مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 1204 | مشاركات: 0 | 2018-07-16 01:35:56 |

غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأحد ١٥ تمّوز ٢٠١٨، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بتقديم التعازي الأخوية إلى أخيه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بوفاة شقيقته المرحومة فرحة يوسف الراعي.

    وبطلب من البطريرك الكردينال بشارة الراعي، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث، رتبة الجنّاز والدفن التي أقيمت في كنيسة مار جرجس المارونية في بلدة حملايا، المتن، جبل لبنان.

    شارك في الجنّاز وتقديم التعازي سيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان، ورئيس أساقفة أبرشية بوردو اللاتينية الكردينال جان بيار ريكار، وعدد كبير من مطارنة الكنيسة المارونية، والرؤساء العامّين للرهبانيات المارونية، وكهنة ورهبان وراهبات، ورسميين وفعاليات.

    ترأس غبطة أبينا البطريرك الصلاة، وتلا غبطته الإنجيل المقدس. ثمّ ألقى سيادة المطران سمير مظلوم المعاون البطريركي، كلمة تأبينية مؤثّرة، عدّد خلالها صفات المرحومة وخصالها وتربيتها عائلتها التربية الصالحة، مقدّماً التعازي باسم الحضور جميعاً إلى البطريرك الكردينال الراعي وجميع أفراد العائلة.

    وإثر انتهاء رتبة الجنّاز، جدّد غبطة أبينا البطريرك مشاعر التعزية الأخوية إلى أخيه البطريرك الكردينال الراعي، باسمه الشخصي وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية، أساقفةً وإكليروساً ومؤمنين، سائلاً الله أن يرحم نفس شقيقته في ملكوته السماوي، وأن يمنحه مع جميع أفراد العائلة نعمة الصبر والرجاء. فشكره البطريرك الراعي، مثمّناً مشاركته الشخصية وترؤّسه رتبة الجنّاز وتعزيته، ومتمنّياً له دوام الصحّة والعافية.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك سيادةُ المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. 

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1891 ثانية