صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 597 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 03:08:03 |

إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

أعادت شركة إكونيم الفرنسية بناء مواقع التراث الثقافي الذي دمرته الحروب في الوطن العربي والشرق الأوسط باستخدام تكنولوجيا التصوير ثلاثي الأبعاد.

شركة فرنسية ناشئة استخدمت طائرات مسيرة وتكنولوجيا التصوير ثلاثي الأبعاد في عملية إعادة بناء رقمي لمواقع التراث الثقافي التي دمرتها الحروب في الشرق الأوسط.

الفنيون في شركة إكونيم، وهي شركة ناشئة تتخذ من باريس مقراً لها، استخدموا الطائرات المسيرة والكاميرات الرقمية لالتقاط مئات الآلاف من الصور لمواقع التراث الثقافي التي تعرضت للخطر أو الدمار مثل تدمر وحلب في سوريا والموصل في العراق.

خبراء تكنولوجيا المعلومات مزجوا بين استخدام اللوغاريتمات التي تم وضعها خصيصا لهذا الغرض والذكاء الصناعي وأجهزة الكمبيوتر الفائقة القدرة لمعالجة الصور من أجل عمليات إعادة بناء ثلاثية الأبعاد للمواقع.

ويحدو الأمل الفنيين والخبراء في أن يتم استخدام إعادة البناء الرقمية عندما يحين الأوان لإعادة بناء المدن التي مزقتها الحرب مثل حلب والموصل.

وتعاونت إكونيم مع إدارة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للمشاركة في مشروعهم "إحياء روح الموصل"، الذي يعمل على وضع الخطط لإعادة إعمار المدينة العراقية.

وتعاونت إكونيم أيضاً مع يوبيسوفت، وهي شركة ألعاب فيديو فرنسية، لخلق تجربة واقع افتراضي كبيرة من عملية إعادة البناء الرقمية، والتي يمكن لزوار معهد العالم العربي في باريس تجربتها ومعايشتها.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7765 ثانية