المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 525 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 10:35:44 |

القيادات الكوردية تدعو إلى توحيد الصفوف بعد الانتخابات

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أجمعت تصريحات قيادات الأحزاب الكوردية أثناء الانتخابات على الدعوة إلى توحيد كلمة الكورد وإعادة ترتيب البيت الكوردي، وكانت نبرات الخطاب للجميع هادئة بعد انتهاء حملات الدعاية الانتخابية.

كان رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني أول مسؤول رفيع المستوى في الإقليم يدلي بصوته، وقد تناقلت وسائل الإعلام المحلية والعالمية باهتمام عملية تصويته، وقال نيجيرفان البارزاني لوسائل الإعلام إن الحكومة العراقية القادمة ستفشل إن لم تكن توافقية، ومشكلة الكورد في بغداد ليست مشكلة مناصب بل هي مشكلة شعب كوردستان.

وأمل رئيس الوزراء وكل المسؤولين، بعد الإدلاء بأصواتهم، أن يتحد الكورد، معتبرين هذه الوحدة شرطاً للانتصار، وفي معرض إجابته على سؤال لشبكة رووداو الإعلامية، كشف نيجيرفان البارزاني عن موقفه من الحكومة العراقية القادمة.

فقد أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني أنها "يجب أن تقوم على أساس التوافق، فهناك أمور أساسية تجب مراعاتها، وقد اعتبر الدستور العراقي الكورد والعرب شركاء في الوطن، والكورد مكون رئيس في البلد تجب مراعاته، كما تجب مراعاة المكونات الأخرى أيضاً، في رأينا، هناك حاجة إلى وجود التوافق حول طريقة تشكيل الحكومة المستقبلية في بغداد".

الناخبون في المركز المخصص لكبار الشخصيات، كانوا من كبار مسؤولي الحكومة والأحزاب، الذين سيحددون الموقف السياسي الكوردي القادم في بغداد، وكانت تصريحاتهم لوسائل الإعلام ورسائلهم السياسية موجهة إلى الداخل وإلى بغداد.

وقال أمين عام الاتحاد الإسلامي الكوردستاني، صلاح الدين بهاء الدين: "انتهت هذه المرحلة وقمنا بحشد الأصوات وعبر كل عن وجوده بطريقته، وقد آن الأوان لتوحيد كلمتنا وموقفنا".

أمضى الكورد أربع سنوات حافلة بالمشاكل مع بغداد، ويريدون عدم تكرار تلك التجربة في السنوات الأربعة القادمة، ويتطلعون إلى أربع سنوات خالية من المشاكل مع بغداد.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7453 ثانية