وفاة والد سيادة المطران مار بشار رئيس اساقفة ابرشية اربيل الكلدانية      موضوع مثلث الرحمات المطران مار بولس فرج رحو      قداس بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان      في بيان مشترك بين الطاشناق والرابطة السريانية أي تمثيل منتقص لا يؤدي الى حكومة وحدة وطنية      اكتشاف قرص فريد من نوعه في تركيا يعود تاريخه إلى 3200 عام وقد يكون من بلاد آشور      العيادة الخيرية في أبرشية كركوك الكلدانية تنظم محاضرة للتوعية بمرض سرطان الثدي      وفد من مجلس عشائر السريان يزور المخيم الكشفي الثاني عشر لكشافة مار كوركيس في سرسنك / بادرش      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ، فرنسا      المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يعقد اجتماعا      بافل طالباني: على الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً لحل جميع المشاكل      برشلونة ينهي الجدال بشأن عودة نيمار إلى صفوفه      العراق.. عملاق نفطي عالمي عاجز عن انارة مدنه      أزمة فى كندا بسبب نفاد مخدر الحشيش من الأسواق      ترامب: الولايات المتحدة سوف تبني ترسانة نووية      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب
| مشاهدات : 1424 | مشاركات: 0 | 2018-10-10 01:58:56 |

غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى مشروع أوركسترا ناروتو، لتوثيق الاناشيد الدينية والقومية لكنيسة المشرق الاشورية

 

 عشتار تيفي كوم/

في يوم الاحد المصادف 7/10/2018، شهد مسرح ايفانز، في مدينة بنرِث، اكبر عرض اوركسترا، قدمته كنيسة المشرق لتوثيق الأغاني الدينية والقومية، باسم "ناروتو" في حفل أوركسترا خصص ريعه الى منظمة أسيرو، الذراع الخيري لكنيسة المشرق الآشورية الى جميع المحتاجين.

 وبحضور غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لابرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان، ونيافة الاسقف مار بنيامين إيليا، أسقف ولاية فكيتوريا ونيوزلندا والاباء الكهنة في سيدني وجمع غفير من الجمهور، بدأ العرض الموسيقي بجو خلّاب قاده قائد الأوركسترا العالمي جون كيندال بيلي، قائد فرقة الكورال لبلاد ما بين النهرين، الذي حاكى الموروث التراثي وعكس حسه الموسيقي، على ينابيع الأغاني التراثية القومية الآشورية، لتتدفق على مسامع الحضور، بأرق الانغام.

 وفي اعداد استمر طيلة السنتين الماضيتين، كتابةً ولحناً واداءً، نجح في ابرازه الخورأسقف نرساي يوخانس، المسؤول على لجان شباب الكنيسة وجمعية أطفال للرب، انطلق مشروع ناروتو في سنته الأولى، بالتركيز على الأغاني والتراتيل التي اقدم على كتابتها او تلحينها الموسيقار العالمي شورا ميخائليان، قائد فرق كورال الكنائس في سيدني، لكنيسة المشرق الآشورية، حيث ابتدأ الحفل بالترحيب برجال الدين بعزف سيمفونية خاصة قدمتها فرقة أوركسترا شباب سيدني الاسترالية.

 وتضمن الحفل الفقرات التالية:

الصلاة الربية والذي قدمته فرقة كورال ناروتو و فرقة أوركسترا شباب سيدني.

انشودة "علم آشور" و " التربة الحبيبة" من أداء كورال ناروتو مع فرقة أوركسترا شباب سيدني.

انشودة "اطلال مدينة نينوى" من أداء فيروز ميرزا.

انشودة "امة الشرق الأوسط" من أداء الشماس مايكل رشو.

انشودة "مار بنيامين " من أداء المطربة لندا جورج.

انشودة "نسر تخوما" من أداء المطربة لندا جورج.

انشودة "ليس لدي وطن" من أداء المطربة لندا جورج.

انشودة "شهداء سميل" من اداء كورال ناروتو وفيروز ميرزا.

انشودة "شعب مشتت" من أداء اولمبيا خمو وعزف بيانو الشماس نينوس بابيشا.

انشودة "أرض ولادتي" من أداء مارلين شكر وعزف بيانو الشماس نينوس بابيشا.

انشودة "العروسة" من أداء كورال ناروتو.

انشودة "ظل الامس"  من أداء المطربة لندا جورج.

"من أنا" من أداء المطربة لندا جورج.

عرض خاص وتكريم الموسيقار شورا ميخائليان والمطربة لندا جورج وقائد الأوركسترا، جون كيندال بيلي.

انشودة "عرض المملكة" من أداء المطربة لندا جورج وكورال ناروتو.

 والى الامام من كورال ناروتو، وفي الأناشيد أعلاه، صدحت فرقة أوركسترا شباب سيدني الاسترالية في فضاء سيدني، وأبدعت، جنباُ الى جنب الحناجر الذهبية المشاركة في الحفل.

 وأسوة في تجانس هذه الأوركسترا في حركة الأدوات والآلات الموسيقية، تجانست فرقة الكورال الكنسي، ناروتو، بالاداء الصوتي، ليأسروا بالبصر والاسماع، جمهور الحضور، وليعانق عزف الأوركسترا وبرشاقة، مع النبرات الصوتية لحناجر المغنيين والمغنيات.

 وستقوم كنيسة المشرق الآشورية في سيدني، وسنوياً، وكجزء من وفائها لتراث كنيستها وامتها، بتوثيق الأغاني والاناشيد والتراتيل، التي تتمجد بالماضي والحاضر، من خلال مشروع ناروتو والذي يهدف أيضاً، الى بث روح الثقافة الموسيقية والارتقاء بالتراتيل والاناشيد القومية، الى مصاف العالمية وخلق كورال خاص يصل عدد منتسبيه الى المائة، يتجانس فيهم الجناس الصوتي والاداء.

 تود كنيسة المشرق الآشورية في سيدني، ان تشكر جميع الداعمين والمتبرعين لانجاح هذه الأمسية الموسيقية، والذين حضروا لمشاهدة العرض التي خصص ريعه بالكامل الى صندوق أسيرو الخيري.

 يذكر ان كنيسة المشرق الآشورية في سيدني ومن خلال أنشطة مختلفة يقودها لجان شباب الكنيسة تحت رعاية مباشرة من غبطة المطران مار ميلس زيا، تسهم وبشكل سنوي بالتبرع لصالح صندوق اسيرو بمبالغ تصل الى نصف مليون دولار سنوي.

 والرب يبارك الجميع

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 

 

















































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4530 ثانية