’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس      البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      العبادي والصدر يُعلنان تحالفًا بين كتلتيهما السياسيتين وغموض بشأن دور العامري      داعش يهدد بقطع رؤوس 6 رهائن ما لم تطلق بغداد سراح جميع "المعتقلات السنيات"      بعد خطأ وهدف.. منقذ ألمانيا يرد بقوة      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين
| مشاهدات : 808 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 06:49:55 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة في بيروت

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٢٠ أيّار ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد العنصرة وهو حلول الروح القدس على التلاميذ، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بمشاركة الشمامسة والراهبات الأفراميات وجمع من المؤمنين.

     خلال القداس، أقام غبطته رتبة السجدة واستدعاء حلول الروح القدس التي تقام في هذا العيد بحسب الطقس السرياني الأنطاكي، ثمّ رشّ المؤمنين وباركهم بالماء المقدس.

     وفي موعظته، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن عيد العنصرة، وهو من أهمّ الأعياد، إذ فيه حلّ الروح القدس على العذراء مريم والرسل في العلّيّة بعد خمسين يوماً من قيامة الرب يسوع من بين الأموات وعشرة أيّام من صعوده إلى السماء، وذلك بحسب وعد الرب يسوع للتلاميذ، "وهذا الروح يذكّرنا بجوهر الله، فالله هو روح، والعبادة لله هي بالروح والحقّ".

     وتأمّل غبطته بمواهب الروح القدس ودوره المحوري في حياة الكنيسة والمؤمنين، فهو المرشد والموجّه، وهو المعزّي والمشجّع، وهو الذي يقوّي المؤمنين كي يسلّموا ذواتهم وحياتهم كلّها للرب. "فرغم أنّ حياتنا على هذه الفانية متعلّقة بالجسد والمادّة، لكنّ أنطارنا وقلوبنا هي نحو الله الذي سيكمل كلّ أهدافنا وتطلّعاتنا ومقاصدنا بحسب مشيئته وروحه القدوس".

     وختم غبطته موعظته سائلاً الروح القدس، الأقنوم الثالث من الثالوث الأقدس، "أن يملأ الكنيسة بمواهبه وعطاياه، وينير قلوب وعقول ونفوس جميع الذين يخدمون في الكنيسة، كي يكونوا مثال الرعاة الصالحين والخدّام المكرَّسين، وجميع المؤمنين، كي يشهدوا أنّ الله هو روح، ويبقى الله مبتغانا وهدفنا، والله هو الذي يغمر قلوبنا بالتعزية والفهم والحكمة، وهو يعطينا المواهب، وبشكل خاص المحبّة، فنتخلّى عن أنانيتنا وننفتح على الآخرين".

     وفي نهاية القداس، منح غبطته المؤمنين البركة، مستمطراً عليهم غنى وغزارة مواهب الروح القدس.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0795 ثانية