اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني      كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية      انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )      رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يستقبل البطريرك ساكو في قصر السلام      الأب باتون: النسبة الكبرى من مسيحيّي سوريا غادروها وباتوا لاجئين      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال      اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد      ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام
| مشاهدات : 1378 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 02:29:32 |

دراسة: تلوث الهواء يزيد احتمال الإصابة بالخرف

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

خلصت نتائج دراسة حديثة ، الى أن الذين يعيشون في المناطق التي يرتفع فيها مستوى تلوث الهواء، أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالخرف.

وحلل باحثون من جامعة كينغز كوليج في لندن، العلاقة بين تلوث الهواء والأمراض العصبية التنكسية من جهة أخرى، بتحليل بيانات أكثر من 130 ألف شخص من سكان لندن، تتراوح أعمارهم بين 50 و79 عاماً في 2004، من المصابين بالخرف.

واستناداً إلى الرموز البريدية للمناطق التي يقطنها المشاركون في الدراسة، قدر الباحثون، نسبة تعرضهم السنوي للهواء الملوث، بما في ذلك غاز ثاني أوكسيد النيتروجين، والجسيمات الدقيقة بي إم2.5، والأوزون، أو3.

وبعدها تابع الباحثون حالة المرضى على مدى 7 سنوات، حتى موتهم، أو إصابتهم بالخرف. وأظهرت النتائج، إصابة 2.181 شخصاً منهم بالمرض في الفترة المذكورة.

وبينت النتائج، أن الذين يعيشون في المناطق الأكثر تلوثاً بغاز ثاني أوكسيد النيتروجين، معرضون للإصابة بالخرف بنسبة تزيد عن 40%، حسب صحيفة ميرور البريطانية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0891 ثانية