قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1805 | مشاركات: 0 | 2018-10-10 01:59:47 |

كلمة المجلس الشعبي في القمة الأمريكية السنوية للنشطاء والمحافظين والمسؤولين المنتخبين

 

عشتار تيفي كوم/

تلبية للدعوة الموجه له من قبل لجنة التحضير للقمة الأمريكية السنوية للنشطاء والمحافظين والمسؤولين المنتخبين ألقى السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري كلمة حول أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق قال فيها:

اليوم أقف أمامكم طالباً منكم يد العون لان اخوتكم المسيحيين في العراق مازالوا يعيشون في المخيمات بعيداً عن مدنهم وبيوتهم وقد مروا في أصعب الأوقات والظروف مما لا يتخيلها الإنسان .فقد داعش ارتكب بحقهم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية التي اعترف بها الكونغرس الأمريكي بقرار H.R. 75 والإدارة الأمريكية السابقة والاتحاد الأوربي واليوم أصبح عدد المسيحيين في العراق مقلق ويؤسفني أن أقول ذلك لان عددنا كان يتجاوز مليون ونصف المليون ولكن بسبب الحرب على العراق واستمرار الأزمات والصراعات السياسية والاقتصادية وسوء أوضاع الأمنية أسفر ذلك إلى هجرة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري إلى المنفى والمصير المجهول بدون معرفة مستقبله في داخل العراق وخارجه.

 منذ عام 2003 ولحد الأن أصبح قتل المسيحيين والأقليات الأخرى سيناريو يومي والتهجير الممنهج والاستلاء على بيوتهم وممتلكاتهم مستمر من قبل عصابات والإرهاب داخل العراق. ولم تتخذ الحكومة العراقية أي خطوة لتقديم يد العون وتوفير الأمان والخدمات ولم تساهم في زرع روح الأخوة وقبول الأخر والعيش المشترك بل قامت بتدمير كل المفاهيم الإنسانية التي يتفق عليها العالم في المواثيق الدولية.

قد مر أكثر من سنتين على تحرير منطقة سهل نينوى ومازالت مظاهر العيش فيها يرثا لها لأن ليس هناك أي بناء حقيقي للبنية التحتية والخدمات والمدارس ولا أحد يسأل ويسمع مطاليب أبناء المنطقة وقد أصبحت المنطقة منقسمة بعد التحرير ويتواجد فيها مليشيات تأخذ اوامرها من دول الجوار وليسوا أبناء المنطقة لذلك أنا هنا أطالب من هذا المنبر الإدارة الأمريكية والأمم المتحدة والحكومة العراقية وقوات التحالف المتواجدة في العراق أن يتم تسليم الملف الأمني لأبناء سهل نينوى وأن يتم دمجها من جديد وليس تقسيمها وأن يكون هناك خطة واستراتيجية حقيقة من أجل بناء جميع المدن والنواحي والقرى ليس فقط من قبل المساعدات الأمريكية والأمم المتحدة ولكن أن يتم الضغط على الحكومة العراقية لكي تخصص مبلغاً من الواردات العراقية للقيام بهذه العملية، وسياسياً نطالب ان ترجع منطقة سهل نينوى كما كانت قبل داعش وأن يتم استحداث محافظة سهل نينوى لكي تصبح أحد المحافظات العراقية وان يكون لها خصوصيتها وميزانيتها ومجلسها مكون من جميع المكونات.

كما القى نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس كلمة في القمة ووزير الخارجية الأمريكي مايك بامبيو وعدد كبير من أعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب الأمريكي ومسؤولين في الحكومة الأمريكية.

 

 

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7230 ثانية