وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا
| مشاهدات : 1196 | مشاركات: 0 | 2018-07-19 06:52:29 |

المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

في ظل توقف الصراع في بعض أنحاء سوريا وشمال العراق، يعود المسيحيون المضطهَدون إلى بلداتهم التي دُمرت فيها بيوتهم بشكل جزئي أو تام.

أمام هذا الوضع، تطلب جمعية “عون الكنيسة المتألمة” التي وقفت بجانب المهجّرين عندما هربوا ولجأوا إلى المخيمات، أن تُقدَّم لها المساعدات أكثر من أي وقت مضى. فمع انحسار أزمة تنظيم الدولة الإسلامية، تساعد الجمعية المسيحيين العائدين على الاستقرار وترميم منازلهم، الأمر الذي كان يبدو مستحيلاً قبل عامين، على حد قول مارك فروماجي، المدير الفرنسي للجمعية في مقال نشر على موقع تايمز – مالتا.

أثناء زيارة قام بها السيد فروماجي مؤخراً إلى مالطا، ألقى محاضرة تحدث فيها عن الوضع في الشرق الأوسط وتأثيره المدمر على السكان الأصليين المسيحيين.

روى أن المسيحيين يتحولون في بيئة سريعة التبدل إلى ضحايا مباشرين لعدة حركات منها التطرف الإسلامي والصراع السعودي الإيراني من أجل الهيمنة الإقليمية والطمع في طلب النفط والغاز وسباق التسلح والتدخل الغربي والاعتماد على البترول.

المسيحيون العائدون إلى شمال العراق خسروا كل شيء عندما هربوا. ففي أغسطس 2014، خيّرهم تنظيم داعش بين البقاء واعتناق الإسلام أو الذبح، لكنهم فضّلوا خسارة كل شيء ما عدا إيمانهم. بمعنى ما، هم شهداء حتى ولو لم يُقتَلوا، برأي السيد فروماجي.

تحتاج جمعية “عون الكنيسة المتألمة” إلى دعم مالي لمساعدة المسيحيين المهجرين. الحاجة ملحة لأن المسيحيين سيفقدون الأمل ويغادرون المنطقة إذا لم تُقدَّم لهم المساعدات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7650 ثانية