صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة عيد العنصرة في كنيسة مارت شموني في برطلي      الطالبة هالة متي نجيب تحصل على شهادة الماجستير من جامعة الموصل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم
| مشاهدات : 1769 | مشاركات: 0 | 2018-09-18 05:31:25 |

منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك

المنحوتة الآشورية

 

عشتارتيفي كوم-antiquestradegazette.com/

ترجمة: عشتارتيفي كوم/


سيتم عرض منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة من القصر الملكي في نمرود، في دار مزاد كريستيز بنيويورك في 31 تشرين الأول/أكتوبر. ومن المتوقع أن يتجاوز سعرها 10 ملايين دولار.

ويبلغ حجم المنحوتة أكثر من 7 أقدام (2.13 م) وهي منقوشة من حجر الجبس و تصور إلها مجنحا، وقد زينت في وقت من الأوقات جدران قصر الملك آشورناصر بال الثاني والذي كان ملك آشور من الفترة 883 ق.م إلى 859 ق.م في العراق.

كان القصر الملكي في نمرود واحداً من أكبر القصور الأثرية في العصور القديمة، مما يؤكد على مكانة آشورناصر بال كأقوى حاكم لأمبراطورية كبرى على الإطلاق في ذلك الوقت.

ويحتضن حوالي 60 متحفًا حول العالم الآن منحوتات من قصر أشورناصر بال، بما في ذلك المتحف البريطاني ومتحف بروكلين ومعرض الفنون بجامعة ييل. وكانت المنحوتة الاخيرة التي ظهرت في السوق بشكل مثير للدهشة، قد عرضت في معرض "كانفورد سكول" في دورست ببريطانيا قبل بيعها في دار مزاد كريستيز بلندن مقابل 7.7 مليون جنيه إسترليني (بما في ذلك قسط التأمين) في عام 1994 للتاجر الياباني نوريوشي هوريوجي وهي الآن في متحف ميهو في كيوتو.

تصور لوحة دار مزاد كريستيز "حكيما مجنحًا"، وهو إله معروف أيضًا باسم "أبكالو"، يحمل دلوًا وجسمًا على شكل مخروطي، مما يدل على الخصوبة والحماية للملك.

هذه المنحوتة الآشورية هي واحدة من أقدم قطع الفن الأثرية في الولايات المتحدة. وقد ارسلها معهد فيرجينيا اللاهوتي إلى دار مزاد كريستيز ويتم بيعها دعما لصندوق منح دراسية.

اللوحة تم الحصول عليها في الموصل عام 1859 من قبل مبشر أمريكي يدعى الدكتور هنري بايرون هاسكل من عالم الآثار الإنجليزي السير أوستن هنري لايارد، الذي قام بالتنقيب في القصر الملكي بنمرود.

وقال رئيس قسم الآثار العالمي في دار مزاد كريستيز، جي ماكس بيرنهايمر: "إن هذه الآثار الآشورية بلا شك هي أبرز ما ظهر في السوق منذ أكثر من جيل (اي 25 سنة)، من حيث الأسلوب والحالة والموضوع".













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0591 ثانية