المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"
| مشاهدات : 1020 | مشاركات: 0 | 2018-04-13 10:51:13 |

السيد ججو يجري زيارات لمؤسسات تربوية ومدارس سريانية في سهل نينوى

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية عدة زيارات لمؤسسات تربوية كما تفقد في جولات ميدانية عددا من المدارس السريانية في سهل نينوى. وابتدأت الجولة بزيارة تربية قضاء الحمدانية يوم الاحد الموافق 8 نيسان 2018، التقى خلالها السيد رافي يوسف مدير التربية وكذلك مسؤولي الشُعب في التربية، بعدها توجه السيد ججو لزيارة تربية محافظة نينوى والتقى خلالها السيد خالد جمعة شاهين المدير العام ، كما زار عدد من اقسام المديرية والتقى خلالها بمدراء الاقسام وكوادر المديرية، الى ذلك واكمل السيد ججو جولته في اليوم ذاته بزيارة تربية قضاء تلكيف والتقى خلالها السيد محمد ملحم وعدد من مسؤولي الشُعب والكوادر في تربية تلكيف.

وجرى الحديث خلال الزيارات عن توفير الدعم اللازم من المؤسسات التربوية لعملية التعليم والدراسة في المدارس السريانية وكذلك في المدارس المشمولة بتدريس مناهج مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

وفي اليوم التالي الاثنين الموافق 9 نيسان 2018، اجرى السيد ججو جولة ميدانية تفقد فيها مدارس قضاء الحمدانية "بخديدا" ورافقه فيها السيد رافد يوسف مدير تربية الحمدانية والسيد عصام ميخا مشرف اختصاص لغة سريانية والسيد نبراس خدو مسؤول المِلاك في تربية الحمدانية، حيث زار الوفد متوسطة بغديدا ومدرسة اشور بانيبال للبنات ومدرسة الطاهرة الاهلية المختلطة ومتوسطة قرقوش للبنين ومدرسة اشوربانيبال السريانية المختلطة وروضة البيبون السريانية وثانوية مار افرام السريانية واخيرا الى اعدادية مريم العذراء.

اما في يوم الثلاثاء الموافق 10 نيسان 2018 ، فقد اكمل الوفد جولته مع مدارس قضاء الحمدانية "بخديدا"، حيث زار مدرسة أور للبنات ومدرسة اور للبنين ومدرسة راسن المختلطة واعدادية اشور للبنين ومتوسطة الحمدانية للبنات ومدرسة التسامح المختلطة ومتوسطة الرافدين للبنات ومدرسة المعلم للبنين والبنات.

هذا والتقى الوفد خلال زياراته مدراء المدارس والكوادر التعليمية والتدريسية كما تفقد خلالها سير عملية التعليم للطلبة والتلاميذ فيها.

وعلى صعيد متصل اجرى الوفد يوم الثلاثاء 10 نيسان 2018 زيارة لشعبة الدراسة السريانية في تربية قضاء الحمدانية التقى فيها مسؤول الشعبة وكوادرها، واطلع الوفد خلال الزيارة على عمل الشعبة وكيفية ادائها للمهام والنشاطات ضمن الخطة السنوية.

من جانب اخر زار السيد ججو مساء يوم الاثنين 9 نيسان مركز مار بولص للخدمات الكنسية في بخديدا، حيث اطلع على سير عملية التعليم في الدورة السادسة عشر لتعليم اللغة السريانية التي يقيمها الاستاذ عصام ميخا ياكو المشرف الاختصاص للغة السريانية، كما التقى خلال زيارته مرشد الدورة الاب دريد بربر. وجرى الحديث خلال اللقاء عن نشر وتعليم اللغة السريانية من خلال دورات تعليمية وكذلك دعم المدراس السريانية في القضاء.



















































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7518 ثانية