقوق في اطراف المدينة.

غير أن القادة العسكريين المسؤولين على الملف الامني في كركوك قالوا إن الوضع في المحافظة مستقر وإنهم "سيسحقون" أي فلول لداعش.

وتراجع الوضع الامني في كركوك منذ سيطرة القوات العراقية على المدينة المتنوعة قوميا واثنيا ليعيد الى الاذهان الاحداث التي كانت سائدة في أعقاب سقوط النظام السابق عام 2003. وانسحبت قوات البيشمركة من كركوك في 16 من تشرين الاول اكتوبر.

كانت قوات البيشمركة قد ابقت كركوك بعيدا عن خطر تنظيم داعش الذي احتل أجزاء من المحافظة لاسيما الحويجة والمناطق المحيطة بها في أعقاب سقوط الموصل وفرار الجيش من كركوك في منتصف عام 2014. وتمت استعادة تلك المناطق اواخر 2017.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6368 ثانية