جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة
| مشاهدات : 586 | مشاركات: 0 | 2018-09-11 04:30:02 |

انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات إقليم كوردستان.. 773 مرشحاً يتنافسون على شغل مقاعد البرلمان

تعليق ملصقات انتخابية في أحد شوارع أربيل - صورة: راوجي حسن

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

انطلقت الحملة الدعائية لانتخابات برلمان كوردستان رسمياً، في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة الاثنين/الثلاثاء، والتي ستستمر لمدة 18 يوماً، حتى يوم 29 أيلول الجاري أي قبل 24 ساعة من بدء عملية التصويت لانتخابات الدورة الخامسة من برلمان كوردستان.

وبسبب تأجيل موعد انطلاق الحملة الانتخابية الذي كان مقرراً في 5 أيلول الجاري إلى يوم 11 من الشهر ذاته، فإن مدة الحملة الانتخابية تقلصت لنحو أسبوع، الأمر الذي يزيد حدة التنافس بين الأحزاب والقوائم المشاركة لكسب أصوات الناخبين وبالتالي الحصول على أكبر عدد من المقاعد البرلمانية.

واستيقظ سكان مدن إقليم كوردستان ونواحيها صباح اليوم وقد غطت الملصقات الدعائية للمرشحين أغلب الشوارع، ناهيك عن الدعايات الانتخابية عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة فضلاً عن توزيع البطاقات الانتخابية.

أربيل.. العاصمة تخوض عمار الانتخابات من أوسع أبوابها

امتلأت شوارع مدينة أربيل بصور وملصقات المرشحين، وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هردي محمد، إن الحملة الانتخابية في أربيل بدأت مبكراً حيث علقت صور المرشحين في الساحات والشوارع.

برود التنافس الانتخابي في السليمانية بعد ساعات من انطلاق الحملة

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في السليمانية، جمال أحمد جميل، إن الحملة الانتخابية ليست بالسخونة المنتظرة، حيث تبدو الشوارع خالية من ملصقات المرشحين وصورهم.

وأوضح أن الملصقات الدعائية للقوائم المتنافسة، غابت عن شارع سالم الرئيس في السليمانية، خلافاً للانتخابات السابقة، عازياً ذلك إلى عدة أسباب منها إعلان أحزاب سياسية الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي بدلاً من الملصقات التي تتطلب تكاليف مادية أكبر فضلاً عن أضرارها البيئية وتشويهها جمالية المدن.

وأكد أن الحزب الديمقراطي والحركة التغيير والاتحاد الإسلامي الكوردستاني ستدشن حملاتها الانتخابية في العاصمة أربيل، فيما سيبدأ الاتحاد الوطني الكوردستاني حملته الانتخابية في رانية، ولم تعلن الجماعة الإسلامية عن آلية بدء حملتها بعد.

دهوك.. انتخابات حامية

على عكس الحال في السليمانية، تبدو المنافسة الانتخابية في دهوك على أشدها، حيث امتلأت الأزقة والشوارع بالملصقات الدعائية.

وقال مدير مكتب رووداو في دهوك، ناصر علي إن الملصقات الدعائية أعدت حتى قبل منتصف الليل لتعليقها في الشوارع عند انطلاق الحملة الدعائية، حيث يترشح نحو 125 مرشحاً في دهوك على مقاعد برلمان كوردستان.

ومن المقرر أن يشهد إقليم كوردستان في 30 أيلول الجاري، انتخابات برلمانية، حيث يصوت الناخبون على اختيار ممثليهم من بين 773 مرشحاً ينتمون لـ29 كياناً سياسياً لشغل 111 مقعداً في برلمان كوردستان بينها 11 مقعداً مخصصاً للأقليات الدينية والقومية وفقاً لنظام الكوتا.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4164 ثانية