وفد جمعية الرحمة الكلدانية يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      وزير الهجرة يبحث مع رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم      الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه
| مشاهدات : 1302 | مشاركات: 0 | 2018-05-17 11:17:56 |

البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

زار صباح يوم الاربعاء 16 ايار 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الجانب الايمن من الموصل وبلدات سهل نينوى برفقة السفير البابوي في العراق المطران البرتو اورتيغا والمطرانين المعاونين مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو، والابوين فريد كينا وفارس مروكي، كما رافقهم العميد فارس عبد الاحد يعقوب منسق المحافظة مع الكنائس والسيد يوحنا توايا.

زار الوفد في البداية الجانب الايمن من الموصل وتوقف عند كنيسة ام المعونة للكلدان والتي خدم فيها البطريرك ككاهن سنين عديدة وبعد ذلك توجهوا الى حي الشفاء لزيارة مطرانية الكلدان وكنيسة “الطهرة”، بعد ذلك عبروا الى الجانب الايسر لزيارة كنيسة مار بولس الكلدانية والاطلاع على اخر الترميمات فيها وقريبا سيتم تعيين كاهنٍ لها، وصلوا عند قبر المطران الشهيد مار بولس فرج رحو.

بعد ذلك توجه الوفد لزيارات بلدات سهل نينوى وكانت المحطة الاولى بلدة تلكيف وكنيسة قلب يسوع ومزار مار يوحنا المعمذان بعد ترميمه وبعد ذلك بلدة باطنايا وكنيستها وفتح الطريق الذي يربط البلدة بتللسقف لتسهيل عودة الاهالي اليها. بعده زاروا سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي في مقر اقامته في قره قوش. وختمت الجولة بزيارة كنيسة مار ادي في كرمليس والاطلاع على اخر الترميمات فيها.

 






















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7493 ثانية