بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 505 | مشاركات: 0 | 2018-03-15 10:14:20 |

نيجيرفان البارزاني يلتقي السفير البريطاني والأخير يؤكد استمرار مساندة ودعم بلاده لإقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

إجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مع السفير البريطاني لدى العراق، جون ويلكس، والوفد المرافق له، حيث تم بحث العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا، وبين اربيل وبغداد، والوضع العام في المنطقة.

وذكر بيان لحكومة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، بأن "ويلكس قد عبر خلال اللقاء عن ارتياحه لاتفاق أربيل وبغداد وإعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية في وجه الرحلات الدولية، وصرف جزء من رواتب موظفي إقليم كوردستان، والذي كان نتيجة للحوار بين السيدين نيجيرفان البارزاني وحيدر العبادي، كما أبدى دعم بلاده لمواصلة الحوار بين أربيل وبغداد من أجل حل كافة المشاكل".

مشيراً الى" إلى دعم بريطانيا لحكومة إقليم كوردستان قوية، مع استمرار الدعم والمساندة لإقليم كوردستان، كما عبر عن الأمل في تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا على جميع الأصعدة وخاصة على صعيدي إعادة الإعمار والمجال الدبلوماسي".

من جانبه، عبر نيجيرفان البارزاني عن شكره لدعم بريطانيا للحوار بين أربيل وبغداد وقيم إيجابيا قرار الحكومة العراقية إعادة فتح المطارين وصرف جزء من رواتب موظفي إقليم كوردستان معتبرا ذلك خطوة جيدة باتجاه مرحلة أفضل وحل المشاكل الأخرى.

كما بين رئيس الوزراء بحسب البيان، رغبة حكومة إقليم كوردستان في تعزيز العلاقات مع بريطانيا في كافة المجالات، وقدم عرضا ملخصا عن الوضع الأمني في المنطقة، مشيرا إلى "ضرورة أن يعمل الحلفاء وأربيل وبغداد على مشروع مشترك يحول دون ظهور الإرهاب مجددا في المنطقة"، وبهذا الخصوص أبدى سيادته استعداد إقليم كوردستان لتقديم كافة أنواع المساعدة لبغداد.

هذا، وقد تم التطرق ايضاً الى الوضع السياسي ومواضيع أخرى مرتبطة بأحدث التطورات في المنطقة خلال اللقاء.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6335 ثانية