نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      تقرير: مخاطر الانسحاب الامريكي على المسيحيين في شمال سوريا      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ
| مشاهدات : 1302 | مشاركات: 0 | 2018-06-11 01:24:20 |

اعمار كنيسة مار اداي الرسول في كرمليس

 

عشتار تيفي كوم - توفيق سعيد/

كنيسة مار اداي الرسول في كرمليس هي الكنيسة الرئيسية وشقيقة لكنيسة مريم العذراء ومزار القديسة بربارة الشهيدة .

تقع الكنيسة وسط البلدة . وتحوي بين احضانها رفاة لاباء كهنة خدموها لسنين مضت واهمهم الاب الشهيد رغيد كني كما تحوي قاعة صغيرة ومجمع  ( قوناغ ) لمبيت الكهنة وخدماتهم . هذا وقد تم اعمار الكنيسة لمرات عدة سابقا , وكان الاعمار بسيطا . واليوم وبعد انتهاء صفحة داعش الذي مر بها وحرق جزءا منها ودمر جزءا اخر.. اليوم ومنذ اكثر من ستة اشهر يستمر اعمارها بطريقة رائعة ..

واكد لنا الاب ثابت بولص حبيب راعيها ان انجازها سيتم قريبا جدا .. واكد لعشتار بان الاعمال تضمنت تغليف الاعمدة والكهربائيات بالكامل والسقوف والاقواس الجديدة والتبريد المركزي والارضيات من المرمر وسيتم تجهيزها بمقاعد خشبية جديدة . ولم ننس اننا ابقينا على بوابة بمحيطها على حالها محروقة لتذكير المؤمنين بان داعش كان هنا .. كما سيتم تطوير ضريح الشهيد رغيد بما يضمن لزواره جمالية وفهم لشخصيته . ومن المرجح تطويبه قريبا .

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4900 ثانية