إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 926 | مشاركات: 0 | 2018-04-13 10:51:13 |

السيد ججو يجري زيارات لمؤسسات تربوية ومدارس سريانية في سهل نينوى

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية عدة زيارات لمؤسسات تربوية كما تفقد في جولات ميدانية عددا من المدارس السريانية في سهل نينوى. وابتدأت الجولة بزيارة تربية قضاء الحمدانية يوم الاحد الموافق 8 نيسان 2018، التقى خلالها السيد رافي يوسف مدير التربية وكذلك مسؤولي الشُعب في التربية، بعدها توجه السيد ججو لزيارة تربية محافظة نينوى والتقى خلالها السيد خالد جمعة شاهين المدير العام ، كما زار عدد من اقسام المديرية والتقى خلالها بمدراء الاقسام وكوادر المديرية، الى ذلك واكمل السيد ججو جولته في اليوم ذاته بزيارة تربية قضاء تلكيف والتقى خلالها السيد محمد ملحم وعدد من مسؤولي الشُعب والكوادر في تربية تلكيف.

وجرى الحديث خلال الزيارات عن توفير الدعم اللازم من المؤسسات التربوية لعملية التعليم والدراسة في المدارس السريانية وكذلك في المدارس المشمولة بتدريس مناهج مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

وفي اليوم التالي الاثنين الموافق 9 نيسان 2018، اجرى السيد ججو جولة ميدانية تفقد فيها مدارس قضاء الحمدانية "بخديدا" ورافقه فيها السيد رافد يوسف مدير تربية الحمدانية والسيد عصام ميخا مشرف اختصاص لغة سريانية والسيد نبراس خدو مسؤول المِلاك في تربية الحمدانية، حيث زار الوفد متوسطة بغديدا ومدرسة اشور بانيبال للبنات ومدرسة الطاهرة الاهلية المختلطة ومتوسطة قرقوش للبنين ومدرسة اشوربانيبال السريانية المختلطة وروضة البيبون السريانية وثانوية مار افرام السريانية واخيرا الى اعدادية مريم العذراء.

اما في يوم الثلاثاء الموافق 10 نيسان 2018 ، فقد اكمل الوفد جولته مع مدارس قضاء الحمدانية "بخديدا"، حيث زار مدرسة أور للبنات ومدرسة اور للبنين ومدرسة راسن المختلطة واعدادية اشور للبنين ومتوسطة الحمدانية للبنات ومدرسة التسامح المختلطة ومتوسطة الرافدين للبنات ومدرسة المعلم للبنين والبنات.

هذا والتقى الوفد خلال زياراته مدراء المدارس والكوادر التعليمية والتدريسية كما تفقد خلالها سير عملية التعليم للطلبة والتلاميذ فيها.

وعلى صعيد متصل اجرى الوفد يوم الثلاثاء 10 نيسان 2018 زيارة لشعبة الدراسة السريانية في تربية قضاء الحمدانية التقى فيها مسؤول الشعبة وكوادرها، واطلع الوفد خلال الزيارة على عمل الشعبة وكيفية ادائها للمهام والنشاطات ضمن الخطة السنوية.

من جانب اخر زار السيد ججو مساء يوم الاثنين 9 نيسان مركز مار بولص للخدمات الكنسية في بخديدا، حيث اطلع على سير عملية التعليم في الدورة السادسة عشر لتعليم اللغة السريانية التي يقيمها الاستاذ عصام ميخا ياكو المشرف الاختصاص للغة السريانية، كما التقى خلال زيارته مرشد الدورة الاب دريد بربر. وجرى الحديث خلال اللقاء عن نشر وتعليم اللغة السريانية من خلال دورات تعليمية وكذلك دعم المدراس السريانية في القضاء.

















































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1583 ثانية