البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام
| مشاهدات : 1137 | مشاركات: 0 | 2018-07-17 07:41:59 |

انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

          تواصل رئاسة ابرشية كركوك الكلدانية وبرعاية سيادة المطران مار يوسف توما بانجاز مشروع مركز الرحمة الإلهية الرعوي في سيكانيان (10 كم إلى الشمال من مركز كركوك). تبلغ مساحة الارض المخصصة لإنشاء المشروع ( 4500م2)، كان قد تم إهداءها الى مطرانية الكلدان في كركوك من قبل الرئيس العراقي المرحوم جلال الطالباني. وبعد وضع حجر أساس هذا المشروع في 12/6/2016، باشرت رئاسة الابرشية بأعمال التشييد وحفر الأساسات للمشروع وفق اسلوب التنفيذ المباشر. المهندس المعماري هو السيد لؤي بني وهو يقيم في كندا، والمشرف على المشروع هو المهندس نوار باسم الذي صرح لموقعنا عن المشروع ومراحله وأضاف: في الوقت الحالي تم الانتهاء من اعمال المرحلة الاولى وضمن التوقيت المقرّر لإنجاز المشروع والمتضمنة:

قاعة متعددة الاغراض تحت الارض بمساحة ( 800م2) والتي تم الانتهاء من الاعمال الانشائية والنهائية بشكل كامل. ومن المؤمل ان يتم افتتاحها في وقت قريب.

 اعمال التشييد لسرداب بمساحة( 400 م2).

اعمال التتشييد لمدرسة بمساحة ( 1200   م 2 ) ثلاث طوابق.

اعمال التشييد لملحقات اخرى من استعلامات ومداخل ومكتب إدارة ومكتبة ومزار للعذراء مريم وتسعة محلات تجارية.

المباشرة بأعمال بناء السياجات والاعمال الخارجية للمشروع.

  المرحلة الثانية من المشروع يتضمن اكمال الاعمال النهائية في سرداب وبناية المدرسة والملحقات الاخرى، بينما يتضمن اعمال المرحلة الثالثة من المشروع انشاء كنيسة فوق القاعة بمساحة ( 800م2) ستبنى لاحقا في المستقبل البعيد. وقد تمّت الاستعانة بخبرة كوادرنا الوطنية بكل فخر في انجاز المشروع ونحن مستمرون بالعمل بهمّة عالية مع الدعم المستمر من رئاسة الأبرشية، التي لم تتردد بتحصيل المساعدات والتبرعات وهي لا تزال ترحب بكل من يمد لها ما تجود يده بأي شكل من المساعدة، كي يرى هذا المشروع النور وباكتماله سيخدم مدينة كركوك عموما وهذه المناطق السكنية الجديدة المحيطة والتي يقصدها عدد كبير من السكان في السنوات الأخيرة.































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1590 ثانية