بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد
| مشاهدات : 768 | مشاركات: 0 | 2018-07-12 04:01:03 |

الاعتداء بالضرب على الكاردينال بيرنيس والسفير البابوي في نيكاراغوا

الاعتداء بالضرب على الكاردينال بيرنيس والسفير البابوي في نيكاراغوا - REUTERS

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

تعرض ثلاثة من قادة الكنيسة الكاثوليكية في نيكاراغوا للضرب المبرح على يد مناصرين للرئيس أورتيغا بسبب تضامنهم مع مجموعة من الكهنة المحليين الذين قدموا ملجأ لعدد من المعارضين في بازيليك القديس سباستيان بأبرشية ديريامبا. وكانت الأجهزة الأمنية قد أقدمت على قمع أعمال العنف ضد الحكومة ما أسفر عن سقوط أربعة عشر قتيلا على الأقل خلال الأسبوع المنصرم.

وأوضح أسقف الأبرشية المذكورة المطران خوسيه سيلفيو بايز أن مجموعة من المعارضين حاولت اقتحام البازيليك وأقدم هؤلاء على ضربه والتهجم عليه كلامياً، لافتا إلى أن رئيس أساقفة ماناغوا الكاردينال ليوبولدو برينيس والسفير البابوي في نيكاراغوا المطران فالديمار ستانيسلاو سومرتاغ لم ينجوا من العنف. وكان الكاردينال والأسقفان قد توجهوا يوم الاثنين إلى هذه البازيليك للتعبير عن تضامنهم مع الكهنة المحليين الذين حاولوا انقاذ مجموعة من المعارضين لجأت إلى هذا المبنى للاحتماء من مناصري الرئيس أورتيغا.

وقد أطلق المهاجمون – ومن بينهم عناصر مسلحة – شعارات تتهم القادة الكنسيين الثلاثة بالإرهابيين والقتلة، واعتدوا أيضا بالضرب على عدد من الصحفيين الذين هرعوا إلى المكان لتغطية الحادث، وحطموا آلات التصوير والهواتف الخلوية.

الكاردينال بيرنيس الذي يشغل أيضا منصب رئيس لمجلس أساقفة نيكارغوا قال إنه سُر بالإهانات التي وُجهت إليه وبضعفه وبالاضطهاد الذي يواجهه كمسيحي، مضيفا أنه عندما يكون ضعيفاً يكون قوياً. من جانبه ندد مجلس الأساقفة المحلي بشدة بالتعدي على رجال الدين والرموز الدينية في نيكاراغوا، وأصدر بياناً أكد فيه أن الكنيسة المحلية تشجب بأشد العبارات التعديات الجسدية والكلامية ضد الكاردينال والأسقفين، لافتا إلى أن الكنيسة تقف إلى جانب الشعب الضعيف والمتألم، ولهذا السبب قام الوفد الكنسي بهذه الزيارة لتفقد الكهنة والمؤمنين في منطقة تشهد قمعاً من قبل الشرطة والمجموعات المسلحة وتشكل مسرحاً لصدامات عنيفة تولّد الألم والموت.

هذا وعبرت كنائس عدة في أمريكا اللاتينية عن تضامنها مع الكنيسة في نيكاراغوا، ونددت بأعمال القمع التي يمارسها نظام الرئيس أورتيغا بحق شعبه.

تجدر الإشارة هنا إلى أن منطقتي ديريامبا وخينوتيبيه شكلتا خلال نهاية الأسبوع المنصرم مسرحاً لهجمات عنيفة شنتها الأجهزة الأمنية ضد المتظاهرين أسفرت عن سقوط أربعة عشر قتيلاً يضافون إلى أكثر من ثلاثمائة قتيل ذهبوا ضحية المصادمات الدامية التي يشهدها هذا البلد منذ أبريل نيسان الماضي. في غضون ذلك أعلن الرئيس أورتيغا أن الانتخابات لن تتكرر موقفاً بذلك الحوار الوطني الذي انطلق بغية البحث عن مخرج للأزمة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3378 ثانية