بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      راهبة دومنيكية اثناء اجتماع في لندن: اللاجئون المسيحيون من منطقتي عاشوا في بيوت الحاويات (الكرفانات) لمدة ثلاث سنوات      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر      نافذة السينودس: لتساعد الكنيسة والعائلة الشباب ليكونوا نورًا في الظلمة
| مشاهدات : 477 | مشاركات: 0 | 2018-10-10 02:30:30 |

مجدداً.. جواز السفر العراقي بين أسوأ جوازات العالم في 2018

 

عشتار تيفي كوم - الموقف العراقي/

تربع جواز السفر السنغافوري والياباني على عرش “أقوى وأفضل جوازات السفر في العالم” لعام 2018، وفق نظام التصنيف السنوي.

وتجاوز كلا البلدين ألمانيا في ترتيب عام 2017 من الرابع والخامس على التوالي لحصد المركز الأول في مؤشر قيود التأشيرة الذي جمع بياناته شركة هينليآند بارتنرز للمحاماة.

 وبحسب المؤشر، فقد ظل جواز السفر البريطاني رابعا، في حين حافظت الولايات المتحدة على المركز الخامس بالقائمة.

 ويتم تحديد التصنيف بناء على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر بدون الحصول على تأشيرة، أو الحصول عليها عند الوصول.

وتمنح جوازات السفر السنغافورية واليابانية لمواطنيها فرصة السفر بدون تأشيرة إلى ما مجموعه 180 دولة حول العالم.

وجاء جواز السفر الألماني في المركز الثاني، وقد تراجع عن الصدارة لأنه يتيح السفر دون تأشيرة إلى 179 بلدا.

وجاء في المركز الثالث جوازات سفر فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والدنمارك وفنلندا والسويد وكوريا الجنوبية، وجميعهم يتمتعون بحرية الوصول إلى 178 بلدا.

 ويحتل جواز السفر البريطاني المركز الرابع، حيث يستطيع مواطنو المملكة المتحدة زيارة 177 بلدا دون الحاجة إلى وثائق إضافية. وفي العام الماضي كان بإمكانهم زيارة 173 بلدا.

 ويتشارك الجواز البريطاني مع جوازات سفر البرتغال والنمسا والنرويج ولوكسمبورغ وهولندا.

 واقتسم المركز الخامس جوازات سفر الولايات المتحدة وكندا سويسرا وايرلندا، فكل منها يوفر الوصول إلى 176 بلدا، دون وثائق إضافية.

 وجاءت الإمارات العربية المتحدة من أبرز الدول التي سجلت ارتفاعا في هذه القائمة، وجاء جواز السفر الإماراتي في المركز 27، واستطاع ان يقفز 34 مركزا خلال العشر سنوات الأخيرة، ويعد الأقوى عربيا.

 وفي قاع التنصنيف جاء جواز السفر الأفغاني الذي لا يسمح بدخول سوى 24 بلدا فقط. وجاء ضمن الخمس الأضعف أيضا جوازات سفر باكستان وسوريا والعراق، والتي تمنح حاملها دخول 30 دولة أو أقل.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2416 ثانية