المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 716 | مشاركات: 0 | 2018-04-13 10:51:13 |

السيد ججو يجري زيارات لمؤسسات تربوية ومدارس سريانية في سهل نينوى

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية عدة زيارات لمؤسسات تربوية كما تفقد في جولات ميدانية عددا من المدارس السريانية في سهل نينوى. وابتدأت الجولة بزيارة تربية قضاء الحمدانية يوم الاحد الموافق 8 نيسان 2018، التقى خلالها السيد رافي يوسف مدير التربية وكذلك مسؤولي الشُعب في التربية، بعدها توجه السيد ججو لزيارة تربية محافظة نينوى والتقى خلالها السيد خالد جمعة شاهين المدير العام ، كما زار عدد من اقسام المديرية والتقى خلالها بمدراء الاقسام وكوادر المديرية، الى ذلك واكمل السيد ججو جولته في اليوم ذاته بزيارة تربية قضاء تلكيف والتقى خلالها السيد محمد ملحم وعدد من مسؤولي الشُعب والكوادر في تربية تلكيف.

وجرى الحديث خلال الزيارات عن توفير الدعم اللازم من المؤسسات التربوية لعملية التعليم والدراسة في المدارس السريانية وكذلك في المدارس المشمولة بتدريس مناهج مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

وفي اليوم التالي الاثنين الموافق 9 نيسان 2018، اجرى السيد ججو جولة ميدانية تفقد فيها مدارس قضاء الحمدانية "بخديدا" ورافقه فيها السيد رافد يوسف مدير تربية الحمدانية والسيد عصام ميخا مشرف اختصاص لغة سريانية والسيد نبراس خدو مسؤول المِلاك في تربية الحمدانية، حيث زار الوفد متوسطة بغديدا ومدرسة اشور بانيبال للبنات ومدرسة الطاهرة الاهلية المختلطة ومتوسطة قرقوش للبنين ومدرسة اشوربانيبال السريانية المختلطة وروضة البيبون السريانية وثانوية مار افرام السريانية واخيرا الى اعدادية مريم العذراء.

اما في يوم الثلاثاء الموافق 10 نيسان 2018 ، فقد اكمل الوفد جولته مع مدارس قضاء الحمدانية "بخديدا"، حيث زار مدرسة أور للبنات ومدرسة اور للبنين ومدرسة راسن المختلطة واعدادية اشور للبنين ومتوسطة الحمدانية للبنات ومدرسة التسامح المختلطة ومتوسطة الرافدين للبنات ومدرسة المعلم للبنين والبنات.

هذا والتقى الوفد خلال زياراته مدراء المدارس والكوادر التعليمية والتدريسية كما تفقد خلالها سير عملية التعليم للطلبة والتلاميذ فيها.

وعلى صعيد متصل اجرى الوفد يوم الثلاثاء 10 نيسان 2018 زيارة لشعبة الدراسة السريانية في تربية قضاء الحمدانية التقى فيها مسؤول الشعبة وكوادرها، واطلع الوفد خلال الزيارة على عمل الشعبة وكيفية ادائها للمهام والنشاطات ضمن الخطة السنوية.

من جانب اخر زار السيد ججو مساء يوم الاثنين 9 نيسان مركز مار بولص للخدمات الكنسية في بخديدا، حيث اطلع على سير عملية التعليم في الدورة السادسة عشر لتعليم اللغة السريانية التي يقيمها الاستاذ عصام ميخا ياكو المشرف الاختصاص للغة السريانية، كما التقى خلال زيارته مرشد الدورة الاب دريد بربر. وجرى الحديث خلال اللقاء عن نشر وتعليم اللغة السريانية من خلال دورات تعليمية وكذلك دعم المدراس السريانية في القضاء.

















































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6456 ثانية