مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 1139 | مشاركات: 0 | 2018-07-14 01:32:06 |

البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام

 

عشتار تيفي كوم - وطنية/

يواصل بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي جولته الاميركية، يرافقه النائب البطريركي في دمشق المطران نيقولا انتيبا، ورئيس الديوان البطريركي الاب رامي واكيم، فانتقل الى بوستون وزار المطرانية والرعايا في المنطقة، حيث اقيم عشاء على شرفه والوفد المرافق، في حضور الكاردينال ديناردو.

والقى العبسي كلمة اعتبر فيها "ان منطقتنا في الشرق الأوسط تحتاج اليوم وقبل اي شيء آخر للسلام، لانه وحده الذي يكفل استمرارنا في الشرق حيث ولدت المسيحية"، وذكر بكلمات البابا فرنسيس في اللقاء الذي دعي اليه بطاركة الشرق للصلاة من اجل السلام في الشرق، لافتًا الى "أن البابا شدد على اهمية ان تعمل القوى العالمية لوضع حد للحرب والتسلح والاستغلال والظلم الذي يتحكم ببلادنا وعلى اهمية العمل من اجل تحقيق السلام فورا".

وفي محطة لاحقة، ترأس العبسي في ختام المجمع، القداس الالهي وقال في عظته حول النور "ان دعوة المسيحي الاساسية هي ان يتلقى نور المسيح ويصبح هو بالتالي نورا لاجل الآخر، العالم بحاجة الى نور يضيء في وجه الظلم واليأس والإحباط الذي يعاني منه كثيرون". وهنأ رعية القديسة بربارة مع راعيها الاب فادي الميماس بشراء ارض لبناء كنيسة جديدة للرعية المزدهرة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1992 ثانية