كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 1097 | مشاركات: 0 | 2018-06-08 04:28:52 |

غبطة البطريرك يونان يختتم اللقاء السنوي الخامس لكهنة أوروبا السريان الكاثوليك، مدينة أيخشتيت – ألمانيا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

ظهر يوم الخميس ٧ حزيران ٢٠١٨، اختتم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اللقاء السنوي الخامس لكهنة أوروبا السريان الكاثوليك، والذي عُقد بضيافة الإكليريكية الشرقية لأبرشية أيخشتيت اللاتينية، في مدينة أيخشتيت - بافاريا – ألمانيا.

    تخلّل اللقاء جلسات عديدة، لمدّة ثلاثة أيّام، تحدّث فيها كلٌّ من الآباء الخوارنة والكهنة الخادمون في أوروبا مقدّماً تقريراً عن الرعايا والإرساليات التي يخدمها، وأبرز مستجدّات عمله الراعوي والروحي، وتطلّعاته المستقبلية، والتحدّيات. وكانت لغبطته مداخلات وكلمات توجيهية للكهنة لتعزيز خدمتهم لما فيه خير كنيستنا السريانية الكاثوليكية وخلاص نفوس المؤمنين.

    وفي الختام، بارك غبطةُ أبينا البطريرك الآباءَ الكهنة وشكرهم على حضورهم ومشاركتهم في اللقاء، وعلى خدمتهم الراعوية في أوروبا، حاثّاً إيّاهم على مواصلة الخدمة بالغيرة الرسولية والإندفاع، متّكلين على الرب، رغم ما قد يعترضهم من تحدّيات وصعوبات.

    كما شكر غبطتُه رئيسَ الإكليريكية الشرقية في أبرشية أيخشتيت اللاتينية الأب Oleksandr Petrynko ومعاونه الراهب اللبناني الماروني الأب فرنسيس سكّر، على استضافتهم بالروح الأخوية الطيّبة.

    ومنح غبطتُه الآباءَ الكهنة، ومن خلالهم جميع المؤمنين الموكَلين إلى رعايتهم في أوروبا، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

    هذا وقد شارك في هذا اللقاء، بدعوة خاصة من غبطته، سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس. كما شارك أيضاً الأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والآباء الخوارنة والكهنة الخادمون في الرعايا والإرساليات السريانية الكاثوليكية في أوروبا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7263 ثانية