المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 1378 | مشاركات: 0 | 2018-09-18 05:31:25 |

منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك

المنحوتة الآشورية

 

عشتارتيفي كوم-antiquestradegazette.com/

ترجمة: عشتارتيفي كوم/


سيتم عرض منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة من القصر الملكي في نمرود، في دار مزاد كريستيز بنيويورك في 31 تشرين الأول/أكتوبر. ومن المتوقع أن يتجاوز سعرها 10 ملايين دولار.

ويبلغ حجم المنحوتة أكثر من 7 أقدام (2.13 م) وهي منقوشة من حجر الجبس و تصور إلها مجنحا، وقد زينت في وقت من الأوقات جدران قصر الملك آشورناصر بال الثاني والذي كان ملك آشور من الفترة 883 ق.م إلى 859 ق.م في العراق.

كان القصر الملكي في نمرود واحداً من أكبر القصور الأثرية في العصور القديمة، مما يؤكد على مكانة آشورناصر بال كأقوى حاكم لأمبراطورية كبرى على الإطلاق في ذلك الوقت.

ويحتضن حوالي 60 متحفًا حول العالم الآن منحوتات من قصر أشورناصر بال، بما في ذلك المتحف البريطاني ومتحف بروكلين ومعرض الفنون بجامعة ييل. وكانت المنحوتة الاخيرة التي ظهرت في السوق بشكل مثير للدهشة، قد عرضت في معرض "كانفورد سكول" في دورست ببريطانيا قبل بيعها في دار مزاد كريستيز بلندن مقابل 7.7 مليون جنيه إسترليني (بما في ذلك قسط التأمين) في عام 1994 للتاجر الياباني نوريوشي هوريوجي وهي الآن في متحف ميهو في كيوتو.

تصور لوحة دار مزاد كريستيز "حكيما مجنحًا"، وهو إله معروف أيضًا باسم "أبكالو"، يحمل دلوًا وجسمًا على شكل مخروطي، مما يدل على الخصوبة والحماية للملك.

هذه المنحوتة الآشورية هي واحدة من أقدم قطع الفن الأثرية في الولايات المتحدة. وقد ارسلها معهد فيرجينيا اللاهوتي إلى دار مزاد كريستيز ويتم بيعها دعما لصندوق منح دراسية.

اللوحة تم الحصول عليها في الموصل عام 1859 من قبل مبشر أمريكي يدعى الدكتور هنري بايرون هاسكل من عالم الآثار الإنجليزي السير أوستن هنري لايارد، الذي قام بالتنقيب في القصر الملكي بنمرود.

وقال رئيس قسم الآثار العالمي في دار مزاد كريستيز، جي ماكس بيرنهايمر: "إن هذه الآثار الآشورية بلا شك هي أبرز ما ظهر في السوق منذ أكثر من جيل (اي 25 سنة)، من حيث الأسلوب والحالة والموضوع".














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3655 ثانية