وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا
| مشاهدات : 621 | مشاركات: 0 | 2018-08-06 01:59:00 |

تصريح صادم لعضو اتحاد الكرة العراقي عن تزوير أعمار منتخب الناشئين

 

عشتار تيفي كوم - الفرات نيوز/

كشف عضو في الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن تطورات التحقيق في قضية تزوير اعمار لاعبي منتخب الناشئين وحل كادره الاداري والفني.

وقال عضو اتحاد الكرة فالح موسى لوكالة {الفرات نيوز} "لم تظهر حتى الآن اي نتيجة في تحقيق تزوير جوازات اللاعبين الناشئين ومدرب المنتخب {علي هادي} لا يتحمل كل مسوؤلية التزوير وإعفائه كان أمراً طبيعياً" مبينا "طلبنا اعمار حقيقة للاعبيين ولم تكن صحيحة فتعامل اتحاد الكرة مع الأمر".
وأضاف "القضية رب ضارة نافعة في كشف التلاعب وصدر أمر من وزارة الداخلية لتنسيب ضباط في اللجنة المشتركة مع اتحاد الكرة في مراجعة اعمار اللاعبين".
وكشف موسى "كانت هناك جهات – لم يسمها - في المطار هي من سحبت جوازات اللاعبين أثناء توجههم الى صالة المغادرة ولم يكن الإجراء من قبل ضباط الجوازات الذين منحوا اللاعبين تأشيرة المغادرة" مشيرا الى ان "تاخر اجراءات لجنة الانضباط أمر طبيعي وهي تدرس الموضوع وستقرر وفق ما تتعامل مع حقائق وهي من ستحدد عقوبة الناشئين".
واتهم "وسائل الاعلام بالإساءة لسمعة العراق في وصف التزوير بالفضيحة وتضخيم القضية" رافضا بشدة "تسمية كشف التزوير بالفضيحة ولا نسمح بذلك واتحاد الكرة وحتى اللاعبين انفسهم لا يعرفون سبب منع سفرهم وما يقال عن توقيف اللاعبين والافراج عنهم بكفالة عار عن الصحة ويجب ان نتعامل معها بشكل ايجابي في تصحيح الامور".
وأكد موسى "لا ننفي وجود تلاعب او تزوير باعمار اللاعبيين ومتفقون على ذلك ولا نقبل به حتى لو كان بسنة او سنتين وسيتحلم اتحاد الكرة المسؤولية عن القضية متى ما صار هناك خلل وعدم معالجته واتخاذ الاجراءات المناسبة".
ودعا الى "توجيه السؤال لوزارة الداخلية في كيفية صدور جواز سفر لاعمار مزورة".
وعن انسحاب العراق من دورة الألعاب الآسيوية 2018 التي تنطلق في إندونيسيا الأسبوع المقبل، أوضح اتحاد الكرة ان "لاعبي المنتخب الاولمبي اغلبيهم من القوة الجوية والنفط وضوابط الفيفا هي تسمية 20 لاعبا و6 اداريين لأي منتخب مشارك ولكن مدرب المنتخب عبد الغني شهد قدم مذكرة للاتحاد العراقي بعدم وجود هذا العدد لارتباطات اللاعبين لذا تم إلغاء المشاركة".
وبشأن تطورات صفقة التعاقد مع مدرب للمنتخب الوطني قال "للأسف الاعلام يشوش على صفقات التعاقد مع المدربين" مؤكدا انه "لا عودة للمدرب المحلي ونعمل على جلب مدرب أجنبي".
يذكر ان سلطات مطار بغداد الدولي، قد أوقفت في 30 تموز الماضي 13 لاعباً من صفوف منتخب الناشئين، وصادرت جوازات السفر الخاصة بهم، كونها مزورة وتختلف عن اعمارهم الحقيقة، وتم منعهم من السفر إلى الأردن، للمشاركة في بطولة غرب آسيا.
وأعفى اتحاد الكرة، مدرب منتخب الناشئين، علي هادي، وجهازه التدريبي والإداري من مهمته بشكل فوري، بعد فضيحة إيقاف اللاعبين المزورين.
وأعلن الاتحاد السبت الماضي عن كشف حالات تزوير في أندية الفئات العمرية لـ ١٣٥ هوية أحوال مدنية و٤٥ بطاقة موحدة و٣٥ حالة للاعبين بعضهم يلعب بأسماء أشقائهم".
واعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الاربعاء الماضي بتأجيل دوري أندية الشباب لاكتشاف تزوير مهول في الاعمار طال 541 لاعباً.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9112 ثانية