قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 2405 | مشاركات: 0 | 2018-10-10 01:58:56 |

غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى مشروع أوركسترا ناروتو، لتوثيق الاناشيد الدينية والقومية لكنيسة المشرق الاشورية

 

 عشتار تيفي كوم/

في يوم الاحد المصادف 7/10/2018، شهد مسرح ايفانز، في مدينة بنرِث، اكبر عرض اوركسترا، قدمته كنيسة المشرق لتوثيق الأغاني الدينية والقومية، باسم "ناروتو" في حفل أوركسترا خصص ريعه الى منظمة أسيرو، الذراع الخيري لكنيسة المشرق الآشورية الى جميع المحتاجين.

 وبحضور غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لابرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان، ونيافة الاسقف مار بنيامين إيليا، أسقف ولاية فكيتوريا ونيوزلندا والاباء الكهنة في سيدني وجمع غفير من الجمهور، بدأ العرض الموسيقي بجو خلّاب قاده قائد الأوركسترا العالمي جون كيندال بيلي، قائد فرقة الكورال لبلاد ما بين النهرين، الذي حاكى الموروث التراثي وعكس حسه الموسيقي، على ينابيع الأغاني التراثية القومية الآشورية، لتتدفق على مسامع الحضور، بأرق الانغام.

 وفي اعداد استمر طيلة السنتين الماضيتين، كتابةً ولحناً واداءً، نجح في ابرازه الخورأسقف نرساي يوخانس، المسؤول على لجان شباب الكنيسة وجمعية أطفال للرب، انطلق مشروع ناروتو في سنته الأولى، بالتركيز على الأغاني والتراتيل التي اقدم على كتابتها او تلحينها الموسيقار العالمي شورا ميخائليان، قائد فرق كورال الكنائس في سيدني، لكنيسة المشرق الآشورية، حيث ابتدأ الحفل بالترحيب برجال الدين بعزف سيمفونية خاصة قدمتها فرقة أوركسترا شباب سيدني الاسترالية.

 وتضمن الحفل الفقرات التالية:

الصلاة الربية والذي قدمته فرقة كورال ناروتو و فرقة أوركسترا شباب سيدني.

انشودة "علم آشور" و " التربة الحبيبة" من أداء كورال ناروتو مع فرقة أوركسترا شباب سيدني.

انشودة "اطلال مدينة نينوى" من أداء فيروز ميرزا.

انشودة "امة الشرق الأوسط" من أداء الشماس مايكل رشو.

انشودة "مار بنيامين " من أداء المطربة لندا جورج.

انشودة "نسر تخوما" من أداء المطربة لندا جورج.

انشودة "ليس لدي وطن" من أداء المطربة لندا جورج.

انشودة "شهداء سميل" من اداء كورال ناروتو وفيروز ميرزا.

انشودة "شعب مشتت" من أداء اولمبيا خمو وعزف بيانو الشماس نينوس بابيشا.

انشودة "أرض ولادتي" من أداء مارلين شكر وعزف بيانو الشماس نينوس بابيشا.

انشودة "العروسة" من أداء كورال ناروتو.

انشودة "ظل الامس"  من أداء المطربة لندا جورج.

"من أنا" من أداء المطربة لندا جورج.

عرض خاص وتكريم الموسيقار شورا ميخائليان والمطربة لندا جورج وقائد الأوركسترا، جون كيندال بيلي.

انشودة "عرض المملكة" من أداء المطربة لندا جورج وكورال ناروتو.

 والى الامام من كورال ناروتو، وفي الأناشيد أعلاه، صدحت فرقة أوركسترا شباب سيدني الاسترالية في فضاء سيدني، وأبدعت، جنباُ الى جنب الحناجر الذهبية المشاركة في الحفل.

 وأسوة في تجانس هذه الأوركسترا في حركة الأدوات والآلات الموسيقية، تجانست فرقة الكورال الكنسي، ناروتو، بالاداء الصوتي، ليأسروا بالبصر والاسماع، جمهور الحضور، وليعانق عزف الأوركسترا وبرشاقة، مع النبرات الصوتية لحناجر المغنيين والمغنيات.

 وستقوم كنيسة المشرق الآشورية في سيدني، وسنوياً، وكجزء من وفائها لتراث كنيستها وامتها، بتوثيق الأغاني والاناشيد والتراتيل، التي تتمجد بالماضي والحاضر، من خلال مشروع ناروتو والذي يهدف أيضاً، الى بث روح الثقافة الموسيقية والارتقاء بالتراتيل والاناشيد القومية، الى مصاف العالمية وخلق كورال خاص يصل عدد منتسبيه الى المائة، يتجانس فيهم الجناس الصوتي والاداء.

 تود كنيسة المشرق الآشورية في سيدني، ان تشكر جميع الداعمين والمتبرعين لانجاح هذه الأمسية الموسيقية، والذين حضروا لمشاهدة العرض التي خصص ريعه بالكامل الى صندوق أسيرو الخيري.

 يذكر ان كنيسة المشرق الآشورية في سيدني ومن خلال أنشطة مختلفة يقودها لجان شباب الكنيسة تحت رعاية مباشرة من غبطة المطران مار ميلس زيا، تسهم وبشكل سنوي بالتبرع لصالح صندوق اسيرو بمبالغ تصل الى نصف مليون دولار سنوي.

 والرب يبارك الجميع

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 

 



















































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6542 ثانية