غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1232 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 04:26:19 |

بعد 80 عاما.. "سيارة الشعب" تودع إلى الأبد

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

في خبر تاريخي سيمثل صدمة لكثيرين، أعلنت شركة "فولكسفاغن" الألمانية، مؤخرا، عزمها وقف صناعة سيارات "بيتلز" (الخنفساء) الكلاسيكية، الشهيرة العام المقبل لتطوي بذلك صفحة واحدة من أكثر العربات المحبوبة في العالم، التي بدأ إنتاجها على عهد زعيم النازية أدولف هتلر.

وبحسب ما نقلت "سكاي نيوز" فإن الشركة الألمانية ستطرح نسختين خاصتين من السيارة الشهيرة في يوليو 2019، وستتوقف بعد ذلك بصورة نهائية عن إنتاج العربة.

وتريد "فولكسفاغن" الاستغناء عن سيارة "بيتلز" ذات الشكل المقوس الشهير والأضواء الدائرية حتى تركز بصورة أكبر على إنتاج سيارات كهربائية وعربات أخرى كبرى بحجك عائلي.

ولم تستبعد الشركة الألمانية إنتاج سيارة "بيتلز" في المستقبل، لكنها قالت إنها لا تفكر في الأمر خلال الوقت الحالي.

وقال مسؤول كبير في الشركة إن من الطبيعي أن يثير هذا التوقف مشاعر عارمة لدى عشاق السيارات، الذين اعتادوا عليها لأكثر من سبعة عقود.

وتعتزم "فولكسفاغن" أن تطرح سيارتين إحداهما ببابين اثنين فقط، وأخرى بسقف يمكن كشفه، أما السعر فسيبدأ من 23 ألف دولار.

 

تاريخ حافل

وتم تصميم السيارة الشهيرة لأول مرة من قبل فيرديناند بورش، ودعم الزعيم النازي أدولف هتلر هذه العربة خلال أواخر ثلاثينيات القرن الماضي، فتأسست شركة "فولكسفاغن" أو ما عرف حينها بـ"شركة سيارة الشعب" عام 1938.

وبعدما وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها، حرص الحلفاء الذين هزموا النازية على إيلاء أهمية لفولكسفاغن لأجل إحياء صناعة السيارات في البلاد.

وبدأت السيارة الشهيرة أنشطتها في الولايات المتحدة خلال خمسينيات القرن الماضي، وأحرزت مبيعات ضعيفة في البداية لكن عددا من الإعلانات الترويجية ساعدت على رفع الإقبال إلى مستوى مذهل.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4927 ثانية