بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 890 | مشاركات: 0 | 2018-09-26 01:38:16 |

عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور كلية اللغات لجامعة بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

زار المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو، كلية اللغات لجامعة بغداد التقى فيها عميد الكلية الدكتورة غيداء قيس ابراهيم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25 ايلول 2018، وحضر اللقاء ايضا الدكتورة نضال متي معاون المدير العام والدكتور مؤيد حسين مدير قسم اللغة السريانية لكلية اللغات.

هذا وتاتي زيارة الوفد بغية استلام المناهج المقرر تدريسها في القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة التابعة لوزارة التربية والمزمع افتتاحه قريبا في بغداد وكركوك وسهل نينوى (بخديدا).

 كما جرى خلال اللقاء النقاش وبحث سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة للدراسة السريانية وبين كلية اللغات لجامعة بغداد وبما يخص تدريس اللغة السريانية.

وكان السيد ججو قد صرح لاعلام المديرية في منتصف ايلول الجاري: "بان المديرية العامة للدراسة السريانية تعمل في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة التابعة لوزارة التربية، حيث ستشكل لجنة لتحديد مراكز التقديم وتنظيم الية القبول واجراء المقابلات للمتقدمين للدراسة في اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة ".

يشارالى ان التحضيرات لفتح اقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك وسهل نينوى للكلية التربوية المفتوحة كانت قد اكتملت، بعد توفير الاماكن لها والانتهاء من وضع المناهج المقررة وتأمين المحاضرين لهذه الاقسام من كلية بابل للفلسفة واللاهوت ومن قسمي الدراسة السريانية لكلية اللغات في جامعة بغداد وجامعة صلاح الدين في اربيل ومن حملة الشهادات العليا وعدد من الاختصاصين في اللغات السامية.

يذكر ان فتح هذه الاقسام جاء بعد مصادقة معالي وزير التربية د. محمد اقبال عمر الصيدلي على مقترح المديرية العامة للدراسة السريانية، ومتابعة الدراسة السريانية ولمدة 3 سنوات في التنسيق والعمل مع الكلية التربوية المفتوحة ومع المديريات العامة في الوزارة.











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2970 ثانية