إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 439 | مشاركات: 0 | 2018-04-19 12:29:37 |

سائرون للإصلاح

جاسم الحلفي

 

سائرون نحو الخروج من مأزق نهج المحاصصة، الذي عشش في ظله التطرف، وعاث تحت جناحيه المفسدون فسادا، وأفرز أزمة سياسية واقتصادية واجتماعية تدفع بالعراق الى حافة الخطر.

سائرون نحو الخلاص من سطوة المتنفذين وصراعاتهم على السلطة والمال والنفوذ، وعلى تعظيم ثرواتهم غير المشروعة مما تدره مناصبهم الحكومية وامتيازاتهم، وما توفره مواقعهم من صفقات دسمة.

سائرون الى مجابهة لا مهادنة فيها، ومقارعة شجاعة لسياسات هدر الاموال العامة وتبديدها، ووقوف جاد في وجه الفساد المالي والإداري .. ولن نتراجع امام جبروته وسطوته مهما تغوّل وطغى.

سائرون نحو التصدي للسياسات التي انتجت الفقر والأمية والأمراض، والتي جعلت نسبة من يعيشون تحت مستوى خط الفقر في بلاد النفط وموارده الهائلة، نسبة مخيفة وموجعة في حسابات العدالة الاجتماعية.

سائرون في طريقنا المعارض للنهج، الذي جعل العراق فريسة لصراع القوى الدولية والاقليمية، طريقنا البديل لطرق من جعلوا الدول الإقليمية - من باب رد الجميل - في رأس قائمة اهتماماتهم، لانها صاحبة الفضل في تأمين مايحتلون من مواقع.

سائرون نحو تحميل المشاركين في السلطة مسؤولية الخراب الذي عم البلاد، وكل منهم حسب دوره وحجم مشاركته ومسؤوليته، بحكم منصبه في مؤسسات الدولة.

سائرون لإنقاذ العراق من هذه المحن، ولتأمين البديل القادر على وضع حد لكل الخراب الماثل. سائرون لضمان الحريات العامة والخاصة وتأمين الضمانات الاجتماعية.

سائرون لتبني الخطاب السياسي العقلاني، وباللغة المفهومة والمقبولة، فنحن نخاطب المواطن من موقع احترامه والامتثال لإرادته.

سائرون لتبني قضايا المواطنين، سيما تلك التي تمس حياتهم ومعيشتهم وتحفظ كرامتهم، وللاهتمام الاستثنائي بالطبقات الفقيرة، والفئات المهمشة، والمعوزين.

سائرون بقوة للحفاظ على استقلال وطننا وسيادته، والتصدي لكل الإطماع التي تريد النيل من مصالحه وحقوقه، ومن مقدراته.

سائرون لصيانة وحدة العراق، بعيدا عن الاستقطابات الطائفية والقومية وصراعاتها المرفوضة، وعن الشخصنة والاهواء والامزجة العابرة، ومن اجل العودة الى طريق الوحدة الوطنية التي أساسها اعتماد مبدأ المواطنة.

سائرون للدفاع عن حقوق المواطنين في السكن، وفي التعليم والطبابة المجانيين، والضمان الاجتماعي، وكل ما يحفظ الكرامة الانسانية.

سائرون من اجل إعادة بناء العملية السياسة على وفق منهج المواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات، ايمانا بالدولة المدنية الديمقراطية، دولة المواطنة والمؤسسات والعدالة الاجتماعية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جريدة "طريق الشعب" ص2

الخميس 19/ 4/ 2018








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4654 ثانية