بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 1148 | مشاركات: 0 | 2018-09-26 01:38:16 |

عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور كلية اللغات لجامعة بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

زار المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو، كلية اللغات لجامعة بغداد التقى فيها عميد الكلية الدكتورة غيداء قيس ابراهيم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25 ايلول 2018، وحضر اللقاء ايضا الدكتورة نضال متي معاون المدير العام والدكتور مؤيد حسين مدير قسم اللغة السريانية لكلية اللغات.

هذا وتاتي زيارة الوفد بغية استلام المناهج المقرر تدريسها في القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة التابعة لوزارة التربية والمزمع افتتاحه قريبا في بغداد وكركوك وسهل نينوى (بخديدا).

 كما جرى خلال اللقاء النقاش وبحث سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة للدراسة السريانية وبين كلية اللغات لجامعة بغداد وبما يخص تدريس اللغة السريانية.

وكان السيد ججو قد صرح لاعلام المديرية في منتصف ايلول الجاري: "بان المديرية العامة للدراسة السريانية تعمل في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة التابعة لوزارة التربية، حيث ستشكل لجنة لتحديد مراكز التقديم وتنظيم الية القبول واجراء المقابلات للمتقدمين للدراسة في اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة ".

يشارالى ان التحضيرات لفتح اقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك وسهل نينوى للكلية التربوية المفتوحة كانت قد اكتملت، بعد توفير الاماكن لها والانتهاء من وضع المناهج المقررة وتأمين المحاضرين لهذه الاقسام من كلية بابل للفلسفة واللاهوت ومن قسمي الدراسة السريانية لكلية اللغات في جامعة بغداد وجامعة صلاح الدين في اربيل ومن حملة الشهادات العليا وعدد من الاختصاصين في اللغات السامية.

يذكر ان فتح هذه الاقسام جاء بعد مصادقة معالي وزير التربية د. محمد اقبال عمر الصيدلي على مقترح المديرية العامة للدراسة السريانية، ومتابعة الدراسة السريانية ولمدة 3 سنوات في التنسيق والعمل مع الكلية التربوية المفتوحة ومع المديريات العامة في الوزارة.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7031 ثانية