موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 596 | مشاركات: 0 | 2018-05-16 10:38:29 |

دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

توصل الباحثون إلى نتائج متناقضة عن دراسة هولندية حديثة، استهدفت تحديد ما إذا كان الرجال قصار القامة يتصرفون بأسلوب أكثر عدوانية من نظرائهم طوال القامة.

حاول الباحثون التحقق من الاعتقاد القديم المعروف باسم "عقدة نابليون"، ومفادها أن الرجال قصيري القامة يعوضون شعورهم بقصر قامتهم من خلال تصرفات أكثر عدوانية من نظرائهم طوال القامة.

وأعطى أربعون رجلا عددا من العملات النقدية المعدنية، وطلب منهم أن يتركوا بعضها لشركائهم، خلال الدراسة.

وما حدث أنه احتفظ الرجال القصار لأنفسهم بعملات أكثر، مقارنة بالرجال الطوال ورجح طبيب نفسي أن يكون هذا مؤشرا على أن الرجال الأقصر قامة يكونون أكثر عدوانية، حينما لا يكون هناك تداعيات محتملة لسلوكهم.

ويشير العلماء، فى دراسة سابقة، أن قصير القامة قد يعيش لمدة أطول من طوال القامة وأوضحت الدراسة أنه  إن كنت قصيرًا فتحتفظ بهذه الخلايا لاستخدامها لاحقًا في الحياة، وهذا ما قد يفسر سبب طول العمر للأشخاص قصار القامة وصغار الجسم.

وفي اختبار آخر، كان بوسع الرجال أن يقرروا كمية صلصة الفلفل الحار التي يمكن أن يضعوها خلسة في مشروبات خصومهم.

لكن النتائج لم تظهر اختلافا يذكر، بين سلوك الرجال القصار والطوال،  وأوضحت الدراسة  كلما كنت أطول، فأنت تمتلك خلايا أكثر، أي أنك بحاجة للنمو أكثر، حيث يتم استخدام غالبية هذه الخلايا.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4523 ثانية