كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      جلسة حوارية عن الواقع الثقافي في سهل نينوى ( قرقوش انموذجا )      وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد      الكاردينالان ساكو وبرباران يزوران كنائس الشورجة (عقد النصارى)      حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" أم مازالوا احياء؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية      فوائد عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا      نيمار وكوتينيو.. "الصفقة المستحيلة" باتت قريبة      البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا
| مشاهدات : 750 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:51:24 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

بعد ظهر يوم الأحد 14 تشرين الأول 2018، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ميونيخ الألمانية، وذلك في كنيسة St. Benedikt في المدينة.

    عاون غبطتَه في القداس الأب رامي القبلان الزائر الرسولي على أوروبا، والمونسنيور Alexander Hoffmann المسؤول عن الشرقيين الكاثوليك في أبرشية ميونيخ الألمانية، والأب إياد ياكو كاهن الإرساليات السريانية الكاثوليكية في جنوب ألمانيا، بحضور الأب جوزف موزِر وهو من رهبانية الآباء البيض، وصاحب الفضل في خدمة المسيحيين الشرقيين في ميونيخ. وقد شارك في القداس جمع كبير من المؤمنين في أبناء الإرساليتين السريانيتين في مدينتي ميونيخ وأوكسبورغ واللتين يخدمهما الأب إياد ياكو.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، شدّد غبطته على ضرورة تأسيس حياتنا على الإيمان بالرب يسوع وتسليم قلبنا له، فيكون هو محور حياتنا وصخرتها القوية الراسخة التي لا تستطيع أمواج العالم أن تزعزعها.

    ثمّ تحدّث غبطته عن الصعوبات التي أدّت إلى هجرة أبناء كنيستنا السريانية إلى هذه البلاد الأوروبية التي استقبلتهم وحضنتهم وخفّفت آلامهم على أثر النزوح القسري والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، مؤكّداً أنّ أبناءنا قدموا إلى أوروبا بهدف الحفاظ على الإيمان بالرب يسوع المصلوب والقائم من الموت.

    كما تناول الصفات التي تميّز الأب جوزف موزِر، هذا الكاهن الفاضل والراعي الصالح المضحّي، والذي تربطه به صداقة قوية منذ أيّام الدراسة، وخاصة خدمته المتفانية للمسيحيين الشرقيين القادمين إلى ألمانيا.

    وكان الأب إياد ياكو قد ألقى كلمة رحّب فيها بغبطة أبينا البطريرك وبالأب جوزيف موزِر الذي خدم المؤمنين الشرقيين الكاثوليك في ألمانيا عامّةً، وفي مدينة ميونيخ خاصةً، لسنين كثيرة، شاكراً حضور الآباء والمؤمنين.

    كما كانت الفرقة النحاسية التابعة للكنيسة قد استقبلت غبطته أمام المدخل الخارجي بأناشيد الترحيب.

    وقبل البركة الختامية، قدّم غبطة أبينا البطريرك أيقونة العذراء مريم والطفل يسوع إلى الأب جوزف موزِر تقديراً له على جهوده وخدماته الجليلة للكنيسة والمؤمنين الشرقيين.

    وبعد القداس، التقى غبطته بالمؤمنين في صالة الكنيسة، فنالوا بركته الأبوية.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5707 ثانية