وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا
| مشاهدات : 1260 | مشاركات: 0 | 2018-07-16 01:35:56 |

غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأحد ١٥ تمّوز ٢٠١٨، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بتقديم التعازي الأخوية إلى أخيه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بوفاة شقيقته المرحومة فرحة يوسف الراعي.

    وبطلب من البطريرك الكردينال بشارة الراعي، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث، رتبة الجنّاز والدفن التي أقيمت في كنيسة مار جرجس المارونية في بلدة حملايا، المتن، جبل لبنان.

    شارك في الجنّاز وتقديم التعازي سيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان، ورئيس أساقفة أبرشية بوردو اللاتينية الكردينال جان بيار ريكار، وعدد كبير من مطارنة الكنيسة المارونية، والرؤساء العامّين للرهبانيات المارونية، وكهنة ورهبان وراهبات، ورسميين وفعاليات.

    ترأس غبطة أبينا البطريرك الصلاة، وتلا غبطته الإنجيل المقدس. ثمّ ألقى سيادة المطران سمير مظلوم المعاون البطريركي، كلمة تأبينية مؤثّرة، عدّد خلالها صفات المرحومة وخصالها وتربيتها عائلتها التربية الصالحة، مقدّماً التعازي باسم الحضور جميعاً إلى البطريرك الكردينال الراعي وجميع أفراد العائلة.

    وإثر انتهاء رتبة الجنّاز، جدّد غبطة أبينا البطريرك مشاعر التعزية الأخوية إلى أخيه البطريرك الكردينال الراعي، باسمه الشخصي وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية، أساقفةً وإكليروساً ومؤمنين، سائلاً الله أن يرحم نفس شقيقته في ملكوته السماوي، وأن يمنحه مع جميع أفراد العائلة نعمة الصبر والرجاء. فشكره البطريرك الراعي، مثمّناً مشاركته الشخصية وترؤّسه رتبة الجنّاز وتعزيته، ومتمنّياً له دوام الصحّة والعافية.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك سيادةُ المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3707 ثانية