بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 1259 | مشاركات: 0 | 2018-09-18 05:31:25 |

منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك

المنحوتة الآشورية

 

عشتارتيفي كوم-antiquestradegazette.com/

ترجمة: عشتارتيفي كوم/


سيتم عرض منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة من القصر الملكي في نمرود، في دار مزاد كريستيز بنيويورك في 31 تشرين الأول/أكتوبر. ومن المتوقع أن يتجاوز سعرها 10 ملايين دولار.

ويبلغ حجم المنحوتة أكثر من 7 أقدام (2.13 م) وهي منقوشة من حجر الجبس و تصور إلها مجنحا، وقد زينت في وقت من الأوقات جدران قصر الملك آشورناصر بال الثاني والذي كان ملك آشور من الفترة 883 ق.م إلى 859 ق.م في العراق.

كان القصر الملكي في نمرود واحداً من أكبر القصور الأثرية في العصور القديمة، مما يؤكد على مكانة آشورناصر بال كأقوى حاكم لأمبراطورية كبرى على الإطلاق في ذلك الوقت.

ويحتضن حوالي 60 متحفًا حول العالم الآن منحوتات من قصر أشورناصر بال، بما في ذلك المتحف البريطاني ومتحف بروكلين ومعرض الفنون بجامعة ييل. وكانت المنحوتة الاخيرة التي ظهرت في السوق بشكل مثير للدهشة، قد عرضت في معرض "كانفورد سكول" في دورست ببريطانيا قبل بيعها في دار مزاد كريستيز بلندن مقابل 7.7 مليون جنيه إسترليني (بما في ذلك قسط التأمين) في عام 1994 للتاجر الياباني نوريوشي هوريوجي وهي الآن في متحف ميهو في كيوتو.

تصور لوحة دار مزاد كريستيز "حكيما مجنحًا"، وهو إله معروف أيضًا باسم "أبكالو"، يحمل دلوًا وجسمًا على شكل مخروطي، مما يدل على الخصوبة والحماية للملك.

هذه المنحوتة الآشورية هي واحدة من أقدم قطع الفن الأثرية في الولايات المتحدة. وقد ارسلها معهد فيرجينيا اللاهوتي إلى دار مزاد كريستيز ويتم بيعها دعما لصندوق منح دراسية.

اللوحة تم الحصول عليها في الموصل عام 1859 من قبل مبشر أمريكي يدعى الدكتور هنري بايرون هاسكل من عالم الآثار الإنجليزي السير أوستن هنري لايارد، الذي قام بالتنقيب في القصر الملكي بنمرود.

وقال رئيس قسم الآثار العالمي في دار مزاد كريستيز، جي ماكس بيرنهايمر: "إن هذه الآثار الآشورية بلا شك هي أبرز ما ظهر في السوق منذ أكثر من جيل (اي 25 سنة)، من حيث الأسلوب والحالة والموضوع".











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5284 ثانية