بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد
| مشاهدات : 898 | مشاركات: 0 | 2018-05-22 02:14:02 |

مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق

 

عشتارتيفي كوم/

 

قام المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي بزيارة إلى وزارة الاوقاف في إقليم كردستان العراق، يرافقه مدير مكتب المرصد في العراق مقداد جولا، وخلالها التقى بالاستاذ خالد البير مدير عام شؤون المسيحيين في الاقليم وذلك صباح يوم الاثنين المصادف في 14 ايار / مايو 2018.

وخلال اللقاء تم عرض آخر المستجدات على الساحة المسيحية في العراق، بالإضافة إلى واقع ازمة الوجود المسيحي في دول الشرق الأوسط، وقد تجلى هذا الواقع  من خلال الارقام والاحصائيات المخيفة عن اعداد ما تبقى من المسيحيين، والتي تسترعي التحرك الدولي والاقليمي والمحلي للحدّ من نزيف تهجير المسيحيين من المنطقة، كما تم التطرق إلى موضوع الانتخابات البرلمانية والتي عكست الواقع المسيحي المتأزم في العراق، ومدى تأثير التجاذبات المحيطة به على ادائه السياسي والتمثيلي.

وبدوره اثنى المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي على الدور الذي تقوم به مديرية شؤون المسيحين في إقليم كردستان العراق ممثلة بشخص مديرها الاستاذ خالد البير، في سبيل توفير بيئة مناسبة للمسيحيين في الاقليم، بالإضافة لدور المديرية المهني والحيادي في التعاطي مع  المسيحيين بمختلف انتمائاتهم القومية والكنسية.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1741 ثانية