بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 924 | مشاركات: 0 | 2018-07-17 03:34:56 |

ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى

 

عشتارتيفي كوم/

الاتحاد - أربيل

  شاركت ممثلة إتحاد النساء الآشوري السيدة وايليت كوركيس عضوة سكرتارية تحالف دعم تنفيذ قرار مجلس الامن 1325، في الجلسة النقاشية حول مشروع استراتيجية مكافحة التطرف في نينوى التي عانت بشدة ويلات الحروب والارهاب حيث تمثل المنطقة التي سيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) المتطرف لثلاث سنوات منذ 2014حتى 2017،والتي اقيمت يوم السبت 14تموز 2018 في فندق كرستال بأربيل .

حيث قدمت منظمة سند لبناء السلام مسودة الاستراتيجية الاولى لمكافحة التطرف العنيف في نينوى والتي تم مناقشتها من قبل المشاركين حول اهداف مسودة الاستراتيجية لتوضيح حجم الضرر السياسي , المجتمعي والأمني في نينوى ،وأسباب الانتشار السابق والمحتمل لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) داخل نينوى وخارجها واقتراح الاصلاحات الواجب توفرها لاحلال سلام دائم في المجتمعات التي سيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش الارهابي) واقتراح البرامج التي تسعى الى الحد من ازالة الاسباب الجذرية والآليات التي تؤدي الى تحول المجتمع من التطرف الى درجة التغاضي عن العنف وتسليط الضوء على العوامل المحفزة كالفضاء السياسي المغلق , وانعدام الامن , والظلم والتهميش الاجتماعي على تنظيمات متطرفة , وخلق استراتيجية على المديات القريبة والمتوسطة والبعيدة لمكافحة التطرف العنيف في نينوى.

  وكما تم مناقشة القضايا الخاصة بالعائدين والنازحين الداخلي وتنسيق العمل المشترك مع المؤسسات والمنظمات التي عملت على دعم تنفيذ قرار مجلس الامن الامم 1325 المرأة الامن السلام ونبذ خطابات التطرف العنيف  وايضا تحديد المجالات التي تشكل أكبر خطر للنمو المستقبلي أو اعادة احياء التطرف العنيف في المحافظة وتحديد النقاط الضرورية من قبل الجهات الفاعلة الوطنية منها والدولية والمحلية على حد سواء والسعي بمختلف مناهج مكافحة التطرف العنيف وضمان عدم خروج استراتيجية نينوى عن مسارها بسبب الاجراءات على المستويين الوطني والدولي بل يسندها ويحدد السبل التي يمكن من خلالها حل المشاكل بشكل متفاعل ومثمر وبذل الجهود من قبل الجهات الفاعلة .

وشارك في الجلسة النقاشية نخبة من الناشطين والاكاديمين والاعلاميين واعضاء مجلس محافظة نينوى وممثلي المؤسسات الحكومية والمدنية المعنية بدعم تنفيذ الخطة الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الامن 1325 .
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4316 ثانية