الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد كريم خان المستشار الخاص للأمم المتحدة ورئيس فريق التحقيق للمساءلة عن جرائم داعش (UNITAD)      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثاني للفقراء      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تستقبل غبطةَ البطريرك يونان استقبالاً شعبياً حاشداً في مستهلّ زيارته الرسولية الرسمية الأولى إلى الأبرشية      دورة تدريبية في عمّان لتعلّم رسم الايقونات، ومشاركة لاجئين عراقيين      بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل      الأوبزرفر: نتائج تحقيق السي أي إيه حول مقتل خاشقجي مدمرة لمحمد بن سلمان      الشاي بعد الغداء.. ماذا يفعل في جسمك؟      رسميا.. العلماء يتفقون على إعادة تعريف الكيلوغرام      البرتغال تعبر إيطاليا إلى قبل نهائي أمم أوروبا      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما
| مشاهدات : 887 | مشاركات: 0 | 2018-08-14 07:03:43 |

لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم الأحد صلاة التبشير الملائكي في ساحة القديس بطرس بحضور الشباب الإيطاليين القادمين من مختلف أبرشيات البلاد بعد مشاركتهم صباحًا في القداس الإلهي الذي ترأسه الكاردينال غوالتييرو باسيتي رئيس مجلس أساقفة إيطاليا.

استهل البابا فرنسيس كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي مشيرًا إلى أنه في القراءة الثانية لهذا الأحد، يوجّه القديس بولس دعوة ملحة "لا تُحزنوا روحَ الله القدوس الذي به خُتمتم ليوم الفداء" (أفسس 4، 30). وأضاف الأب الأقدس متسائلاً: كيف نُحزن الروح القدس؟ لقد نلناه جميعا في المعمودية والتثبيت، وبالتالي، كي لا نحزنه، ينبغي أن نعيش بطريقة متلائمة مع وعود المعمودية التي يتم تجديدها في التثبيت. ولوعود المعمودية جانبان: نبذ الشر والانضمام إلى الخير. وتابع البابا فرنسيس: أن ننبذ الشر يعني أن نقول "لا" للتجارب والخطيئة والشيطان. أي أن نقول "لا" لثقافة الموت التي تبان في الهرب من الواقع باتجاه سعادة زائفة تظهر في الكذب والاحتيال والظلم وازدراء الآخر. وأشار البابا فرنسيس إلى أن الحياة الجديدة التي أُعطيت لنا في المعمودية والتي ينبوعها هو الروح القدس، تنبذ سلوكًا تسيطر عليه مشاعر الانقسام والخلاف. ولهذا، يحث بولس الرسول على أن نزيل من قلبنا "كل شراسةٍ وسُخط وغضبٍ وصخبٍ وشتيمةٍ وكلَّ ما كان سوءًا" (أفسس 4، 31).

تابع البابا فرنسيس كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي مشيرا إلى أنه لا يكفي ألاَّ أفعلَ الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير. ولهذا يواصل القديس بولس قائلا "ليكُنْ بعضُكم لبعضٍ ملاطفًا مشفقًا، وليصفحْ بعضُكم عن بعضٍ كما صفحَ اللهُ عنكم في المسيح" (أفسس 4، 32). وأضاف الأب الأقدس يقول نسمع مرات عديدة البعض يقولون "أنا لا أفعل الشر لأحد". حسنًا، ولكن أتفعل الخير؟ كم من الأشخاص لا يفعلون الشر، ولا حتى الخير، وتسير حياتهم في اللامبالاة والخمول والفتور. إن هذا التصرف يتعارض مع الإنجيل، ويتعارض مع طبيعة الشباب لأنهم بطبيعتهم ديناميكيون وشجعان.

حث البابا فرنسيس الشباب على أن يكونوا روادا في الخير، وقال لا يكفي ألاّ نكره، ينبغي أن نصفح؛ لا يكفي ألاّ نحقد، ينبغي أن نصلي لأجل أعدائنا؛ لا يكفي ألاّ نكون سبب انقسام، ينبغي أن نحمل السلام حيث لا يوجد؛ لا يكفي ألاَّ نتكلم بالسوء عن الآخرين، ينبغي أن نقاطع عندما نسمع الكلام بالسوء عن أحد ما. فإذا لم نعارض الشر، فإننا نغذّيه بشكل ضمني. وتابع البابا فرنسيس قائلا ينبغي التدخّل حيث ينتشر الشر؛ لأن الشر ينتشر حيث لا يوجد مسيحيون شجعان يعارضونه بالخير، "سائرين في المحبة" (راجع أفسس 5، 2)، كما يقول القديس بولس.

وختم البابا فرنسيس كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي قائلا: أعزائي الشباب، لقد سرتم كثيرًا خلال هذه الأيام! وبالتالي لقد تمرّنتم وأستطيع أن أقول لكم: سيروا في المحبة! لنسر معا نحو سينودس الأساقفة القادم. لتعضدنا مريم العذراء بشفاعتها الوالدية لكي يتمكن كل واحد منا، كل يوم، وبالأفعال، من أن يقول "لا" للشر و"نعم" للخير.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5244 ثانية