وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا
| مشاهدات : 1238 | مشاركات: 0 | 2018-07-17 07:41:59 |

انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

          تواصل رئاسة ابرشية كركوك الكلدانية وبرعاية سيادة المطران مار يوسف توما بانجاز مشروع مركز الرحمة الإلهية الرعوي في سيكانيان (10 كم إلى الشمال من مركز كركوك). تبلغ مساحة الارض المخصصة لإنشاء المشروع ( 4500م2)، كان قد تم إهداءها الى مطرانية الكلدان في كركوك من قبل الرئيس العراقي المرحوم جلال الطالباني. وبعد وضع حجر أساس هذا المشروع في 12/6/2016، باشرت رئاسة الابرشية بأعمال التشييد وحفر الأساسات للمشروع وفق اسلوب التنفيذ المباشر. المهندس المعماري هو السيد لؤي بني وهو يقيم في كندا، والمشرف على المشروع هو المهندس نوار باسم الذي صرح لموقعنا عن المشروع ومراحله وأضاف: في الوقت الحالي تم الانتهاء من اعمال المرحلة الاولى وضمن التوقيت المقرّر لإنجاز المشروع والمتضمنة:

قاعة متعددة الاغراض تحت الارض بمساحة ( 800م2) والتي تم الانتهاء من الاعمال الانشائية والنهائية بشكل كامل. ومن المؤمل ان يتم افتتاحها في وقت قريب.

 اعمال التشييد لسرداب بمساحة( 400 م2).

اعمال التتشييد لمدرسة بمساحة ( 1200   م 2 ) ثلاث طوابق.

اعمال التشييد لملحقات اخرى من استعلامات ومداخل ومكتب إدارة ومكتبة ومزار للعذراء مريم وتسعة محلات تجارية.

المباشرة بأعمال بناء السياجات والاعمال الخارجية للمشروع.

  المرحلة الثانية من المشروع يتضمن اكمال الاعمال النهائية في سرداب وبناية المدرسة والملحقات الاخرى، بينما يتضمن اعمال المرحلة الثالثة من المشروع انشاء كنيسة فوق القاعة بمساحة ( 800م2) ستبنى لاحقا في المستقبل البعيد. وقد تمّت الاستعانة بخبرة كوادرنا الوطنية بكل فخر في انجاز المشروع ونحن مستمرون بالعمل بهمّة عالية مع الدعم المستمر من رئاسة الأبرشية، التي لم تتردد بتحصيل المساعدات والتبرعات وهي لا تزال ترحب بكل من يمد لها ما تجود يده بأي شكل من المساعدة، كي يرى هذا المشروع النور وباكتماله سيخدم مدينة كركوك عموما وهذه المناطق السكنية الجديدة المحيطة والتي يقصدها عدد كبير من السكان في السنوات الأخيرة.






























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5938 ثانية