المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 869 | مشاركات: 0 | 2018-05-17 11:17:56 |

البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

زار صباح يوم الاربعاء 16 ايار 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الجانب الايمن من الموصل وبلدات سهل نينوى برفقة السفير البابوي في العراق المطران البرتو اورتيغا والمطرانين المعاونين مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو، والابوين فريد كينا وفارس مروكي، كما رافقهم العميد فارس عبد الاحد يعقوب منسق المحافظة مع الكنائس والسيد يوحنا توايا.

زار الوفد في البداية الجانب الايمن من الموصل وتوقف عند كنيسة ام المعونة للكلدان والتي خدم فيها البطريرك ككاهن سنين عديدة وبعد ذلك توجهوا الى حي الشفاء لزيارة مطرانية الكلدان وكنيسة “الطهرة”، بعد ذلك عبروا الى الجانب الايسر لزيارة كنيسة مار بولس الكلدانية والاطلاع على اخر الترميمات فيها وقريبا سيتم تعيين كاهنٍ لها، وصلوا عند قبر المطران الشهيد مار بولس فرج رحو.

بعد ذلك توجه الوفد لزيارات بلدات سهل نينوى وكانت المحطة الاولى بلدة تلكيف وكنيسة قلب يسوع ومزار مار يوحنا المعمذان بعد ترميمه وبعد ذلك بلدة باطنايا وكنيستها وفتح الطريق الذي يربط البلدة بتللسقف لتسهيل عودة الاهالي اليها. بعده زاروا سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي في مقر اقامته في قره قوش. وختمت الجولة بزيارة كنيسة مار ادي في كرمليس والاطلاع على اخر الترميمات فيها.

 




















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8252 ثانية