في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد
| مشاهدات : 1057 | مشاركات: 0 | 2018-09-12 01:40:43 |

الكرسي الرسولي يعقد مؤتمرًا حول الأزمة الإنسانية في سورية والعراق

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

يعقد الكرسي الرسولي مؤتمرًا حول الأزمة الإنسانية في سورية والعراق، يومي 13 و14 أيلول الحالي، في الجامعة الأوربانية البابوية. وقد أعدّت الدائرة الفاتيكانية المعنية بالتنمية البشرية المتكاملة المؤتمر، بمشاركة أكثر من خمسين منظمة خيرية كاثوليكية، وممثلين عن مجالس الأساقفة المحلية، ومؤسسات كنسية ودينية تعمل في سورية والعراق والدول المجاورة، إضافة إلى السفراء البابويين في كل من سورية، العراق، لبنان وتركيا.

وفي اليوم الأول، سيتم تقديم أعمال المؤتمر من قبل وكيل الدائرة الفاتيكانية للتنمية المتكاملة للخدمات الإنسانية، المونسنيور سيغوندو تيخادو مونيوز، ثم كلمة لرئيس الدائرة نفسها، الكاردينال بيتر توركسون، يلي ذلك تقديم تقرير مسحي عن استجابة المؤسسات الكنسية للأزمتين الإنسانيتين العراقية والسورية خلال عامي 2017 و2018، المعدّ من قبل الدائرة ذاتها، ثم مداخلة لأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

وأشار البيان إلى أنه سيتم خلال اليومين تقديم تحديثات عن الوضع السياسي والإنساني من قبل السفير الفاتيكاني في سورية الكاردينال ماريو تزيناري، والسفير الفاتيكاني في العراق والأردن المطران ألبرتو أورتيغا مارتين. كما ذكر أن أجندة اليوم الأول ستختتم بكلمة المفوض السامي في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) فيليبو غراندي، الذي سيتحدث بشكل خاص عن تحديات وآفاق الوضع الراهن للهجرة في منطقة الأزمة.

وفي اليوم الثاني، الجمعة، سيلتقي المشاركون في مجموعات عمل حول جوانب التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة المشاركة في مجال الاستجابة للأزمة، بينما ستخصص جلسة بعد الظهر لموضوع عودة المهاجرين واللاجئين إلى مجتمعاتهم الأصلية. بعد ذلك، تأتي كلمة رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري، ثم مداخلة مسؤول قسم المهاجرين واللاجئين بالدائرة البابوية الأب فابيو باجّو. بعد ذلك، يلتقي المشاركون في مجموعات عمل حول الأزمة الإنسانية. ومن المقرر في نهاية يومي المؤتمر أن يلتقي البابا فرنسيس المشاركين بالقصر الرسولي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3235 ثانية