كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      جلسة حوارية عن الواقع الثقافي في سهل نينوى ( قرقوش انموذجا )      وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد      الكاردينالان ساكو وبرباران يزوران كنائس الشورجة (عقد النصارى)      حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" أم مازالوا احياء؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية      فوائد عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا      نيمار وكوتينيو.. "الصفقة المستحيلة" باتت قريبة      البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا
| مشاهدات : 564 | مشاركات: 0 | 2018-10-22 02:42:17 |

استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب

 

عشتار تيفي كوم - موسوعة العراق/

أكدت الحكومة الأسترالية، استمرار سياستها المتشددة برفض طالبي اللجوء غير الشرعيين وعدم وجود تحول فيها، فيما طالب الصليب الأحمر الدولي دول العالم بما فيها أستراليا ببذل مزيد من الجهد لمساعدة اللاجئين الفارين من النزاعات في اليمن وسوريا وميانمار.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون وأمين الصندوق الاسترالي جوش فريدينبيرك في تصريحات أوردها راديو “أس بي أس” الأسترالي، إن “الحكومة الاسترالية لا تقوم بتغييرات في سياستها تجاه المهاجرين، ومستمرة بسياستها المتشددة المتمثلة باحتجاز طالبي اللجوء الذي يأتون عبر قوارب التهريب ومنعهم من الدخول مطلقا”.

الى ذلك دعا رئيس الصليب الأحمر، بيتر ماور، دول العالم ضمنها أستراليا إلى بذل المزيد من الجهد لمساعدة اللاجئين الفارين من النزاعات في اليمن وسوريا وميانمار.

وقال بيتر ماور للنادي الوطني للصحافة في كانبيرا، “أنظر إلى سوريانصف السكان يتركونها والعديد منهم نزحوا عدة مرات خلال السنوات الماضية”، مؤكدا أن “ميانمار وهي قضية دولية أخرى مهمة بانقساماتها الدينية والأمنية والاقتصادية والسياسية”.

وأضاف ماور، “علينا أن نعمل سويا على دعم العودة، وفي نفس الوقت تجنب أن نضع اللاجئين في مهلة قانونية واقتصادية إلى أجل غير مسمى بعد سنوات من حرب نتيجتها أنظمة صحية معطلة وبنية تحتية مدمرة واقتصادات محطمة”.

يذكر أن قوانين الهجرة الأسترالية تعد الأشد من نوعها في العالم، وترفض قطعا قبول طالبي اللجوء الذين يذهبون عبر التهريب، وتقوم باحتجازهم في جزر نائية وسط ظروف إنسانية غاية بالصعوبة، حيث تحذر السلطات الأسترالية من سلوك “رحلة شاقة تنتهي بموت كثيرين و القبض على الناجين منهم واحتجازهم”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4400 ثانية