وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب
| مشاهدات : 599 | مشاركات: 0 | 2018-08-10 01:36:48 |

شباب من مختلف أبرشيات إيطاليا يستعدون للقاء البابا في ضوء السينودس حول الشباب

مسيرة حج للشباب من مختلف أبرشيات إيطاليا آب أغسطس 2018

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

سبعون ألفًا من الشباب الإيطاليين يتوجهون سيرًا على الأقدام إلى روما للقاء البابا فرنسيس في الحادي عشر والثاني عشر من آب أغسطس الجاري: هذا ما قاله الكاردينال غوالتييرو باسيتي رئيس مجلس أساقفة إيطاليا خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء تحدث خلاله عن برنامج اللقاء الذي يتضمن حوارًا مع الأب الأقدس مساء السبت في تشيركو ماسيمو في ضوء السينودس حول الشباب. أما الأحد فسيكون اللقاء في ساحة القديس بطرس حيث سيتلو البابا فرنسيس صلاة التبشير الملائكي بحضور الشباب الإيطاليين من مختلف الأبرشيات بعد مشاركتهم في القداس الإلهي الذي سيترأسه الكاردينال باسيتي.

 قال رئيس مجلس أساقفة إيطاليا إننا ننتظر الكثير من هذا اللقاء وأشار إلى أن الكنيسة ومن خلال اهتمامها الدائم والشغوف بتنشئة الشباب، أرادت أن تقترح عليهم "خبرة تربوية كبيرة". فالسير معًا أساسي إذ يتيح لهم التعرف على بعضهم البعض وعيش أوقات صمت وخبرة إيمان. ونقلا عن صحيفة "أوسرفاتوريه رومانو" الفاتيكانية، أضاف الكاردينال باسيتي أن مائة وعشرين أسقفًا يرافقون الشباب سيرًا على الأقدام باتجاه روما وسلط الضوء على خبرة القيام بمسيرة حج، مشيرًا إلى أن الكنيسة ومن خلال السينودس القادم أيضًا تريد الإصغاء إلى الشباب، ولاسيما إلى شكوكهم. نريد الإصغاء إلى صرخة الشباب - قال رئيس مجلس أساقفة إيطاليا - مذكّرا بأن السينودس القادم يتمحور حول الشباب.  وتابع: نريد قبل كل شيء الإصغاء إلى الرسالة التي سيوجهها البابا إلى الشباب. كما وتخللت المؤتمر الصحفي مداخلة للكاهن ميكيلي فالابريتي المسؤول عن المكتب الوطني لراعوية الشباب في مجلس أساقفة إيطاليا سلط الضوء فيها على حماس الأبرشيات التي أعدت مسيرة الحج هذه بدقة وعناية، وحماس الجمعيات والحركات أيضًا، وتوقف عند برنامج اللقاء مشيرًا إلى الحوار المباشر مع البابا فرنسيس يوم السبت القادم في تشيركو ماسيمو استعدادا للسينودس القادم، وأشار إلى أن كنائس عديدة ستبقى مفتوحة من منتصف الليل وحتى السادسة صباحا حيث سيشارك الشباب في أوقات صلاة وتأمل. وفي اليوم التالي، الأحد الثاني عشر من آب أغسطس سيكون الشباب في ساحة القديس بطرس للمشاركة في القداس الذي سيترأسه الكاردينال غوالتيرو باسيتي. ومن ثم سيلتقي البابا فرنسيس الشباب مجددا ويتلو صلاة التبشير الملائكي.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الشباب قد انطلقوا من أبرشياتهم سيرا على الأقدام في الثالث من آب أغسطس الجاري، وتدخل هذه المسيرة في إطار مبادرات ينظمها مجلس أساقفة إيطاليا في ضوء الاستعداد للجمعية العامة العادية الخامسة عشرة لسينودس الأساقفة المرتقبة من الثالث وحتى الثامن والعشرين من تشرين الأول أكتوبر عام 2018 حول موضوع "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات"، كما وفي إطار الاستعداد لليوم العالمي الرابع والثلاثين للشباب المرتقب في باناما من الثاني والعشرين وحتى السابع والعشرين من كانون الثاني يناير من عام 2019 حول موضوع "أَنا أَمَةُ الرَّبّ فَليَكُن لي بِحَسَبِ قَولِكَ" (لوقا 1، 38).

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8157 ثانية