بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد
| مشاهدات : 923 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 06:49:55 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة في بيروت

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٢٠ أيّار ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد العنصرة وهو حلول الروح القدس على التلاميذ، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بمشاركة الشمامسة والراهبات الأفراميات وجمع من المؤمنين.

     خلال القداس، أقام غبطته رتبة السجدة واستدعاء حلول الروح القدس التي تقام في هذا العيد بحسب الطقس السرياني الأنطاكي، ثمّ رشّ المؤمنين وباركهم بالماء المقدس.

     وفي موعظته، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن عيد العنصرة، وهو من أهمّ الأعياد، إذ فيه حلّ الروح القدس على العذراء مريم والرسل في العلّيّة بعد خمسين يوماً من قيامة الرب يسوع من بين الأموات وعشرة أيّام من صعوده إلى السماء، وذلك بحسب وعد الرب يسوع للتلاميذ، "وهذا الروح يذكّرنا بجوهر الله، فالله هو روح، والعبادة لله هي بالروح والحقّ".

     وتأمّل غبطته بمواهب الروح القدس ودوره المحوري في حياة الكنيسة والمؤمنين، فهو المرشد والموجّه، وهو المعزّي والمشجّع، وهو الذي يقوّي المؤمنين كي يسلّموا ذواتهم وحياتهم كلّها للرب. "فرغم أنّ حياتنا على هذه الفانية متعلّقة بالجسد والمادّة، لكنّ أنطارنا وقلوبنا هي نحو الله الذي سيكمل كلّ أهدافنا وتطلّعاتنا ومقاصدنا بحسب مشيئته وروحه القدوس".

     وختم غبطته موعظته سائلاً الروح القدس، الأقنوم الثالث من الثالوث الأقدس، "أن يملأ الكنيسة بمواهبه وعطاياه، وينير قلوب وعقول ونفوس جميع الذين يخدمون في الكنيسة، كي يكونوا مثال الرعاة الصالحين والخدّام المكرَّسين، وجميع المؤمنين، كي يشهدوا أنّ الله هو روح، ويبقى الله مبتغانا وهدفنا، والله هو الذي يغمر قلوبنا بالتعزية والفهم والحكمة، وهو يعطينا المواهب، وبشكل خاص المحبّة، فنتخلّى عن أنانيتنا وننفتح على الآخرين".

     وفي نهاية القداس، منح غبطته المؤمنين البركة، مستمطراً عليهم غنى وغزارة مواهب الروح القدس.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3533 ثانية