وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا
| مشاهدات : 619 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 08:46:50 |

الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين

 

عشتارتيفي كوم- الحياة/

 

عبرت الامم المتحدة يوم الثلثاء، عن القلق ازاء قرار أستراليا فصل امراة لاجئة عن اسرتها بترحيل زوجها «فعلياً ونهائياً» الى سريلانكا.


وحذرت مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة من ان «ترحيل الوالد ليلا، يجعله يترك زوجته السريلانكية المسجلة كلاجئة، وحيدة مع طفلتهما البالغة من العمر 11 شهراً».

وقالت انها قبل اجراءات الترحيل، ناشدت الحكومة الاسترالية السماح للرجل بالبقاء مع اسرته، لكن من دون جدوى.


وحذرت في بيان من ان القرار «يتعارض مع الحقوق الاساسية لوحدة الاسرة وبالمبدأ الاساسي المتعلق بصالح الطفل».

وطالما انتقدت الامم المتحدة سياسة استراليا المتشددة حيال الهجرة، اذ تقوم منذ 2013 بنقل الواصلين الى مخيمات احتجاز نائية في المحيط الهادئ في ناورو او بابوا غينيا الجديدة.

وقالت مفوضية اللاجئين ان تلك السياسة ادت الى فصل العديد من اسر المهاجرين، الذين منعوا منذ وصولهم الى استراليا من الانضمام الى عائلاتهم في هذا البلد.

وقالت انها تُبلغ بحالات فصل عائلات عندما ينقل احد الزوجين او الوالدين من ناورو الى استراليا لاسباب صحية، ومنها للولادة.

واكدت ان «حكومة استراليا رفضت السماح لهم بان يلتقوا في استراليا، علما بأن لا ناورو ولا بابوا غينيا الجديدة تعتبران مكانين مناسبين للاقامة للغالبية الكبيرة من اللاجئين».

ومع عملية الترحيل الاخيرة، حذرت المفوضية من أن استراليا «تجاوزت رفض لم شمل العائلات لتقوم بدلاً من ذلك بفصلهم فعلياً ونهائياً».

ولفتت الى ان تشريعات استراليا تمنع الوالدة السريلانكية في تلك الحالة، من كفالة زوجها للانضمام لها ولطفلتهما في استراليا.

ويمنع القانون الاسترالي ايضاً زوجها من الحصول على تأشيرة لفترة محدودة لزيارة عائلته، بحسب البيان.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4546 ثانية