اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم: الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 429 | مشاركات: 0 | 2018-08-06 01:59:00 |

تصريح صادم لعضو اتحاد الكرة العراقي عن تزوير أعمار منتخب الناشئين

 

عشتار تيفي كوم - الفرات نيوز/

كشف عضو في الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن تطورات التحقيق في قضية تزوير اعمار لاعبي منتخب الناشئين وحل كادره الاداري والفني.

وقال عضو اتحاد الكرة فالح موسى لوكالة {الفرات نيوز} "لم تظهر حتى الآن اي نتيجة في تحقيق تزوير جوازات اللاعبين الناشئين ومدرب المنتخب {علي هادي} لا يتحمل كل مسوؤلية التزوير وإعفائه كان أمراً طبيعياً" مبينا "طلبنا اعمار حقيقة للاعبيين ولم تكن صحيحة فتعامل اتحاد الكرة مع الأمر".
وأضاف "القضية رب ضارة نافعة في كشف التلاعب وصدر أمر من وزارة الداخلية لتنسيب ضباط في اللجنة المشتركة مع اتحاد الكرة في مراجعة اعمار اللاعبين".
وكشف موسى "كانت هناك جهات – لم يسمها - في المطار هي من سحبت جوازات اللاعبين أثناء توجههم الى صالة المغادرة ولم يكن الإجراء من قبل ضباط الجوازات الذين منحوا اللاعبين تأشيرة المغادرة" مشيرا الى ان "تاخر اجراءات لجنة الانضباط أمر طبيعي وهي تدرس الموضوع وستقرر وفق ما تتعامل مع حقائق وهي من ستحدد عقوبة الناشئين".
واتهم "وسائل الاعلام بالإساءة لسمعة العراق في وصف التزوير بالفضيحة وتضخيم القضية" رافضا بشدة "تسمية كشف التزوير بالفضيحة ولا نسمح بذلك واتحاد الكرة وحتى اللاعبين انفسهم لا يعرفون سبب منع سفرهم وما يقال عن توقيف اللاعبين والافراج عنهم بكفالة عار عن الصحة ويجب ان نتعامل معها بشكل ايجابي في تصحيح الامور".
وأكد موسى "لا ننفي وجود تلاعب او تزوير باعمار اللاعبيين ومتفقون على ذلك ولا نقبل به حتى لو كان بسنة او سنتين وسيتحلم اتحاد الكرة المسؤولية عن القضية متى ما صار هناك خلل وعدم معالجته واتخاذ الاجراءات المناسبة".
ودعا الى "توجيه السؤال لوزارة الداخلية في كيفية صدور جواز سفر لاعمار مزورة".
وعن انسحاب العراق من دورة الألعاب الآسيوية 2018 التي تنطلق في إندونيسيا الأسبوع المقبل، أوضح اتحاد الكرة ان "لاعبي المنتخب الاولمبي اغلبيهم من القوة الجوية والنفط وضوابط الفيفا هي تسمية 20 لاعبا و6 اداريين لأي منتخب مشارك ولكن مدرب المنتخب عبد الغني شهد قدم مذكرة للاتحاد العراقي بعدم وجود هذا العدد لارتباطات اللاعبين لذا تم إلغاء المشاركة".
وبشأن تطورات صفقة التعاقد مع مدرب للمنتخب الوطني قال "للأسف الاعلام يشوش على صفقات التعاقد مع المدربين" مؤكدا انه "لا عودة للمدرب المحلي ونعمل على جلب مدرب أجنبي".
يذكر ان سلطات مطار بغداد الدولي، قد أوقفت في 30 تموز الماضي 13 لاعباً من صفوف منتخب الناشئين، وصادرت جوازات السفر الخاصة بهم، كونها مزورة وتختلف عن اعمارهم الحقيقة، وتم منعهم من السفر إلى الأردن، للمشاركة في بطولة غرب آسيا.
وأعفى اتحاد الكرة، مدرب منتخب الناشئين، علي هادي، وجهازه التدريبي والإداري من مهمته بشكل فوري، بعد فضيحة إيقاف اللاعبين المزورين.
وأعلن الاتحاد السبت الماضي عن كشف حالات تزوير في أندية الفئات العمرية لـ ١٣٥ هوية أحوال مدنية و٤٥ بطاقة موحدة و٣٥ حالة للاعبين بعضهم يلعب بأسماء أشقائهم".
واعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الاربعاء الماضي بتأجيل دوري أندية الشباب لاكتشاف تزوير مهول في الاعمار طال 541 لاعباً.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2170 ثانية