جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة
| مشاهدات : 869 | مشاركات: 0 | 2018-09-12 01:40:43 |

الكرسي الرسولي يعقد مؤتمرًا حول الأزمة الإنسانية في سورية والعراق

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

يعقد الكرسي الرسولي مؤتمرًا حول الأزمة الإنسانية في سورية والعراق، يومي 13 و14 أيلول الحالي، في الجامعة الأوربانية البابوية. وقد أعدّت الدائرة الفاتيكانية المعنية بالتنمية البشرية المتكاملة المؤتمر، بمشاركة أكثر من خمسين منظمة خيرية كاثوليكية، وممثلين عن مجالس الأساقفة المحلية، ومؤسسات كنسية ودينية تعمل في سورية والعراق والدول المجاورة، إضافة إلى السفراء البابويين في كل من سورية، العراق، لبنان وتركيا.

وفي اليوم الأول، سيتم تقديم أعمال المؤتمر من قبل وكيل الدائرة الفاتيكانية للتنمية المتكاملة للخدمات الإنسانية، المونسنيور سيغوندو تيخادو مونيوز، ثم كلمة لرئيس الدائرة نفسها، الكاردينال بيتر توركسون، يلي ذلك تقديم تقرير مسحي عن استجابة المؤسسات الكنسية للأزمتين الإنسانيتين العراقية والسورية خلال عامي 2017 و2018، المعدّ من قبل الدائرة ذاتها، ثم مداخلة لأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

وأشار البيان إلى أنه سيتم خلال اليومين تقديم تحديثات عن الوضع السياسي والإنساني من قبل السفير الفاتيكاني في سورية الكاردينال ماريو تزيناري، والسفير الفاتيكاني في العراق والأردن المطران ألبرتو أورتيغا مارتين. كما ذكر أن أجندة اليوم الأول ستختتم بكلمة المفوض السامي في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) فيليبو غراندي، الذي سيتحدث بشكل خاص عن تحديات وآفاق الوضع الراهن للهجرة في منطقة الأزمة.

وفي اليوم الثاني، الجمعة، سيلتقي المشاركون في مجموعات عمل حول جوانب التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة المشاركة في مجال الاستجابة للأزمة، بينما ستخصص جلسة بعد الظهر لموضوع عودة المهاجرين واللاجئين إلى مجتمعاتهم الأصلية. بعد ذلك، تأتي كلمة رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري، ثم مداخلة مسؤول قسم المهاجرين واللاجئين بالدائرة البابوية الأب فابيو باجّو. بعد ذلك، يلتقي المشاركون في مجموعات عمل حول الأزمة الإنسانية. ومن المقرر في نهاية يومي المؤتمر أن يلتقي البابا فرنسيس المشاركين بالقصر الرسولي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5392 ثانية