اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 934 | مشاركات: 0 | 2018-07-17 07:41:59 |

انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

          تواصل رئاسة ابرشية كركوك الكلدانية وبرعاية سيادة المطران مار يوسف توما بانجاز مشروع مركز الرحمة الإلهية الرعوي في سيكانيان (10 كم إلى الشمال من مركز كركوك). تبلغ مساحة الارض المخصصة لإنشاء المشروع ( 4500م2)، كان قد تم إهداءها الى مطرانية الكلدان في كركوك من قبل الرئيس العراقي المرحوم جلال الطالباني. وبعد وضع حجر أساس هذا المشروع في 12/6/2016، باشرت رئاسة الابرشية بأعمال التشييد وحفر الأساسات للمشروع وفق اسلوب التنفيذ المباشر. المهندس المعماري هو السيد لؤي بني وهو يقيم في كندا، والمشرف على المشروع هو المهندس نوار باسم الذي صرح لموقعنا عن المشروع ومراحله وأضاف: في الوقت الحالي تم الانتهاء من اعمال المرحلة الاولى وضمن التوقيت المقرّر لإنجاز المشروع والمتضمنة:

قاعة متعددة الاغراض تحت الارض بمساحة ( 800م2) والتي تم الانتهاء من الاعمال الانشائية والنهائية بشكل كامل. ومن المؤمل ان يتم افتتاحها في وقت قريب.

 اعمال التشييد لسرداب بمساحة( 400 م2).

اعمال التتشييد لمدرسة بمساحة ( 1200   م 2 ) ثلاث طوابق.

اعمال التشييد لملحقات اخرى من استعلامات ومداخل ومكتب إدارة ومكتبة ومزار للعذراء مريم وتسعة محلات تجارية.

المباشرة بأعمال بناء السياجات والاعمال الخارجية للمشروع.

  المرحلة الثانية من المشروع يتضمن اكمال الاعمال النهائية في سرداب وبناية المدرسة والملحقات الاخرى، بينما يتضمن اعمال المرحلة الثالثة من المشروع انشاء كنيسة فوق القاعة بمساحة ( 800م2) ستبنى لاحقا في المستقبل البعيد. وقد تمّت الاستعانة بخبرة كوادرنا الوطنية بكل فخر في انجاز المشروع ونحن مستمرون بالعمل بهمّة عالية مع الدعم المستمر من رئاسة الأبرشية، التي لم تتردد بتحصيل المساعدات والتبرعات وهي لا تزال ترحب بكل من يمد لها ما تجود يده بأي شكل من المساعدة، كي يرى هذا المشروع النور وباكتماله سيخدم مدينة كركوك عموما وهذه المناطق السكنية الجديدة المحيطة والتي يقصدها عدد كبير من السكان في السنوات الأخيرة.




























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0451 ثانية