المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1290 | مشاركات: 0 | 2018-03-17 09:40:52 |

’عون الكنيسة المتألمة‘ تطلق خمسة مشاريع لدعم مسيحيي سهل نينوى

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أعلنت جمعية ’عون الكنيسة المتألمة‘ البابوية عن تكريسها خمسة مشاريع على مدى خمسة أسابيع من الصوم الكبير لدعم مسيحيي منطقة سهل نينوى، شمال العراق.

وقالت الجمعية، التي تعدّ الأولى في العالم من حيث دعم المجتمعات المسيحية في المنطقة المذكورة، إن حملتها لعام 2018 مخصصة لسهل نينوى بالكامل، والتي تمثل واجهة لإعادة بناء القرى المسيحية التي تم تحريرها من سيطرة تنظيم داعش.

وبهذا الصدد، قال مدير فرع إيطاليا للجمعية البابوية "إن وجود المسيحيين حاسم في الشرق الأوسط، وذلك لإقامة الحوار بين كل المجتمعات"، وأنه "بفضل دعمنا، حققنا نتائج لا يمكن تصورها قبل عام واحد فقط". وذكر أن "قرية باطنايا، التي تبعد بضعة كيلومترات عن الموصل، دمرت بالكامل ولم يكن أحد منا يعتقد أن العائلات المسيحية ستعود إليها"، المشمولة بأحد المشاريع الـ5 لإعادة بناء 520 منزلًا مسيحيًا في باطنايا.

وذكرت الجمعية أن "المشروع الآخر ينطوي على إيصال مياه الشرب إلى 115 منزلاً في ناحية قرة قوش"، بينما "يشمل المشروع الثالث إجراء تدخل هيكلي في قرية تللسقف، التي عادت إليها 67٪ من عائلاتها بالفعل"، كما "سنتبرع بتكاليف التأسيسات الكهربائية لـ69 منزلاً، للسماح للأسر بممارسة أنشطتها اليومية الإعتيادية" في القرية.

وذكرت أنه "لم يكن بالإمكان أن ننسى الأماكن الدينية التي دمرها ودنسها تنظيم داعش بشكل كبير"، حيث "سيعاد بناء دير القديس ريجينالدو للراهبات الدومينيكيات"، اللاتي "سيتمكنَّ بذلك من استئناف تنشئة الأطفال وتقديم التعليم المسيحي لهم في أيام الآحاد". وخلص بيان الجمعية الى القول إن "ناحية برطلة، ستشهد إعادة بناء كنيسة القديسة شموني، لكي يتمكن المجتمع المحلي مرة أخرى أن إمتلاك مكان للصلاة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5339 ثانية