اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 429 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 08:46:50 |

الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين

 

عشتارتيفي كوم- الحياة/

 

عبرت الامم المتحدة يوم الثلثاء، عن القلق ازاء قرار أستراليا فصل امراة لاجئة عن اسرتها بترحيل زوجها «فعلياً ونهائياً» الى سريلانكا.


وحذرت مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة من ان «ترحيل الوالد ليلا، يجعله يترك زوجته السريلانكية المسجلة كلاجئة، وحيدة مع طفلتهما البالغة من العمر 11 شهراً».

وقالت انها قبل اجراءات الترحيل، ناشدت الحكومة الاسترالية السماح للرجل بالبقاء مع اسرته، لكن من دون جدوى.


وحذرت في بيان من ان القرار «يتعارض مع الحقوق الاساسية لوحدة الاسرة وبالمبدأ الاساسي المتعلق بصالح الطفل».

وطالما انتقدت الامم المتحدة سياسة استراليا المتشددة حيال الهجرة، اذ تقوم منذ 2013 بنقل الواصلين الى مخيمات احتجاز نائية في المحيط الهادئ في ناورو او بابوا غينيا الجديدة.

وقالت مفوضية اللاجئين ان تلك السياسة ادت الى فصل العديد من اسر المهاجرين، الذين منعوا منذ وصولهم الى استراليا من الانضمام الى عائلاتهم في هذا البلد.

وقالت انها تُبلغ بحالات فصل عائلات عندما ينقل احد الزوجين او الوالدين من ناورو الى استراليا لاسباب صحية، ومنها للولادة.

واكدت ان «حكومة استراليا رفضت السماح لهم بان يلتقوا في استراليا، علما بأن لا ناورو ولا بابوا غينيا الجديدة تعتبران مكانين مناسبين للاقامة للغالبية الكبيرة من اللاجئين».

ومع عملية الترحيل الاخيرة، حذرت المفوضية من أن استراليا «تجاوزت رفض لم شمل العائلات لتقوم بدلاً من ذلك بفصلهم فعلياً ونهائياً».

ولفتت الى ان تشريعات استراليا تمنع الوالدة السريلانكية في تلك الحالة، من كفالة زوجها للانضمام لها ولطفلتهما في استراليا.

ويمنع القانون الاسترالي ايضاً زوجها من الحصول على تأشيرة لفترة محدودة لزيارة عائلته، بحسب البيان.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1407 ثانية