بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      راهبة دومنيكية اثناء اجتماع في لندن: اللاجئون المسيحيون من منطقتي عاشوا في بيوت الحاويات (الكرفانات) لمدة ثلاث سنوات      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر      نافذة السينودس: لتساعد الكنيسة والعائلة الشباب ليكونوا نورًا في الظلمة
| مشاهدات : 1748 | مشاركات: 0 | 2018-09-26 01:39:26 |

مجلس الوزراء العراقي يمدد تنسيب الموظفين المسيحيين العاملين في دوائر اقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - اخبار العراق/

وافق مجلس الوزراء على تمديد تنسيب الموظفين المسيحيين من منسوبي الدوائر الحكومية التابعة الى وزارات الحكومة الاتحادية العاملين في دوائر اقليم كوردستان ممن لم يكمل سنة التنسيب الثالثة لمدة سنة لغاية 1-10-2018 وبخلافه يعد الموظف غير الملتحق بعمله مستقيلا بحسب القانون، ومنح الموظفين المسيحيين المشار اليهم آنفا الراغبين بالحصول على اجازة خمس سنوات استثناء من الضوابط او اجازة لمدة سنة بدون راتب لمن لا تسري عليه شروط اجازة الخمس سنوات.

جاء ذلك في خلال جلسة لمجلس الوزراء العراقي جلسته الاعتيادية الثلاثاء برئاسة حيدر العبادي، حيث تم خلال الجلسة التصويت على استثناء وزارتي الدفاع والداخلية من حذف الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك.

واطلع مجلس الوزراء على الاجراءات التي قام بها الوفد الحكومي واللجنة الوزارية التي ذهبت الى محافظة البصرة واتخاذ مجموعة من التوصيات بخصوص المشاريع في البصرة ومحطات التحلية، حيث صوت المجلس بالموافقة على قيام شركات وزارة النفط بدور استشاري في إعداد تفاصيل العروض (التندر) وتحليلها والاشراف والرقابة على ان تبقى الاحالة للعقود من المحافظة.

وتم التصديق على مشروعي تصميم وإنشاء ملعب سعة 30 الف متفرج في العاصمة بغداد وتصميم وإنشاء ملعب الديوانية الاولمبي سعة 30 الف متفرج.

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على تخويل وزير التربية صلاحية اجراء امتحانات الدور الثالث للصفوف المنتهية لمرحلتي الدراسة المتوسطة والاعدادية وللراسبين بما لا يزيد عن ثلاثة دروس . وسط انتقادات كثيرة كون القرار يزيد من ترهل التعليم في العراق .

ووجه المجلس بالالتزام بتوقيتات القبول المركزي المعتمدة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دون انتظار نتائج الدور الثالث.

وشهدت الجلسة التصويت على مشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الولايات المتحدة الامريكية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3669 ثانية