مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 572 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 08:46:50 |

الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين

 

عشتارتيفي كوم- الحياة/

 

عبرت الامم المتحدة يوم الثلثاء، عن القلق ازاء قرار أستراليا فصل امراة لاجئة عن اسرتها بترحيل زوجها «فعلياً ونهائياً» الى سريلانكا.


وحذرت مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة من ان «ترحيل الوالد ليلا، يجعله يترك زوجته السريلانكية المسجلة كلاجئة، وحيدة مع طفلتهما البالغة من العمر 11 شهراً».

وقالت انها قبل اجراءات الترحيل، ناشدت الحكومة الاسترالية السماح للرجل بالبقاء مع اسرته، لكن من دون جدوى.


وحذرت في بيان من ان القرار «يتعارض مع الحقوق الاساسية لوحدة الاسرة وبالمبدأ الاساسي المتعلق بصالح الطفل».

وطالما انتقدت الامم المتحدة سياسة استراليا المتشددة حيال الهجرة، اذ تقوم منذ 2013 بنقل الواصلين الى مخيمات احتجاز نائية في المحيط الهادئ في ناورو او بابوا غينيا الجديدة.

وقالت مفوضية اللاجئين ان تلك السياسة ادت الى فصل العديد من اسر المهاجرين، الذين منعوا منذ وصولهم الى استراليا من الانضمام الى عائلاتهم في هذا البلد.

وقالت انها تُبلغ بحالات فصل عائلات عندما ينقل احد الزوجين او الوالدين من ناورو الى استراليا لاسباب صحية، ومنها للولادة.

واكدت ان «حكومة استراليا رفضت السماح لهم بان يلتقوا في استراليا، علما بأن لا ناورو ولا بابوا غينيا الجديدة تعتبران مكانين مناسبين للاقامة للغالبية الكبيرة من اللاجئين».

ومع عملية الترحيل الاخيرة، حذرت المفوضية من أن استراليا «تجاوزت رفض لم شمل العائلات لتقوم بدلاً من ذلك بفصلهم فعلياً ونهائياً».

ولفتت الى ان تشريعات استراليا تمنع الوالدة السريلانكية في تلك الحالة، من كفالة زوجها للانضمام لها ولطفلتهما في استراليا.

ويمنع القانون الاسترالي ايضاً زوجها من الحصول على تأشيرة لفترة محدودة لزيارة عائلته، بحسب البيان.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5772 ثانية