اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 1039 | مشاركات: 0 | 2018-07-16 01:35:56 |

غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأحد ١٥ تمّوز ٢٠١٨، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بتقديم التعازي الأخوية إلى أخيه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بوفاة شقيقته المرحومة فرحة يوسف الراعي.

    وبطلب من البطريرك الكردينال بشارة الراعي، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث، رتبة الجنّاز والدفن التي أقيمت في كنيسة مار جرجس المارونية في بلدة حملايا، المتن، جبل لبنان.

    شارك في الجنّاز وتقديم التعازي سيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان، ورئيس أساقفة أبرشية بوردو اللاتينية الكردينال جان بيار ريكار، وعدد كبير من مطارنة الكنيسة المارونية، والرؤساء العامّين للرهبانيات المارونية، وكهنة ورهبان وراهبات، ورسميين وفعاليات.

    ترأس غبطة أبينا البطريرك الصلاة، وتلا غبطته الإنجيل المقدس. ثمّ ألقى سيادة المطران سمير مظلوم المعاون البطريركي، كلمة تأبينية مؤثّرة، عدّد خلالها صفات المرحومة وخصالها وتربيتها عائلتها التربية الصالحة، مقدّماً التعازي باسم الحضور جميعاً إلى البطريرك الكردينال الراعي وجميع أفراد العائلة.

    وإثر انتهاء رتبة الجنّاز، جدّد غبطة أبينا البطريرك مشاعر التعزية الأخوية إلى أخيه البطريرك الكردينال الراعي، باسمه الشخصي وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية، أساقفةً وإكليروساً ومؤمنين، سائلاً الله أن يرحم نفس شقيقته في ملكوته السماوي، وأن يمنحه مع جميع أفراد العائلة نعمة الصبر والرجاء. فشكره البطريرك الراعي، مثمّناً مشاركته الشخصية وترؤّسه رتبة الجنّاز وتعزيته، ومتمنّياً له دوام الصحّة والعافية.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك سيادةُ المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. 

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4008 ثانية