القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور المديرية العامة للاعداد والتدريب      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 1432 | مشاركات: 0 | 2018-03-19 10:39:34 |

اشورية استرالية تخطف لقب ملكة جمال اشور 2018

 

عشتار تيفي كوم/

فازت مرشحة استراليا رومينا صليوا بلقب ملكة جمال اشور لعام 2018 في مسابقة جمالية ثقافية أقيمت في الولايات المتحدة الاميركية، في ولاية الينوي.

وتسلمت رومينا صليوا إبنة بلاد أشور، البالغة من العمر 26 عاما،التاج من ملكة جمال أشور السابقة كويني ايما في حين فازت بلقبي الوصيفة الأولى فلورين بولس من فرنسا ولقب الوصيفة الثانية ماريا خييو من الولايات المتحدة الأميركية،كما فازت كارمن زيا بلقب ملكة جمال آشور للسلام وماريا بولص ملكة جمال اشور الأرض..

واكد المنتج ومنظم المسابقة يوسب بت رشو(جو رشو) ان هذه المسابقة تهدف إلى "تغيير نظرة المجتمع للمرأة على أنها جسد فقط وإنما هي عقل وفكر"، وإثارة الانتباه إلى ظروف وأحلام الفتيات الآشوريات وتغيير بعض الصور النمطية الملتصقة بهن، إذ تشارك المتنافسات في المسابقة بمشاريع تنموية تتوخى النهوض بوضع النساء والأطفال واللاجئين الآشوريين المنتشرين بمعظم أنحاء العالم بسبب الهجمات الإرهابية على اشوريي سوريا والعراق،لذلك الهدف منها ليس اختيار "ملكة جمال"، بل الهدف هو إبراز قدرات االفتاة الأشورية.

وأكد منظم المسابقة وصاحب شركتي "المركز الإعلامي الأشوري" و "شركة يلا فن" المنتج «يوسب بت رشو-جو رشو » أن الهدف من هذه المسابقة التي تنظم سنوياً هو منح الفتاة الأشورية إمكانية الظهور وإثبات الذات.وأضاف أن المسابقة تلفت الأنظار إلى المشتركات، الأمر الذي يفتح أمامهن العمل في الشأن العام والمشاركة في النشاطات الثقافية والسياسية والفنية.

وأشار ايضا في كلمته أن هذا الحفل يعكس حرصه الكبير على تحقيق النمو والرقي للمجتمع الأشوري وذلك كله انطلاقاً من مبدأ المسؤولية الاجتماعية لاسيما والمشروع يهدف إلى تسويق الثقافة والبيئة الأشورية وتعزيزها وتقديم نماذج من فتيات يتمتعن بالأخلاق والثقافة والعلم ،مؤكدا بأن أهم مورد بشري هو الشباب ولذلك يجب أن يسعى الجميع للوقوف معه لأنه المستقبل النير.

واختتم رشو كلامه الى ان الهدف الرئيسى لمسابقة ملكة جمال آشور والتي يقيمها سنويا منذ السبعينيات هو لم شمل الشعب الآشوري الذي يعاني الأمرين وما زال يعاني من التشرذم والقهر والتشرد والضياع،وهو الذى زاده إصرارا على إقامتها، هو إرسال رسالة مهمة للجميع بأن الفتاة الأشورية قادرة على العمل والعطاء بشكل كاف يتساوى مع نظيراتها ، وأن اللجؤ والهجرة والظروف الصعبة التي يمر بها المكون المسيحي بشكل عام والقومية الآشورية بشكل خاص لا يعيقها عن إمتهان أى مهنة، وقال :كنت أود أن أمنح لكل فتاة اشورية الثقة بأنها جميلة بحضارتها وثقافتها وتاريخ اجدادها اشور وحمورابي وعشتار وسميراميس وأن القهر والظلم والتشرد لم ينتقص منها فى شىء.. فالجمال الحقيقى فى الثقافة واللغة.

داعيا في كلمته الترحيبية للنهوض بأبنائنا للأفضل وجعلهم مؤثرين لا متأثرين وذلك عن طريق التنوع في البرامج المقدمة لهم ..

 























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1290 ثانية