مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 676 | مشاركات: 0 | 2018-10-10 02:30:30 |

مجدداً.. جواز السفر العراقي بين أسوأ جوازات العالم في 2018

 

عشتار تيفي كوم - الموقف العراقي/

تربع جواز السفر السنغافوري والياباني على عرش “أقوى وأفضل جوازات السفر في العالم” لعام 2018، وفق نظام التصنيف السنوي.

وتجاوز كلا البلدين ألمانيا في ترتيب عام 2017 من الرابع والخامس على التوالي لحصد المركز الأول في مؤشر قيود التأشيرة الذي جمع بياناته شركة هينليآند بارتنرز للمحاماة.

 وبحسب المؤشر، فقد ظل جواز السفر البريطاني رابعا، في حين حافظت الولايات المتحدة على المركز الخامس بالقائمة.

 ويتم تحديد التصنيف بناء على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر بدون الحصول على تأشيرة، أو الحصول عليها عند الوصول.

وتمنح جوازات السفر السنغافورية واليابانية لمواطنيها فرصة السفر بدون تأشيرة إلى ما مجموعه 180 دولة حول العالم.

وجاء جواز السفر الألماني في المركز الثاني، وقد تراجع عن الصدارة لأنه يتيح السفر دون تأشيرة إلى 179 بلدا.

وجاء في المركز الثالث جوازات سفر فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والدنمارك وفنلندا والسويد وكوريا الجنوبية، وجميعهم يتمتعون بحرية الوصول إلى 178 بلدا.

 ويحتل جواز السفر البريطاني المركز الرابع، حيث يستطيع مواطنو المملكة المتحدة زيارة 177 بلدا دون الحاجة إلى وثائق إضافية. وفي العام الماضي كان بإمكانهم زيارة 173 بلدا.

 ويتشارك الجواز البريطاني مع جوازات سفر البرتغال والنمسا والنرويج ولوكسمبورغ وهولندا.

 واقتسم المركز الخامس جوازات سفر الولايات المتحدة وكندا سويسرا وايرلندا، فكل منها يوفر الوصول إلى 176 بلدا، دون وثائق إضافية.

 وجاءت الإمارات العربية المتحدة من أبرز الدول التي سجلت ارتفاعا في هذه القائمة، وجاء جواز السفر الإماراتي في المركز 27، واستطاع ان يقفز 34 مركزا خلال العشر سنوات الأخيرة، ويعد الأقوى عربيا.

 وفي قاع التنصنيف جاء جواز السفر الأفغاني الذي لا يسمح بدخول سوى 24 بلدا فقط. وجاء ضمن الخمس الأضعف أيضا جوازات سفر باكستان وسوريا والعراق، والتي تمنح حاملها دخول 30 دولة أو أقل.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2244 ثانية