السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا حول التعايش والسلم المجتمعي      انحسار الوجود وفقدان الهوية: هجرة مسيحيي العراق وسوريا بين مواقف التشجيع والرفض      البطريرك ساكو في قداس بكنيسة انتقال مريم العذراء: ترقية الأب نوئيل فرمان السناطي الى رتبة الخوراسقفية      المجلس الشعبي يلتقي فريق الشرق الأوسط للبنك الدولي في واشنطن      نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل وفداً رفيع المستوى قادما من الولايات المتحدة الامريكية      مشكلة أمم أفريقيا      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع      هل تريد عودة نيمار؟ نتائج صادمة لاستفتاء جماهير برشلونة      مدينة "أفسس" التركية التي تحتوي على قبر "القديس يوحنا" بين 10 وجهات عالمية لم يكتشفها السيّاح بعد      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال بعيد جسد المسيح ودمه      رئيس إقليم كوردستان: موضوع النفط مع بغداد لايقتصر على تسليم 250 ألف برميل فقط
| مشاهدات : 657 | مشاركات: 0 | 2018-10-11 02:20:28 |

"هيليو".. تقنية ثورية لتحلية المياه بواسطة أشعة الشمس

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قد يكون التحدي الجدي الأكبر الذي تواجهه البشرية اليوم، هو نقص موارد المياه، فالإستهلاك النتاتج عن التضخم السكاني، والتصحر والثورة الصناعية والإحتباس الحراري، جميعها عوامل تهدد بندرة الموارد المائية.

وحينما نتحدث عن تنقية المياه باستخدام كرات بلاستيكية وأشعة الشمس فقط! فقد يبدو هذا من الخيال ولكن في الواقع إنها تقنية تنظيف فعالة، حيث يتم من خلالها تحويل المياه الملوثة إلى مياه صالحة للشرب. ومن شأن هذه التكنولوجيا الحديثة أن تساهم في إنقاذ مئات الملايين من البشر من العطش.

فالعديد  من بلدان العالم تشهد شحا في المياه النظيفة، قرابة 340 مليون شخص في إفريقيا غير قادرين على الوصول الى مياه صالحة للشرب، كما أن النمو السكاني والتغير المناخي يزيدان من تفاقم المشكلة. وفقا لموقع "dw" عربية.

شركة فرنسية تدعى "Marine teach" ابتكرت تقنية جديدة لتنقية المياه، من خلال مستوعبات تسمى "هيليو" وهي كرات بلاستيكية مليئة بالماء. كل واحدة منها معبأة بمياه غير معالجة، تخضع للتسخين بأشعة الشمس، ما ينتج بخارا نقيا يتكثف على السطح الداخلي من الكرة. تاركا الملوثات خلفه في قاع الكرة، فيما يتدفق البخار النظيف الى الأسفل كمياه نقية صالحة للشرب.

يبلغ سعر تقنية "هيليو" 1200 يورو وتنتج 10 لترات من الماء يوميا. وهي صالحة للاستخدام لمدة تصل الى 30 عاما.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5489 ثانية