مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 565 | مشاركات: 0 | 2018-08-10 01:36:48 |

شباب من مختلف أبرشيات إيطاليا يستعدون للقاء البابا في ضوء السينودس حول الشباب

مسيرة حج للشباب من مختلف أبرشيات إيطاليا آب أغسطس 2018

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

سبعون ألفًا من الشباب الإيطاليين يتوجهون سيرًا على الأقدام إلى روما للقاء البابا فرنسيس في الحادي عشر والثاني عشر من آب أغسطس الجاري: هذا ما قاله الكاردينال غوالتييرو باسيتي رئيس مجلس أساقفة إيطاليا خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء تحدث خلاله عن برنامج اللقاء الذي يتضمن حوارًا مع الأب الأقدس مساء السبت في تشيركو ماسيمو في ضوء السينودس حول الشباب. أما الأحد فسيكون اللقاء في ساحة القديس بطرس حيث سيتلو البابا فرنسيس صلاة التبشير الملائكي بحضور الشباب الإيطاليين من مختلف الأبرشيات بعد مشاركتهم في القداس الإلهي الذي سيترأسه الكاردينال باسيتي.

 قال رئيس مجلس أساقفة إيطاليا إننا ننتظر الكثير من هذا اللقاء وأشار إلى أن الكنيسة ومن خلال اهتمامها الدائم والشغوف بتنشئة الشباب، أرادت أن تقترح عليهم "خبرة تربوية كبيرة". فالسير معًا أساسي إذ يتيح لهم التعرف على بعضهم البعض وعيش أوقات صمت وخبرة إيمان. ونقلا عن صحيفة "أوسرفاتوريه رومانو" الفاتيكانية، أضاف الكاردينال باسيتي أن مائة وعشرين أسقفًا يرافقون الشباب سيرًا على الأقدام باتجاه روما وسلط الضوء على خبرة القيام بمسيرة حج، مشيرًا إلى أن الكنيسة ومن خلال السينودس القادم أيضًا تريد الإصغاء إلى الشباب، ولاسيما إلى شكوكهم. نريد الإصغاء إلى صرخة الشباب - قال رئيس مجلس أساقفة إيطاليا - مذكّرا بأن السينودس القادم يتمحور حول الشباب.  وتابع: نريد قبل كل شيء الإصغاء إلى الرسالة التي سيوجهها البابا إلى الشباب. كما وتخللت المؤتمر الصحفي مداخلة للكاهن ميكيلي فالابريتي المسؤول عن المكتب الوطني لراعوية الشباب في مجلس أساقفة إيطاليا سلط الضوء فيها على حماس الأبرشيات التي أعدت مسيرة الحج هذه بدقة وعناية، وحماس الجمعيات والحركات أيضًا، وتوقف عند برنامج اللقاء مشيرًا إلى الحوار المباشر مع البابا فرنسيس يوم السبت القادم في تشيركو ماسيمو استعدادا للسينودس القادم، وأشار إلى أن كنائس عديدة ستبقى مفتوحة من منتصف الليل وحتى السادسة صباحا حيث سيشارك الشباب في أوقات صلاة وتأمل. وفي اليوم التالي، الأحد الثاني عشر من آب أغسطس سيكون الشباب في ساحة القديس بطرس للمشاركة في القداس الذي سيترأسه الكاردينال غوالتيرو باسيتي. ومن ثم سيلتقي البابا فرنسيس الشباب مجددا ويتلو صلاة التبشير الملائكي.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الشباب قد انطلقوا من أبرشياتهم سيرا على الأقدام في الثالث من آب أغسطس الجاري، وتدخل هذه المسيرة في إطار مبادرات ينظمها مجلس أساقفة إيطاليا في ضوء الاستعداد للجمعية العامة العادية الخامسة عشرة لسينودس الأساقفة المرتقبة من الثالث وحتى الثامن والعشرين من تشرين الأول أكتوبر عام 2018 حول موضوع "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات"، كما وفي إطار الاستعداد لليوم العالمي الرابع والثلاثين للشباب المرتقب في باناما من الثاني والعشرين وحتى السابع والعشرين من كانون الثاني يناير من عام 2019 حول موضوع "أَنا أَمَةُ الرَّبّ فَليَكُن لي بِحَسَبِ قَولِكَ" (لوقا 1، 38).

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0552 ثانية