مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 993 | مشاركات: 0 | 2018-08-06 04:25:04 |

بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بيوم الشهيد

 

عشتار تيفي كوم/

بــيـــــان

في السابع من آب، نحتفي بذكرى الشهيد الكلداني السرياني الآشوري، يوم نقف فيه اجلالا وتقديسا لأرواح الذين بذلوا اغلى ما يملكون، لتبقى امتهم مرفوعة الجبين بين كل الأمم، يوم نتمنى فيه أن نتمم ما طمح اليه شهداؤنا الأبرار، ونجسده على الواقع، يوم استذكار لما سبق السابع من آب من مذابح وإبادات جماعية تخللتها هجرات متعددة من أرض الآباء والأجداد، فمنذ سقوط كياننا السياسي في  نينوى وآشور في 612 ق . م  وبابل في 539 ق. م، والى اليوم، شعبنا كان في ترحال وتهجير وتهميش وقتل، وزاد كل ذلك في القرنين الماضيين، فمذابح بدرخان بيك، وسفر بلك وطور عبدين، قبل الحرب العالمية الأولى، كانت محطات ظلامية في التاريخ الإنساني، ولم يكتفوا بذلك، فكانت سميل 1933 وصوريا 1969 وكنيسة النجاة 2010 وسهل نينوى 2014، والإغتيالات والتهجير داخل وخارج الوطن، كلها بغاية كسر ارادة هذا الشعب،  نعم هكذا خططوا وهكذا نفذوا، متناسين بأن إرادة الشعوب لا تقهر.

نقول للجميع إننا في استذكار هذا اليوم لا نعزي بعضنا بعضا فقط ، بقدر ما نثبت بأنه زمن التحديات والصمود وفاءا للدماء الزكية التي اسيلت وروت ارض بيث نهرين، دفاعا عن الوجود والهوية والإنسانية.

ليكن الإحتفاء بهذه الذكرى حافزا للتمسك والنضال المستمر بما آمن به من سبقنا من مبادئ قومية وإنسانية وترسيخ السلام بين ابناء الوطن الواحد، فالوطن هو الخيمة التي نستظل بها جميعا.

ليكن الإحتفاء بهذه المناسبة حافزا لمؤسساتنا السياسية والدينية، لتوحيد المواقف والرؤى وتحديد الأولويات والصفوف.

ليكن الإحتفاء بهذه المناسبة دافعا لعدم الإنجرار وراء سياسات عزل شعبنا عن محيطه الوطني، لغايات ضيقة جدا.

وبهذه الذكرى المؤلمة يؤكد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، تمسكه ونضاله لتحقيق ما استطاع شعبنا من تثبيته في مسودة دستور اقليم كوردستان العراق والمتمثل بالمادة (35) والتي تنص على حقنا بالحكم الذاتي، وبما تم طرحه من استحداث محافظة سهل نينوى، وما يتطلبه ذلك من اجراءات قانونية وادارية تقرها الحكومة الإتحادية بضمنها المشاركة الفعالة لأبناء شعبنا في الجانب الأمني والإقتصادي والإداري والصناعي وغيرها.

كما يؤكد إن التجاوزات على أملاك شعبنا وأراضيه في المناطق الخاضعة اداريا للحكومة الإتحادية وبضمنها سهل نينوى عموما وفي اقليم كوردستان العراق خصوصا، بهذه الحجة أو تلك، هي نقاط سلبية، علينا جميعا التعاون لأنهائها بالطرق القانونية والسبل المشروعة لعدم استغلال ذلك من البعض لتشويه العلاقات التاريخية والمصيرية مع الشعوب العراقية.   

نأمل من بقية اخوتنا في الوطن، أن يتفهموا بأننا لسنا وافدين هنا، إننا شعب أصيل، باني اكبر حضارات الشرق في الماضي، واليوم أيضا نحن في مقدمة صفوف بناة الوطن، لذا نطالب بتثبيت ما تعرض له شعبنا تاريخيا، كغيره من شعوب الوطن في ديباجة الدستور العراقي وتعديل تسمية شعبنا بما يثبت وحدته القومية، وإعتبار السابع من آب من كل عام يوما للشهيد الكلداني السرياني الآشوري والإحتفاء به رسميا اقتداءا بالدستور وبقانون العطل الرسمية في اقليم كوردستان العراق .   

          المجد والخلود لشهداء امتنا عبر التاريخ

 

    المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري

                7/8/2018








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0907 ثانية