فؤاد حسين وزير المالية: سندعم ديوان الوقف المسيحي في موازنة عام 2019      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      نشاط اليوم الثالث من مهرجان مار عوديشو الثالث بغداد      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين
| مشاهدات : 1133 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 04:26:19 |

بعد 80 عاما.. "سيارة الشعب" تودع إلى الأبد

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

في خبر تاريخي سيمثل صدمة لكثيرين، أعلنت شركة "فولكسفاغن" الألمانية، مؤخرا، عزمها وقف صناعة سيارات "بيتلز" (الخنفساء) الكلاسيكية، الشهيرة العام المقبل لتطوي بذلك صفحة واحدة من أكثر العربات المحبوبة في العالم، التي بدأ إنتاجها على عهد زعيم النازية أدولف هتلر.

وبحسب ما نقلت "سكاي نيوز" فإن الشركة الألمانية ستطرح نسختين خاصتين من السيارة الشهيرة في يوليو 2019، وستتوقف بعد ذلك بصورة نهائية عن إنتاج العربة.

وتريد "فولكسفاغن" الاستغناء عن سيارة "بيتلز" ذات الشكل المقوس الشهير والأضواء الدائرية حتى تركز بصورة أكبر على إنتاج سيارات كهربائية وعربات أخرى كبرى بحجك عائلي.

ولم تستبعد الشركة الألمانية إنتاج سيارة "بيتلز" في المستقبل، لكنها قالت إنها لا تفكر في الأمر خلال الوقت الحالي.

وقال مسؤول كبير في الشركة إن من الطبيعي أن يثير هذا التوقف مشاعر عارمة لدى عشاق السيارات، الذين اعتادوا عليها لأكثر من سبعة عقود.

وتعتزم "فولكسفاغن" أن تطرح سيارتين إحداهما ببابين اثنين فقط، وأخرى بسقف يمكن كشفه، أما السعر فسيبدأ من 23 ألف دولار.

 

تاريخ حافل

وتم تصميم السيارة الشهيرة لأول مرة من قبل فيرديناند بورش، ودعم الزعيم النازي أدولف هتلر هذه العربة خلال أواخر ثلاثينيات القرن الماضي، فتأسست شركة "فولكسفاغن" أو ما عرف حينها بـ"شركة سيارة الشعب" عام 1938.

وبعدما وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها، حرص الحلفاء الذين هزموا النازية على إيلاء أهمية لفولكسفاغن لأجل إحياء صناعة السيارات في البلاد.

وبدأت السيارة الشهيرة أنشطتها في الولايات المتحدة خلال خمسينيات القرن الماضي، وأحرزت مبيعات ضعيفة في البداية لكن عددا من الإعلانات الترويجية ساعدت على رفع الإقبال إلى مستوى مذهل.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2727 ثانية