حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1088 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:52:04 |

رئيس البرلمان العراقي: استهداف المسيحيين هو استهداف مباشر للوحدة الوطنية

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

اكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، يوم الأحد، إن استهداف المسيحيين هو استهداف مباشر للوحدة الوطنية، معتبرًا أن ذلك هو تهديد خطير لا بد من التصدي له بكل الطرق والوسائل.

وقال الجبوري في بيان إن "ما تعرض له العراق بجميع مكوناته، وخصوصًا المسيحيين، يندرج ضمن محاولات إثارة الفرقة والنعرات بين أبناء المجتمع، والتي تهدف إلى إفراغ البلد من طاقاته ومكوناته الأصيلة"، مبينًا إن "استهداف المسيحيين هو استهداف مباشر للوحدة الوطنية".

وأضاف إن "الجريمة الأخيرة التي طالت إحدى العوائل المسيحيية لا تقل خطرًا وتهديدًا عن المحاولات السابقة حتى وإن كان بدافع السرقة أو أي دوافع أخرى"، مطالبًا الأجهزة الأمنية في عموم العراق بـ"تحمل مسؤولياتها في حماية جميع المواطنين". وتابع "لقد أثبت المسيحيين حبهم العميق لبلدهم ولاخوانهم العراقيين من خلال الصبر والثبات الذي تحلو به رغم فداحة الخسائر وعظم التحديات".

وكان طبيب، واثنان من أفراد عائلته، قد قُتلوا طعنًا بسكاكين، بعد اقتحام منزله من قبل مسلحين في منطقة المشتل شرقي بغداد، فيما أعلنت وزارة الداخلية العراقية، السبت، عن اعتقال مجموعة أشخاص يشتبه بتورطهم في الجريمة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1377 ثانية